كيف تدير أقرانك في العمل عند ترقيتك لمنصب إداري؟

في العمل

عند حصولك على وظيفة أحلامك وانضمامك إلى شركائك في الفريق؛ لربما حصلت الفرصة بأن تكون المرشح المثالي والمتألق في وظيفتك الحالية للحصول على ترقية في العمل. ولكن هل ستكون متأكدًا بأنك سترأس وتدير أناسًا كانوا أصدقائك وشاركتهم أسرارك ومشاعرك؟

خصص وقتًا للحديث مع أقرانك في العمل بعد ترقيتك لمنصب إداري

الطبيعي أن يفرح الزملاء والأصدقاء لترقية زميلهم المثابر والمتفاني بالعمل، إلا أن بعض الأقران قد يشعر بالاستياء لفوات الفرصة وذهابه لزميل آخر، وقد يعرض هذا الشخص الحاصل على ترقية ليدير أقرانه في الفريق لبعض التحديات من فريق العمل والتي ينبغي عليه العمل على حلها بأسرع ما يمكن قبل أن تتطور لتكون عائق في طريق الإنجاز.

في مثل هذا الوضع؛ يتوجب على المدير حديث الترقية أن يبدأ بإجراء محادثات عديدة مع أعضاء الفريق، والحرص على إبلاغهم بأن علاقة الصداقة التي نشأت بين الفريق هي مهمة جدًا. والسؤال الأهم والذي يتوجب طرحه لبث الطاقة الإيجابية في روح الفريق؛ كيف تحرص على إنجاح علاقتك بالفريق كصديق وتحديدها كمدير؟

خطوات يجب اتباعها مع أقرانك في العمل بعد الترقية

  • كن مستمعًا جيدًا في الأسابيع الأولى: لا شك بأنك تقضي كثيرًا من وقتك مع زملائك بالعمل، وغالبًا ما يكون أكثر مما قد تقضيه مع أسرتك وأصدقائك، وينتج عن ذلك بناء علاقات رصينة مع زملائك في العمل؛ لذا بإمكانك الحفاظ على بيئة سليمة في العمل من خلال خلق عملية تواصل سلسة وإيجابية معهم، والاستماع لما يواجههم من صعوبات في العمل، واتباع آداب خاصة في التعامل مع الفريق مع الأخذ بنظر الاعتبار الالتزام بقوانين وقواعد العمل الخاصة بإدارتك للفريق.
  • ابتعد عن ممارسة السلطة والتكبر: تجنب أن تمارس سلطة الرئاسة على الموظفين منذ اليوم الأول؛ بل احرص على حصولك على التدريب المناسب في كيفية التعامل مع الفريق من دون إضاعة الوقت في إلقاء التعليمات على الموظفين أو ما يتوجب عليهم القيام به من مهام، واحرص على أن يقضي الفريق الوقت الكافي في العمل والاستماع والتعلم أيضًا.
  • احرص على التباعد الاجتماعي: عليك أن تفكر بمنطق حول الفصل بين علاقتك بزملائك في الفريق قبل حصولك على الترقية وبين كونك مديرًا لهم؛ لأن الصداقة يمكن أن تجعل منك مديرًا أفضل بنظرهم بسبب اهتمامك برفاهيتهم ومصلحتهم في العمل. في الوقت ذاته يجب أن تكون متنبهًا إلى احتمال وجوب استدعاء أحد زملائك في الفريق بسبب وجود مشكلة ما، وأن الموقف آنذاك يتطلب الحزم وممارسة السلطة الإدارية لاتخاذ إجراء معين.
  • أعطهم الفرصة للتعلم: لو علمت بأن فريقك يؤدون عملهم والمهام المطلوبة بأسهل وأسرع الطرق من دون بذل الجهد المطلوب، والذي يسبب تأثيرًا واضحًا على جودة العمل المُنتج. بإمكانك منحهم وقتًا للسماح بتعديل وإصلاح سلوكياتهم، وإعادة النظر في نتائج العمل المنجزة، ولكن يتوجب عليك إيضاح الأمر وبأنهم مسؤولين بإصلاح سلوكياتهم وعدم تكرار هذا النوع من النشاط.
اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
نوفمبر ۱۸، ۲۰۲۱
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تبرم عقدًا بالشراكة مع نوكيا لبناء شبكة المترو الرقمية عالية السرعة

المقال التالي

ايرثلنك وسيسكو يتعاونان من أجل تطوير شبكة الاتصالات الضوئية الخاصة بالمشروع الوطني

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top