كل ما تحتاج معرفته عن الـ IP المستقل في مقالة

الـ IP

الـ IP هو اختصار لبروتوكولات الإنترنت (Internet Protocol)، عنوان يستخدم لأجهزة الحوسبة والأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية يمثل المعرف الرقمي لهذه الأجهزة المرتبطة بشبكة معلوماتية.

حيث تعمل بحزمة بروتوكولات الإنترنت سواء إذا  كانت شبكة محلية أو خارجية، وهو أيضًا مجموعة من القواعد التي تحكم تنسيق البيانات المرسلة عبر الإنترنت خلال هذه الشبكة. ويمثل الـ IP سلسلة من الأرقام  كمجموعة رباعية تمثل العنوان، وهذه العناوين ليست عشوائية يتم تخصيصها رياضيًا عن طريق هيئة الأرقام المخصصة للإنترنت (IANA)، أحد أقسام مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN)، وهي منظمة غير ربحية تم تأسيسها في الولايات المتحدة عام 1998 للمساعدة في الحفاظ على أمن الإنترنت والسماح للجميع لأستخدامه بموثوقية مهمة.

 الـ IP المستقل في تحديد هوية المستخدم

مهمة الـ IP تحديد عنوان للأجهزة؛ لتتمكن من التواصل مع الأجهزة الأخرى في شبكة واحدة، حيث كل جهاز يحمل عنوان IP يختلف عن غيره لجعل الصورة أكثر وضوحًا. يمكن اعتبار الـ IP  كبصمة إصبع الإنسان، كل إنسان يحمل بصمة فريدة ومختلفة عن غيره وهذا كمفهوم، أما من ناحية التواصل فهو يشبه الهوية الشخصية للجهاز، يمكن لبقية الأجهزة التعرف عليه والتواصل معه.

كيف يمكنك معرفة عنوان الـ IP الخاص بك؟

الطريقة الأسهل لمعرفة عنوان الـ IP العام هي البحث على محركات بحث Google، وستظهر نتائج عديدة إذ يمكنها رؤية عنوان IP الخاص بك؛ لأن الموجه قام خلال زيارة الموقع بتقديم طلب غير مباشر بالكشف عن المعلومة. 

وأبرز هذه المواقع هو موقع  What is my I وهذا الموقع يذهب لما هو أبعد من ذلك من خلال إظهار موفر خدمة الإنترنت الخاص بك، والمدينة التي تسكن بها وتحصل على معطيات تقريبية للموقع بأستخدام هذه التقنية، وهي لاتظهر موقع الجهاز الفعلي بل موقع موفر الخدمة.

أنواع الـ IP المستقل 

كل مشترك سواء كان شخص أو شركة يعتمد على خدمة الإنترنت باستخدام  نوعين من عناوين الـ P: الخاصة الذي يستخدم داخل الشبكة (ضمن نطاق استخدام معين للشركات أو مجموعة من الأشخاص)، والعناوين العامة أي خارج الشبكة.

بعض مزودي خدمة الإنترنت يقدمون عروض أو باقات خاصة للمشتركين للحصول على عنوان IP مستقل. وتعد ايرثلنك واحدة من أكبر وأهم هذه الشركات على مستوى العراق تقدم خدمة MORE، التي توفر الـ IPالمستقل وهو مناسب للمهتمين  بالألعاب الأونلاين وأصحاب الأعمال وصناع المحتوى والمهتمين بالبث المباشر.

يساهم الـ IPالمستقل بمنع هجمات DDos الإلكترونية، بالإضافة إلى أن هنالك بعض الألعاب التي تقوم بحظر اللاعبين الذين يتشاركون في نفس الـ IP، ويساهم إيضًا في انخفاض مستوى الـ Ping. أما بالنسبة لرواد الأعمال وأصحاب مواقع الإنترنت يكون الـ IPالمستقل ثابت طوال الوقت؛ ليتمكن من الوصول للخادم الخاص بهم وتعد هذه  الخدمة مثالية للشركات الأمنية لأنها  هي دائمًا بحاجة للوصول عن بعد للأجهزة المرتبطة بكاميرات المراقبة الفيديوية. 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
فبراير ۲۳، ۲۰۲۲
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

في اليوم الدولي للغة الأم، تعرف على اللغات الأم المختلفة لسكان العراق

المقال التالي

التنمية المستدامة، تعريفها وأهدافها

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top