البصرة تشهد الحدث الأضخم في مجال تكنولوجيا المعلومات BIT18 ومسابقة هاكثون الدولية

Bit18

احتضنت محافظة البصرة ملتقى BIT18 الحدث الأهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والذي أقيم بدعم رسمي من شركة ايرثلنك، ويأتي هذا الحدث من أجل تسليط الضوء على مواهب الشباب ومشاريعهم المميزة وتوفير منصة لطرح مشاريعهم على مجموعة من الشركات والمستثمرين.

وشارك في الملتقى أكثر من 700 شخص تواجدوا في جلساته التي أقيمت على مدار يوم كامل، حيث كان ضمنهم الكثير من ممثلي الشركات العملاقة مثل شركة Microsoft و Oracle و e-Console فضلا عن مجموعة من الخبراء والموهوبين من محافظة البصرة ومحافظات العراق، لمساعدة الشباب في تسويق مشاريعهم أو الحصول على فرص عمل في الشركات المحلية والعالمية الحاضرة في الملتقى.

لماذا سمي بالملتقى؟

جمع الملتقى مطوري البرامج من محافظات العراق كافة للتنافس فيما بينهم ضمن مسابقة (هاكثون) الدولية التي أقيمت في أكثر من 270 مكان حول العالم وفي الوقت نفسه بضمنها البصرة في الموقع الثامن.

وقال الأستاذ (فهمي عزيز) مدير قسم التسويق في شركة ايرثلنك: ” إننا نؤمن بمواهب الشباب البصريين، لذلك سعينا لتسليط الضوء عليها بتقديم الدعم للحدث الأكبر في مجال التكنولوجيا في البصرة BIT18، ليتمكن أصحاب المواهب من  طرح أفكارهم ومشاريعهم الصغيرة ضمن الحدث آملين بأن تنمو أحلامهم لتكون إنجازات عظيمة. فضلا عن مساعدتهم في إثبات قدراتهم البرمجية عبر إشراكهم في المنافسة ضمن مسابقة (هاكثون) الدولية”.

وأضاف “ما يهمنا في هذا الحدث هو فئة الشباب، وبالتحديد أولئك الذين لم يتمكنوا من إبراز مواهبهم بالمستوى الذي تستحقه، ولم يتمكنوا من توجيه طاقاتهم في الاتجاه الصحيح الذي يسمح لهم بولوج سوق العمل والتميز فيه”.

وأكمل “لقد كان ملتقى BIT18 استثنائيا بسبب هذه المواهب التي أبهرتنا، وشجّعتنا للمبادرة برعايتها والاستفادة من مواهبها فيما يتعلق بتطوير قطاع الاتصالات في العراق، إذ سنقوم باستقبال الفريق الفائز في مسابقة الـ (هاكثون) ضمن قسم التطوير الخاص بشركة ايرثلنك في بغداد، ليتمكنوا من العمل في المجال الذي استهواهم حتى تمكنوا من تحقيق النجاح”.

وختم حديثه قائلا “إننا نتقدم بالشكر الجزيل لكادر ملتقى BIT18 الذين بذلوا جهودا استثنائية لإقامة الملتقى والتأكد من إنجاحه، ونتقدم بالشكر ايضا للمواهب الشابة التي تخطت سقف التوقعات وتميزت بجدارة”.

ما هي مسابقة هاكثون Hackathon؟

مسابقة برمجية دولية تجمع مطوري البرامج في أكثر من 270 مكان حول العالم في الوقت نفسه للتنافس على حل مشكلة برمجية معينة أو بناء تطبيقات خاصة أو عامة لإبراز مواهبهم وإثبات قدراتهم.

وقد تمكن هاكثون البصرة من جمع مطوري العراق من جميع المحافظات وتقسيمهم إلى فرق عمل. لتبدأ بعدها المسابقة التي استمرت منذ الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، بحضور مجموعة من المدربين والمساعدين للفرق لإنجاز مشاريعها، فضلا عن أن العمل تم تحت إشراف محكمين أكاديميين مختصين في صناعة البرامج.

تبع ذلك تقديم عروض المجاميع المتنافسة على المسرح الرئيس، ثم تقييمها، حيث كان للجنة التحكيم 60% من التقييم، والـ 40% من الباقية كانت عبر التصويت الالكتروني للجمهور الحاضر في الملتقى، بعدها أعلن عن الفريق الفائز ليتسلم أعضائه جوائز قيمة وشهادات تقييم دولية تم تسليمها خلال الحفل الختامي.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
ديسمبر ۱, ۲٠۱۸
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

سيسكو: تعاونّا مع ايرثلنك لإعادة بناء العمود الفقري العراقي للإنترنت

المقال التالي

ايرثلنك ترعى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top