Gamification هو مفهوم حديث نسبيًا وانتشر بين الشركات التقنية من أجل خلق بيئة شبيهة بالألعاب من أجل تدريب الموظفين او الزبائن أو تعزيز سير العمليات في بيئة العمل.
الهدف من هذا التوجه هو الانخراط بشكل فعال مع الزبائن، والموظفين، وغيرهم وبثّ روح من التعاون والتفاعل والمتعة المشتركة. هذا هو السبب الذي دفع الشركات العملاقة للاستثمار بشكل فعال في هذا المجال، في 2018 حيث وصل مبلغ الاستثمار في هذا المجال 5.5 مليار دولار.
الفكرة ببساطة هي تصميم منصة رقمية ذات بيئة شبيهة بالألعاب، ومن ثم تزويد الجمهور بنصائح أولية عن كيفية الفوز وتغذية راجعة أثناء اللعب من أجل مساعدتهم في المراحل الصعبة. يمكن للمشاركين اكتساب نقاط عند عبورهم المراحل وحلهم لمشكلات معينة ويمكنهم إظهار إنجازاتهم على شكل نقاط مكتسبة أو شارة أو حتى جوائز مادية.
تنظيم هذه الفعالية بشكل صحيح يوفر بوابة للتفاعل مع المشتركين، كما تُظهر أفضل الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تحقيق الهدف المطلوب.
الفكرة من هذا المفهوم هو استغلال العمليات التفاعلية من أجل الوصول إلى فوائد اقتصادية. فعندما يتفاعل الزبائن مع مبادرة اللعبة التي قمت بتصميمها من أجلهم، يتعلمون الطرق الأمثل للتعامل واستخدام منتجاتك، وخدماتك، وكذلك توفر لهم نظرة أعمق إلى قيم شركتك التي ستعرضها لهم. بالإضافة لهذا الشعور الإيجابي الذي تبثه اللعبة في نفوس المستخدمين والذي يرتبط بعلامتك التجارية.
إن فائدة هذا التوجه الجديد لا تقتصر على التفاعل مع الزبائن وخلق انطباع إيجابي لدى الزبون عن شركتك فقط. البيانات الراجعة التي تعود إليك ستوفر لك قاعدة بيانات واسعة تسمح لك بمعرفة الأجزاء التي يواجه الزبون مشاكل في فهمها أو استخدمها، وأين عليك التركيز في حملاتك التالية.
يمكن لهذه الطريقة أن تدر الكثير من الفوائد في بيئة العمل منها:
تطبيق مثل هذه الأساليب يساهم في منح شركتك أفضلية في سوق العمل بالخصوص ضمن فئة الشباب الذين يركزون على بيئة العمل وإمكانيات التطور والتعلم فوق كل شيء. بالإضافة لخلق جو إيجابي وتنافسي يدفع فريقك لإظهار أفضل قدراتهم على المستوى المهني والشخصي.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2022
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.