التنمية المستدامة، تعريفها وأهدافها

التنمية المستدامة

لا شك أنك مررت بمصطلح التنمية المستدامة وأهدافها، لكن هل تعرف حقًا ماذا تعني؟ ولِم هذه الحاجة الماسة لها؟ يتم تعريفها في الغالب على أنها التنمية التي تلبي حاجات الحاضر دون أن تؤثر على حاجات الأجيال القادمة وتحول دون تلبيتها.

ما هي أهمية التنمية المستدامة للحياة؟

على مدى العقدين أو الثلاثة الماضية، نما الاقتصاد العالمي بشكل أثّرَ كثيرًا على البيئة، حيث تم استغلال الموارد الطبيعية بشكل مسرف وغير فعال، مُسببًا بذلك عواقب وخيمة كانحسار جودة الهواء وتغير المناخ.

إن التنمية المستدامة هي ستراتيجية موضوعة بدقة لتبني استخدام الموارد الطبيعية بشكل فعال أكثر في التطور والنمو الاقتصادي مع الأخذ بنظر الاعتبار الفائدة الآنية و طويلة الأجل لكوكب الأرض وللكائنات الحية التي عليه.

إليك أهم ثلاثة أهداف للتنمية المستدامة:

1- النمو الاقتصادي: بناء اقتصاد قوي وتنافسي عبر توفير الأرض المناسبة في الوقت والمكان المناسبين لدعم التطوير الاقتصادي، يتم بعدها القيام بتحديد المتطلبات التنموية وتنسيقها.

2-​حماية البيئة: المساهمة في حماية وتحسين الطبيعة والبيئة المتطورة من خلال مساهمتنا في تطوير التنوع الأحيائي، استخدام الموارد الطبيعية بحكمة، تقليل الإسراف والتلوث، وتبني المساهمة في تقليل التغير المناخي بضمنها التحول العالمي للاقتصاد وتقليل استهلاك الكربون ومخلفاته.

3-​الشمول الاجتماعي: دعم المجتمعات الصغيرة لتكون فعالة و صحية وقوية عبر توفير مستلزمات السكن اللازمة لتلبية الأجيال الحالية والمستقبلية، وعبر خلق تطوير عالي الجودة مع اتاحة خدمات محلية تلبي حاجات المجتمع وتدعم صحته وتكوينه الجيد وتضمن اختلاطه بالمجتمعات الأخرى.

بعض المبادرات التي قامت بها ايرثلنك لتعزيز التنمية المستدامة:

1- نفذت ايرثلنك بعض مشاريع مكافحة التصحّر في يوم الأرض العالمي. ونفذت بعض المشاريع الساعية إلى تقليل استخدام الوقود، والاعتماد على الطاقة البديلة.

2- تعتمد على الطاقة الشمسية في 91 موقعًا من مواقعها الموزعة في جميع أنحاء العراق؛ لتغطية حاجتها للطاقة، سعيًا لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري المرتبط بتلوث البيئة.

3- تُعد ايرثلنك أكبر مستثمر محلي في الاقتصاد العراقي. حيث تخلق الآلاف من فرص العمل، بالإضافة إلى القيمة الاقتصادية الضخمة من خلال الاستثمار في المشروع الوطني للإنترنت.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
فبراير ۲۳، ۲۰۲۲
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

كل ما تحتاج معرفته عن الـ IP المستقل في مقالة

المقال التالي

تأثير ضغط العمل على أداء الموظف وانتاجيته

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top