كل مدير يسعى لتوظيف الأشخاص المثاليين لتحقيق استمرارية ونجاح العمل الذي يديره؛ لذا تجرى المقابلة في البداية مع المرشحين للوظيفة، حتى يتم قبولهم في العمل داخل المؤسسة؛ لكن بعض الأحيان وبمرور الأيام، تصدر من بعض الموظفين الجدد أساليب وتصرفات لم يتمنى المدير أن يراها فيهم.
بعض تصرفات الموظف هي نتاج عن أسلوب المدير ذاته، والتي تؤدي إلى قلة في الإنتاجية وكثرة المشاكل؛ لكن كيف يتم تجاوز هذه التصرفات غير المناسبة أو الحد منها، إليك النقاط التالية:
عندما يرى المدير أن لديه موظفًا ينجز العمل بصورة رائعة، يبدأ بالاعتماد عليه في أنجاز الأمور، وعندما تثقل الأعمال على هذا الموظف، سيتعرض إلى ضغط شديد في العمل؛ مما يؤدي بالموظف إلى فقدان إبداعه وارتكابه لأخطاء كثيرة في العمل، وغالبًا ما يتبعه التفكير في تغيير مكان العمل والانضمام إلى عمل آخر. الأمر الذي ينتج عنه خسارة المدير لموظفه المثالي.
قد يرفع أحد الموظفين يده لإنجاز عمل ما يطلبه المدير من الفريق، هذا هو الموظف الذي يجب على المدير اختياره لأنه يرغب بإنجاز هذا العمل، لكن في حالة إخفاقه في مرحلة ما؛ لا يتوجب على المدير يلوم الموظف صاحب المبادرة، بل دعمه لتصحيح هذا الإخفاق أمر أكثر احترافية.
ويفضل هنا البدء بالبحث عن الحلول والتأكيد على الموظف بعدم تكرارها، لربما تحدث أخطاء أخرى مختلفة، فيجب المرور في هذه المرحلة كل مرة معه، لأنه لم يكرر الخطأ نفسه بل ارتكب خطأً آخر مختلف، وهذا هو مبدأ التقويم، وهو تصحيح الأخطاء، لإنجاز عمل متكامل في المستقبل.
وعاء العلم لا يوجد فيه حد الاكتفاء، والتطور والمعرفة لا تصل إلى حد التوقف، فعلى المدير تطوير موظفيه وتزويدهم بالمعرفة والإرشاد بقيادته الصحيحة، عن طريق إشراكهم في دورات تنمية وتطوير يختص بمجالهم.
فعند تطوير مهاراتهم؛ سوف ينجزون عملًا أكثر تطورًا وأكبر مما كانوا ينجزون سابقًا مما يؤدي لنقل المؤسسة إلى مستوى آخر في سوق العمل وتحقيق ربح أكبر، بالإضافة إلى إن هذه المعرفة تعود بالفائدة للموظف نفسه في تسهيل أمور عمله بالمؤسسة، وكسب الخبرة التي سيستفيد منها مستقبلًا.
يجب تقديم تقارير عمل مستمرة ومتابعة أداء الموظفين لضمان سير العملية الإنتاجية بالطريقة الصحيحة. ويجب أن يتم تقييم عمل كل موظف بشكل منفصل عبر نظام معين يتم اعتماده لتقييم الموظف، هذا النظام سيساهم في تقييم الموظف بشكل عادل ومكافأته داخل المؤسسة، فضلًا عن تمييز الموظف غير الكفوء شرط بعد توضيح نقاط ضعفه، فمن يدري ماذا سيفعل بالمرحلة القادمة من ثورة لأجل إنجاز شيء أكبر.
إذا قمت بإنشاء نظام مراقبة أداء موظفيك، ستتمكن من تشخيص الموظف المثالي عن غير المثالي؛ وهنا يأتي دورك في تقدير كل منهما وفقًا لما يقدموه من إنجازات تتماثل بالأهداف التي قمت بوضعها لكليهما.
حيث لكل موظف قيمة كبيرة تختلف من موظف إلى آخر اعتمادًا على الخبرة والشخصية والأقدمية؛ كون الأخيرة ستضيف إلى معلومات الموظف الكثير عن الشركة، وتوجهاتها، والتصريح للموظف بقيمته لدى المؤسسة بين الحين والآخر أمر يجب الأخذ به ومراعاته.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2022
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.