مشاريع ايرثلنك الخيرية

لحياة أفضل

تشارك ايرثلنك العالم اهتمامه بتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر تطبيقها لمجموعة من المشاريع الخيرية في العراق.

التنمية المستدامة

يقصد بالتنمية المستدامة تطوير وسائل الإنتاج لتوفير حياة كريمة للجيل الحالي بطرق لا تؤدي الى استنزاف الموارد الطبيعية لضمان إستمرار الموارد للأجيال القادمة مما يضمن ديمومة الحياة. إذ يعمل هذا المفهوم على إتخاذ قرارات صحيحة في مجالات المجتمع والبيئة والاقتصاد لتحسين الحياة. ويتطلب تحقيقه تكاتف عالمي وجهود كبيرة.

ساهمت مشاريع ايرثلنك الخيرية في تحقيق مجموعة من أهداف التنمية المستدامة في العراق

التعليم الجيد

بدأنا في مطلع 2019 بتقديم منحة ايرثلنك التعليمية للمتفوقين. وقدمنا الدعم لأول مشروع للتعليم الإلكتروني في العراق. فضلًا عن تقديمنا التدريب الصيفي للطلاب سنويًا.

المساواة بين الجنسين

نحن نعمل على تمكين الفتيات من خلال مساعدتهن لنيل حقهن في التعليم من خلال مشروع تمكين. وهو أول مشروع لدعم تعليم الفتيات في العراق.

الصحة الجيدة والرفاه

قدمت ايرثلنك الرعاية لأول مشروع للصحة الإلكترونية في العراق Amal Tech. وتعاونت مع مؤسسة اليتيم الخيرية لإنشاء مركز صحي خيري في بغداد.

الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية

يمكن للمشروعات التعليمية المقدمة للشباب في مجالات الطاقة والتكنولوجيا أن تعزز هذا الهدف. ويعد مركز تدريب (الغد المشرق – ايرثلنك) واحدًا من هذه المشاريع.

الاستهلاك والإنتاج المسؤولان

نعمل على تقليل استهلاك الطاقة، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وكذلك تقليل استخدام الزجاجات البلاستيكية، واستهلاك الورق، ونفايات الأجهزة المُضرة للبيئة.

العمل اللائق ونمو الاقتصاد

تُعد ايرثلنك أكبر مستثمر محلي في الاقتصاد العراقي. نحن نخلق الآلاف من فرص العمل، بالإضافة إلى القيمة الاقتصادية الضخمة من خلال الاستثمار في المشروع الوطني للإنترنت.

طاقة نظيفة وبأسعار معقولة

نعتمد على الطاقة الشمسية في 91 موقعًا من مواقعنا الموزعة في جميع أنحاء العراق؛ لتغطية حاجتنا للطاقة، سعيًا لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري المرتبط بتلوث البيئة.

no poverty

القضاء على الفقر

نساهم جزئيًا في تحقيق هذا الهدف من خلال توفير الإعانات الشهرية للأطفال الذين فقدوا ذويهم، والعوائل ذات الدخل المحدود في بغداد وبقية المحافظات.

climate action

العمل المناخي

نفذت ايرثلنك بعض مشاريع مكافحة التصحّر في يوم الأرض العالمي. ونفذت بعض المشاريع الساعية إلى تقليل استخدام الوقود، والاعتماد على الطاقة البديلة.

البيئة​

تنفذ ايرثلنك مجموعة من المشاريع للحفاظ على البيئة من التلوث. إذ نعمل على تقليل إستهلاك الطاقة والـ CO2 كما بدأنا بالإعتماد على الطاقة الشمسية للحصول على الطاقة الأساسية لعمل الأجهزة. فضلا عن تقليل إستخدام الزجاجات البلاستيكية واستهلاك الورق.

وتسعى ايرثلنك للسيطرة على نفايات الأجهزة مثل الحواسيب والبنى الاساسية لشبكات الأنترنت، إذ تحتوي الالكترونيات على الرصاص الذي يمكن أن يلحق الضرر بالجهاز العصبي المركزي والكليتين. كما تحتوي النفايات الإلكترونية على مئات المواد، العديد منها سامة. وهذا يشمل الزئبق والرصاص والزرنيخ والكادميوم والسيلينيوم والكروم ومثبطات اللهب.

المجتمع

تقدم ايرثلنك الدعم والرعاية لسلسلة من النشاطات المختلفة التي تركز على تنمية مواهب الشباب وتوفير بيئة معيشية ملائمة للعوائل المتعففة. كما تنفذ مجموعة من المشاريع الإجتماعية التي تتضمن توفير كفالات شهرية للأيتام، وتوفير الاتصال بالإنترنت والحواسيب وتدريب للأيتام الشباب على كيفية استخدامها واستغلالها للتعلم. وتعمل ايرثلنك على تشجيع التعليم بصفته أحد حقوق الإنسان عبر توفير كفالات دراسية للطالبات المتفوقات ذوات الظروف الاقتصادية الصعبة بالإضافة الى استضافة تدريب صيفي للخريجين الشباب. وتقدم ايرثلنك الدعم لمجموعة من المؤسسات الخيرية لتطبيق مشاريع صحية ومشاريع الإكساء وتوفير فرص العمل.

الاقتصاد

تعتبر ايرثلنك واحدة من أكبر الشركات المحلية المستثمرة في الاقتصاد العراقي. نحن نخلق أكثر من 1000 فرصة عمل مع قيمة اقتصادية عالية من خلال المشروع الوطني الاستثماري للإنترنت. ونساهم بشكل مباشر في خلق ما يقدر بنحو 30000 فرصة عمل مع وكلائنا الموزعين للإنترنت في عموم العراق. كما اننا نقدم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في البنية التحتية للإنترنت، وهو ما سيوفر آلاف من فرص العمل الأخرى في العراق ويساعد في الحد من مشكلة البطالة.

ساعدنا في تحقيق التغيير وشارك في مشاريعنا الخيرية

اطرح أفكارك الآن!

ايرثلنك  مستعدة لاستقبال أفكارك واقتراحاتك دائمًا. نحن نرحب بالأشخاص والشركات المهتمين بالمشاركة في مشاريعنا أو طرح أفكار لمشاريع جديدة. لا تتردد بالاتصال بنا أو إرسال طلب للانضمام يتضمن تعريف مختصر عن هويتك.

مشاريع ايرثلنك الخيرية

نقدم لك موجزًا بآخر الأخبار الخاصة بمشاريعنا الخيرية

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top