ملتقى تكنولوجيا المعلومات IT Live الثالث برعاية ايرثلنك

تكنولوجيا المعلومات

برعاية تقنية من ايرثلنك عُقد ملتقى 2019 IT Live على أرض قاعة ملعب الشعب الدولي المغلقة. ويأتي دعم ايرثلنك لهذا الملتقى ضمن توجهها العام لدعم وتطوير تكنولوجيا المعلومات في العراق. الملتقى، الذي جرت أحداثه خلال يومي الخامس والسادس من شهر نيسان الماضي، يعد أكبر تجمع يختص بتكنولوجيا المعلومات في العراق. أن ملتقى IT Live يهدف إلى بناء وتطوير مجتمع خاص بخبراء التكنولوجيا لتبادل المهارات، والخبرات، وتوعية الناس بواقع التكنولوجيا العالمية.

أبرز أحداث الملتقى

تخلل الملتقى جلسات نقاشية تناولت محاور عدة، من أهمها كيفية إدارة تكنولوجيا المعلومات، ودراسة مناهج الحاسوب في المدارس، وإمكانية تطويرها. كما تضمّنت الاهتمام بالدراسة الجامعية داخل الجامعات العراقية فيما يخص الاختصاصات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، ومناقشة مسوّدة قانون الجريمة الإلكترونية. إضافة إلى التطرق لبعض التقنيات الحديثة مثل تقنية تسلسل قواعد البيانات Blockchain، والتعلم العميق Deep Learning، وأهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات في القطاع الصحي. إلى جانب ذلك؛ تم استعراض بعض المشاريع الناشئة المشاركة في الحدث للحصول على الدعم والرعاية من قبل الشركات الكبرى الحاضرة.

وحضر الجلسات العديد من الشخصيات المختصة المحلية والدولية، من بينهم كان معالي وزير الاتصالات. بالإضافة إلى جمهور واسع وصل إلى أكثر من 4200 شخص والذي يعد رقمًا قياسيًا.

 

لماذا التركيز على تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير؟

إن مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح اليوم المحرك الرئيس للاقتصاد العالمي، حيث تخطى عدد مستخدمي الهاتف النقال خمسة مليارات مستخدم. إن ايرثلنك تسعى للالتفات لمثل هذه المبادرات، وتقديم الرعاية اللازمة لاستمرارها، من أجل النهوض بالواقع التكنولوجي والاقتصادي في العراق. كما إن استثمار هذه الطاقات الشبابية ودعمها يساعد بشكل كبير في بناء دولة عصرية على أسس تكنولوجية سليمة.

حيث يذكر أن ايرثلنك قد قدمت الرعاية مسبقًا للنسخة الثانية من الملتقى، والتي حدثت السنة الماضية عام 2018. كما ساهمت في دعم ورعاية العديد من المبادرات والمؤتمرات ذات الصلة، مثل ملتقى BIT18، ومؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018. بالإضافة إلى تبني مبادرة دوم DU3M لتطوير الاتصالات والتكنولوجيا في العراق، واستضافة مبادرة IOT MAKER وغيرها.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
أبريل ۵، ۲۰۱۹
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

هيئة الإعلام والاتصالات تطلق مبادرة DU3M بالتعاون مع ايرثلنك وبدعم دولي

المقال التالي

ايرثلنك تعتمد الطاقة الشمسية في 14 موقعًا

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top