تردنا يوميًا اسئلة كثيرة من وكلائنا؛ حول كيفية التأكد من إعدادات وأجهزة منظومة الإنترنت لتعمل بصورة جيدة. إضافة لتعريف عمل كل جهاز، ودور الصيانة الدورية في تحسين عمله.
ولمعرفة الصورة الكاملة حول إدارة منظومة الإنترنت ، ودور كل جهاز من أجهزتها في عملية إيصال الخدمة إلى الزبائن، والشروط الواجب تطبيقها لضمان سلامة عمل كل جهاز بالشكل الصحيح. نقدم لكم شرحًا مفصلًا لعمل منظومة الإنترنت، إذ تنقسم في طبيعة عملها إلى أربع مراحل. وهي كالتالي:
تُستقبل الخدمة من المجهز بطريقين إما خدمة Wireless Link أو خدمة Fiber Link.
تُشغّل هذه الخدمة عن طريق نصب أجهزة بث واستقبال عند الطرف المجهز، والطرف المستلم أيضًا. وتُحدد أنواع هذه الاجهزة بحسب المسافة بين الطرفين. ويمكن أن تتأثر الخدمة المقدمة عبر تقنية البث اللاسلكي بالعوامل الجوية، وضوضاء الترددات الموجودة في الجو. لذلك يتم دوما تغيير تردد البث، وتحديث الأجهزة لضمان عملها بصورة صحيحة.
تُربط الخدمة عن طريق إيصال كابل يربط بين المجهز والمنظومة. ونلجأ لهذا الاتصال لتجنب مشاكل العمل بخدمة Wireless Link والحصول على سعات إنترنت تكفي لعدد أكبر من المشتركين.
في هذه المرحلة؛ يتم استقبال الخدمة من المجهز عبر واحدة من الطرق التي ذكرت في المرحلة الأولى. ثم يتم ربط جهاز الاستقبال أو الكابل المجهز بجهاز Hub switch؛ ليتم توزيع الخدمة عن طريق المنافذ Ports الأخرى في الجهاز نفسه. ويجب على الوكيل مراعاة حجم الأجهزة المربوطة على Hub switch دومًا؛ لتفادي حدوث أي إشكال بسبب التزاحم.
يتم بث الخدمة بربط أجهزة البث (Sector) بجهاز الـ Hub switch الموضّح عمله في المرحلة السابقة، ليكون هذا الجهاز هو الواصل بينهما. وليتم البث بصورة صحيحة؛ يجب مراعاة اتجاه جهاز البث، وارتفاعه. ومراعاة عدد المشتركين المتصلين بجهاز البث لتفادي المشاكل الناجمة عن الزخم.
ويجب تغيير التردد الخاص بالجهاز بين فترة وأخرى، أو حسب الحاجة؛ لضمان سلامة عمل جهاز البث، وعدم تأثر الخدمة بضوضاء الترددات. وإجراء اختبار Ping على الجهاز؛ للتأكد من سلامة عمل الكابلات.
يكون استقبال الخدمة من المشترك بأجهزة عدة؛ وذلك بحسب المسافة بين مكان المشترك ومكان البث للمنظومة. ويتم الربط على جهاز البث المقابل للمشترك؛ لتوفير إشارة جيدة، ولتجنب إشكالات البث والاستقبال.
ويجب على الوكيل مراعاة قوة الإشارة، وفحص الـ Ping بين جهاز البث والاستقبال؛ للتأكد من سلامة وصول الخدمة إلى الزبون.
بعد ذلك؛ يُربط جهاز البث المنزلي (Router). ويجب مراعاة وضع الجهاز في مكان مناسب لتوزيع إشارة جيدة للمستخدمين داخل المنزل. ويمكن متابعة سلامة عمل الأجهزة المنزلية من حيث الاستقبال والبث، عن طريق عمل Ping؛ للتأكد من إيصال الخدمة بصورة جيدة.
ولمتابعة هذه الشبكة بصورة كاملة ابتداءً من المجهز وحتى أجهزة المشترك، والتأكد من سلامة عمل الأجهزة بصورة صحيحة، وإيجاد المشكلة وطريقة حلها؛ وفرت شركة ايرثلنك خاصية فحص الشبكة في تطبيق الوكلاء، سعيًا لتقديم العون للوكلاء؛ وضمان إيصال أفضل الخدمات للزبائن.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2024
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.