مون هاك 2023 برعاية ايرثلنك: فعالية لتعليم البرمجة للأطفال في بغداد

في إطار برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، رعت شركة ايرثلنك، وبالتعاون مع مؤسسة الأجيال للتمكين التكنولوجي، فعالية مون هاك 2023 الخاصة بالأطفال لتعليم البرمجة في بغداد. مون هاك هو حدث عالمي مجاني يهدف إلى تشجيع الأطفال على تعلم البرمجة والابتكار من خلال مشاريع مستوحاة من الفضاء.

شارك في الفعالية أكثر من 100 طفل وطفلة من مختلف المدارس والأندية في بغداد، تراوحت أعمارهم بين 8 و15 سنة. تعلم الأطفال كيفية استخدام المايكروبت، وهو جهاز صغير يحتوي على شاشة LED وأزرار وحساسات، لبرمجة مشاريع تتعلق بالفضاء مثل استخدام المايكروبت لمساعدة رواد الفضاء في رحلتهم، والتخلص من نفايات في الفضاء. وهذه المشاريع تساعد جيل ألفا في حل المشاكل بشكل منطقي. كما تعرف الأطفال على بعض المؤثرين في مجال البرمجة، مثل ستيف جوبز وبيل جيتس وآندي هوبر، وأهمية دورهم في تطور التكنولوجيا.

خلال الفعالية، وجهت كاي نورث، من منظمة نادي البرمجة  Code Clubفي استراليا، رسالة فيديو إلى المشاركين في مون هاك بغداد، قائلة: «تحية كبيرة لجميع من ساهم في مشاركة أطفال العراق. أنا متحمسة لكونكم تلتحقون بنا في تحديات مون هاك هذا العام. لقد كنتم جزءًا من مون هاك لسنوات عديدة، ومن الممتاز أن نراكم تنضمون مجددًا. لا أطيق الانتظار لرؤية المشاريع التي تصنعونها، وأن أراها تمر في مراحل المسابقة، وربما حتى رؤية مشروع فائز». كما قدمت Code Club خطابًا رسميًا موجهًا لشركة ايرثلنك تعبر فيه عن الشكر والتقدير لإيرثلنك على رعايتها للحدث، وتمكينها للمنظمة من المشاركة بشكل أكبر هذا العام، وأن جهود الرعاية ستمكن الأطفال من التفاعل بشكل أوسع مع مون هاك، وسيلهمهم للتفكير بآفاق أوسع.

بعد اختتام الفعالية، تم توزيع شهادات المشاركة والهدايا على الأطفال الذين أظهروا إبداعًا وحماسًا في برمجة مشاريعهم. وأكد حسين أموري، مدير المسؤولية الاجتماعية في شركة ايرثلنك، على أهمية دعم تنظيم فعاليات من هذا النوع، قائلا: «إيرثلنك تضع على عاتقها أن ترعى وتساهم في المشاريع التي تطور قدرات البرمجة عند الشباب بشكل عام وعند الأطفال الذين سيكونون الجيل المستقبلي من الفاعلين في الفضاء التكنولوجي في السنوات القادمة. وأن هذا يأتي كجزء من مساعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في العراق».

كما صرح علي الزبيدي مدير مؤسسة الاجيال للتمكين التكنولوجي «نطمح إلى تحقيق هدف التعليم الجيد وهو أحد أهداف التنمية المستدامة المعتمدة من الأمم المتحدة، إذ عملنا بالشراكة مع شركة ايرثلنك على تنظيم مجموعة من الفعاليات لجيل ألفا للأعمار من ٧ الى ١٥ سنةً لتمكينهم في مجال STEAM Education العلوم المختلفة. حيث تعد تمكين هذا الجيل لاكتساب المهارات من سن مبكر ضمن الاختصاصات التي تعد من الضروريات للاستعداد للوظائف المستقبلية».

وأضاف الزبيدي أنه «تم تنظيم ٣ فعالية في محافظة البصرة للمدارس الابتدائية بتعريف الطلبة على مفهوم STEAM فضلاً عن شرح أهداف التنمية المستدامة، وايضا تم تنظيم فعالية MoonHack بالشراكة مع Code Club في أستراليا والتي تركز تمكين جيل ألفا في برمجة مشاريع تخص الفضاء».

مون هاك هو حدث ينظمه نادي البرمجة، وهو منظمة غير ربحية تهدف إلى تعزيز مهارات البرمجة والتفكير الحاسوبي لدى الأطفال والشباب. يقام مون هاك كل عام في شهر أكتوبر، ويستمر لأسبوعين. يشارك فيه الآلاف من الأطفال من أكثر من 70 دولة حول العالم. خلال السنوات الثمانية الماضية، درب مون هاك 190 ألف طفل على كتابة الأكواد البرمجية ضمن مشاريع مون هاك.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
أكتوبر ۱۷، ۲۰۲۳
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تحتفي بمئوية الشاعرة نازك الملائكة

المقال التالي

ايرثلنك ترعى حفل يوم السياحة العالمي في قلب بغداد

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top