منذ العصور القديمة استعمل البشر السرد القصصي كجزء أساسي في عملية التواصل والترفيه، ولكن للقصص فوائد جمة تفوق الأغراض الترفيهية الشائعة مثل، تدوين التاريخ ونقل المعلومات والثقافة عبر الأجيال.
السرد القصصي واحد من أهم الخصال التي يمكن أن تعزز قوة علامتك التجارية وتميزها عن منافسيها، في حال تم تطبيقها بشكل فعال وصحيح. فالقصص يمكنها أن تساهم بتعزيز ولاء الزبائن، وصنع استراتيجية تسويقية قوية، بالإضافة للسماح لك بمشاركة قيمك ومبادئك مع الزبون.
السرد القصصي ينقل إحساس من المعنى والهدف إلى الزبون، العلامة التجارية التي تنجح في هذا الشيء تستطيع لفت انتباه الزبون والفوز بولائهم. امتلاك المنتج أو حل مشكلة معينة ليس كافيًا في ذاته، أنت تحتاج إلى تقديم القصة التي تبين السبب الذي دفعك لحل هذه المشكلة المعينة دون غيرها وكيف يؤثر الوضع عليك أنت كفرد. هذا الشيء يجعل الزبون يعرف أنه يتعامل مع إنسان مثله وليس تكتل صناعي من نوع ما.
اسرد القصة الي كانت خلف توصلك إلى خدمتك أومنتجك الجديد. هذه القصة ستوفر السياق لزبائنك ومستثمريك ليعرفوا الظروف التي صُنع هذا المنتج خلالها والقيم والدوافع التي حركتك في صنعه. هذ الشيء يدفعهم للتفاعل مع المنتج والرغبة في الاستثمار فيه والسعي لكي يكونوا جزءًا من هذه القصة أو التجربة.
تأكد من أن القصة تمس مستمعيك شخصيًا واستخدم أمثلة حقيقية من الحياة عن كيف يساهم منتجك الجديد في إضافة معنى أو قيمة معينة في حياتهم. أنت تصنع المنتج من أجل حل مشكلة معينة لذلك بين لجمهورك هذه المشكلة وكيف أثرت بك بشكل شخصي ودفعتك لخلق هذا المنتج أو الخدمة وكيف ستساعدهم هم أيضًا في حل هذه المشكلة.
العلامات التجارية الناجحة تملك قصص مؤثرة وعميقة مرتبطة بهم، هذه القصص توفر معنى أو إحساس عام بالهدف الذي تسعى إليه هذه العلامة التجارية. فعلى سبيل المثال الشركات التقنية العملاقة التي لا ترسم نفسها كمؤسسة تقوم بإنتاج خدمات معينة، بل كيان يسعى لتغيير شكل العالم وقيادة المستقبل نحو آفاق جديدة. لذلك وفر رؤية يمكن لزبائنك أن يؤمنوا بها ويقفوا خلفها.
القصص تعلق بالذاكرة أكثر من غيرها من أساليب نقل المعلومات، مثل البيانات، والجداول، والحقائق وغيرها. توفر القصص مساحة للتفاعل والتخيل، فقبل اختراع الكتابة وغيرها من أساليب التدوين كانت الوقائع والحقائق التاريخية تنتقل غالبًا عن طريق القصص الشفوية التي يتناقلها البشر من لسان إلى آخر.
يشكّل السرد القصصي ما يقارب نصف الحوارات التي نخوضها لذلك يرتبط النمط السردي بشكل وثيق بتركيبتنا العقلية وطريقتنا في التواصل. إيصالك لمنتج وخدمتك بشكل قصة يساهم في أن تعلق هذه القصة في ذاكرتهم عن طريق تحريك خيالهم، فحتى لو نسوا المعلومات البحتة ستبقى القصة وسيرها في ذاكرتهم.
هذه الأسباب مجتمعة يجب أن تدفعك نحو الاطلاع على الأدب العالمي وطرق السرد المختلفة، من أجل التدرب على خلق أسلوبك السردي الخاص بك وبعلامتك التجارية. لذلك لا تستهن بقوة السرد والقصص والتأثير الذي يمكن أن تحدثه في صدور مستمعيك.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2022
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.