ايرثلنك تؤهل مركزًا للتعليم الجامعي في سجن الكرخ

في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العراق عملت شركة ايرثلنك على إنشاء مركز للتعليم الجامعي في سجن الكرخ. وبالتعاون مع وزارة العدل ووزارة التعليم العالي.

تأتي هذه المبادرة لمنح النزلاء فرصة جديدة بغية إكمال تعليمهم. حيث جهزت ايرثلنك قاعات دراسية متكاملة بأفضل مستلزمات التعليم الحديث. 

سجن الكرخ محطة تأهيل وتطوير

الاستثمار في هذا البرنامج واحد من أفضل الطرق واكثرها فاعلية لإعادة تأهيل النزلاء وانسيابية عودة اندماجهم للحياة. بعد انقضاء فترة حكمهم ومنعهم من ارتكاب الأخطاء التي تسببت بوصولهم لما هم عليه الآن، والعمل على استخدام السجن كفرصة للتصحيح والتأهيل بدلًا عن العقاب.

و قال وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية الدكتور برهان مزهر القيسي «إن وزارة العدل دأبت على ضمان حقوق النزلاء جميعاً، ومن ضمنها حق التعليم ومن خلال تشكيل اللجان المختصة وتوفير المستلزمات والقاعات اللازمة لغرض إكمال دراستهم لإعادة اندماجهم في المجتمع بعد انتهاء فترات محكوميتهم ليصبحوا مواطنين صالحين يساهمون في بناء المجتمع.»

من جانبه أشار عميد كلية معلوماتية الأعمال الاستاذ الدكتور صفاء عبيس مهدي إلى أن «مشروع مركز التعليم الجامعي الذي أقامته كلية معلوماتية الأعمال يعد من المشاريع المهمة التي تقوم بها الكلية، و تم التحضير له منذ أربع سنوات.»

و أضاف عميد الكلية «نسعى لأن يكون هذا المشروع بداية لمشاريع عدة في مختلف سجون العراق.»، موجهاً شكره لشركة ايرثلنك للإنترنت لدعمها مشاريع مهمة كهذه.

ايرثلنك ودعمها المستمر لجميع مفاصل المجتمع

بدوره، أضاف مختص التنمية المستدامة في ايرثلنك حسين أموري «دعمنا مستمر لمركز التعليم الجامعي في سجن الكرخ، وسنقيم العديد من الورش التدريبية لتأهيل النزلاء في جوانب مختلفة»

تأتي هذه الحملة ضمن برنامج ايرثلنك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن جانب التعليم الجيد وتحقيق السلام والعدل ودعم المؤسسات القوية وعقد الشراكات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. إن التعليم حق لأي شخص كان في أي مكان وتكمن أهمية التعليم  في بناء الاحترام بين الأفراد. وتوفير الاحتياجات الأساسية وتحسين مستوى المعيشة والقدرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
يونيو ۲، ۲۰۲۲
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

أنتو أهلنا… مبادرة ايرثلنك للاحتفاء بأهلنا المسنين في دار الرشاد

المقال التالي

ايرثلنك تتيح فرص عمل لخريجي جامعة النهرين

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top