ايرثلنك ترعى حفل يوم السياحة العالمي في قلب بغداد

في يوم السياحة العالمي، الذي يوافق 27 أيلول 2023، شهد المعلم التاريخي القصر العباسي في بغداد حدثًا مميزًا نظّمه فريق رحلة لإحياء الآثار والتراث بدعم رسمي من ايرثلنك، أكبر شركة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق.

الحدث تضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والموسيقية بالإضافة لمشاركة العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة، وذلك بهدف تعزيز دور السياحة في إبراز التراث والحضارة العراقية وتشجيع المبادرات الشبابية والإبداعية.

وقالت مديرة فريق رحلة لإحياء الآثار والتراث المهندسة نور صلاح، أن «هذا الحدث يأتي في إطار جهودهم التطوعية لإحياء قلب العاصمة التاريخية بغداد والتركيز على جذب انظار العالم للمواقع التاريخية و التراثية في العاصمة بغداد والانطلاق إلى بقية محافظات العراق، لتعزيز جانب السياحة الداخلية و جذب المزيد من الزوار الأجانب مما يعود بفائدة اقتصادية وثقافية على البلد».

مشيرة إلى أنهم اختاروا موقع القصر العباسي لأنه يمثل رمزًا للتاريخ والفن والثقافة في بغداد.

وأضافت أنهم حرصوا على تنويع الفعاليات لجذب جمهور مختلف من المهتمين بالسياحة والثقافة والفن، مشيرة إلى أنهم استضافوا عددًا من الموسيقيين والفنانين والشعراء والروائيين لإضفاء جو من البهجة والإبداع على الحدث.

وأشادت بدور ايرثلنك في دعم ورعاية هذا الحدث، مؤكدًا أنها شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأنها تسعى دائمًا من خلال مبادرة ثقافات إلى دعم كل ما يخص الثقافة وما يُعيد للحضارة العراقية مكانتها وصناعة مستقبل يكون فيه العراق من جديد منارة للإبداع المعرفي.

قال مدير الفعاليات الاجتماعية حسين أموري أن «ايرثلنك تولي اهتمامًا كبيرًا بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتندرج فعالية اليوم ضمن الهدف 11 الذي يتعلق بجعل المدن والمجتمعات شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة، وأنها تساهم في تحقيق هذا الهدف من خلال دعم الأنشطة الثقافية التي تحافظ على التراث وتنمي الهوية وتزيد الوعي».

وأكد أن هذا الحدث هو فرصة للتعريف بمفهوم السياحة المستدامة، التي تراعي التوازن بين الجوانب الاقتصادية والبيئية والاجتماعية للسياحة، وتسعى إلى تحقيق فوائد للمجتمعات المضيفة والسائحين على حد سواء.

وأشار إلى أن يوم السياحة العالمي هو مناسبة دولية تحتفل بها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة منذ عام 1980، بهدف زيادة الوعي بدور السياحة داخل المجتمع الدولي وإظهار كيفية تأثيرها على القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن موضوع يوم السياحة العالمي لهذا العام يهدف إلى تسليط الضوء على دور السياحة في تعزيز التضامن والتعاون بين الشعوب والدول، وفي دعم التنمية المستدامة والشاملة للجميع.

وختم قائلاً إنه يأمل أن يكون هذا الحدث محفزًا للجهات المعنية بالسياحة في العراق لبذل المزيد من الجهود لتطوير قطاع السياحة وجذب المزيد من الزوار إلى بلاد ما بين النهرين، التي تزخر بالكنوز التاريخية والثقافية والطبيعية.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
أكتوبر ۲۱، ۲۰۲۳
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

مون هاك 2023 برعاية ايرثلنك: فعالية لتعليم البرمجة للأطفال في بغداد

المقال التالي

انطلاق برنامج عون لتدريب الشباب على برمجة تطبيقات الويب برعاية ايرثلنك

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top