ايرثلنك الراعي الاستراتيجي لمؤتمر منتدى الاقتصاد الرقمي في العراق

يعتبر منتدى الاقتصاد الرقمي في العراق، الأول من نوعه، يقف كحدث محوري يقود التحول الرقمي في البلاد وتشكيل مستقبلها.

وتمّ عقد المؤتمر في فندق بابل الراقي، حيثُ شهد مشاركة شركات مهمة من قطاعات متنوعة، جميعها تلعب دوراً حيوياً في دفع تطور البنية التحتية الرقمية للبلدان.

 

تحتل ايرثلنك، بصفتها الراعي الاستراتيجي للمؤتمر، موقعاً مهماً في المشهد الرقمي في العراق. نظرًا لكونها محركاً رئيسياً للتحول الرقمي، ظهرت ايرثلنك كمزود لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأسرع نمواً، مع أكثر من عقدين من الخبرة منذ تأسيسها في عام 2005. وتكمن إحدى إنجازاتها الرئيسية في إنشاء البنية التحتية للألياف الضوئية الى المنازل على مستوى البلاد.

 

شكّل المؤتمر منصة لتجمع الأطراف المعنية، وتسهيل المناقشات حول الابتكار الرقمي والتجارة الإلكترونية وأمن المعلومات، ودور التكنولوجيا في دفع الازدهار الاقتصادي. شارك الخبراء رؤى وتجارب وأفضل الممارسات، مسلطين الضوء على الفرص والتحديات المترتبة على الاقتصاد الرقمي في العراق.

 

تؤكد رعاية ايرثلنك البارزة على تفانيها في تطوير الأجندة الرقمية للعراق. ومن خلال الاستفادة من خبرتها وحلولها المبتكرة، تواصل ايرثلنك تمكين الشركات والأفراد من خلال أحدث الحلول التكنولوجية.

 

مؤتمر منتدى الاقتصاد الرقمي شكل خطوة هامة في رحلة العراق الرقمية، مؤكداً على أهمية التعاون والابتكار واستثمار البنية التحتية التكنولوجية. وضع الأساس لإطلاق العنان للإمكانات الرقمية للعراق، ودفع النمو المستدام، وتعزيز التنمية في العصر الرقمي.

 

وتحدّث الدكتور علاء جاسم، الرئيس التنفيذي لايرثلنك ورئيس مجلس الاتصالات الضوئية “فايبر كونكت” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن أهمية هذا المؤتمر الحيوي وما له من آثار على العراق، خلال خطابه الافتتاحي، حيث أكد جاسم على مكانة العراق كأكبر مستورد لكابلات الألياف البصرية في المنطقة. علاوة على ذلك، أعلن قراراً استراتيجياً منه ومن مجلس مجلس الاتصالات الضوئية “فايبر كونكت” لإنشاء مركزين للتقييم للمعدات والكابلات البصرية المستوردة والداخلة إلى العراق.

 

وأشار الدكتور جاسم إلى أن جميع جهوده تتماشى مع مصالح البلاد، وتهدف إلى دفع قطاع الاتصالات في العراق قدماً. وأسفرت هذه الجهود عن نتائج ملموسة، مما دفع العراق من المرتبة التاسعة إلى المرتبة الثالثة في مجال الألياف البصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فترة قصيرة جداً. هذه التقدم الملحوظ يشير إلى الالتزام الثابت بتطوير البنية التحتية الرقمية للعراق ووضعه في الصدارة كرائدة في الاتصالات داخل المنطقة.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
أبريل ۹، ۲۰۲٤
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك أول شركة عراقية تشارك بمؤتمر FTTH بألمانيا

المقال التالي

منتدى الاقتصاد الرقمي يُعلن هذا العام عاماً للتحوّل الرقمي

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top