منتدى الاقتصاد الرقمي يُعلن هذا العام عاماً للتحوّل الرقمي

بحضور عدد من الوزراء والممثلين ومستشاري رئيس الوزراء، والبنك المركزي، وحضور المدير التنفيذي لشركة ايرثلنك د.علاء جاسم، والسفراء العرب، والمنظمات الدولية، والبنك الدولي، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، افتتح الدكتور حسن الخطيب، مستشار رئيس الوزراء لشؤون التحول الرقمي، أعمال منتدى الاقتصاد الرقمي، بمشاركة أكثر من 50 خبيرًا ومتخصصًا محليًا ودوليًا، وبحضور أكثر من 500 متخصص.

 

وقال الدكتور حسن الخطيب في مستهلّ حديثه أن العام الحالي ” سيكون عاماً للتحول الرقمي”.

وأضاف الخطيب “نحن الآن مقبلون على الدخول في مرحلة جديدة، مرحلة جادة لتحقيق التحول الرقمي والوصول إلى اقتصاد رقمي حقيقي قادر وقادر على منافسة الدول المتقدمة. ولم نحقق الحد الأدنى من المدى للوصول إلى التحول الرقمي لتسريع عجلة الإنتاج. لدينا مشاريع ضخمة جداً على وشك التنفيذ. نبدأ بها، وستكون هناك إنتاجية على أرض الواقع.”

 

وفي سياق ذي صلة أكد السفير محمد خير أن القطاع الاقتصادي في الدول العربية يتزايد بفضل الاستثمارات التي تقوم بها الدول العربية لتعزيز الخدمات الرقمية الإلكترونية من خلال تحويل الحكومة إلى حكومة متصلة لأنظمتها الرقمية وتحسين العمل داخل الإدارة الحكومية بحيث تعمل بكفاءة وفعالية.

 

منتدى الاقتصاد الرقمي في العراق شكل خطوة مهمة في رحلة العراق الرقمية. بدعم من ايرثلنك وبحضور شخصيات وخبراء مرموقين، وأكد المؤتمر، بدعم من ايرثلنك وحضور كبار الشخصيات والخبراء، التزام العراق بالتحول الرقمي. وقدم مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون التحول الرقمي (د. حسن الخطيب) الشكر والامتنان لشركة ايرثلنك ممثلة بالدكتور علاء جاسم من خلال درع التكريم. ومن خلال المناقشات التي تركز على الابتكار والأمن السيبراني، والقيادة الحكيمة لشخصيات مثل الدكتور حسن الخطيب، يستعد العراق لتسريع أجندته الرقمية. وبينما يتبنى العراق التحول الرقمي، فإنه ينضم إلى حركة إقليمية أوسع نحو مستقبل أكثر ترابطاً وتمكيناً رقمياً.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
أبريل ۹، ۲۰۲٤
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك الراعي الاستراتيجي لمؤتمر منتدى الاقتصاد الرقمي في العراق

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top