حافظ على خصوصيتك و تصفح عبر الإنترنت بأمان

الخصوصية

خصوصية بيانات المستخدم تُعتَبر من أكثر المواضيع الشائكة في القرن الحادي والعشرين، تشترك فيها الكثير من الشركات والحكومات والمؤسسات الكبرى.

 قضايا خصوصية الإنترنت أكبر من كونها مجرد حماية بيانات حسابك المصرفية وبطاقتك الائتمانية؛ إذ أنها ضخمة الوتيرة ومن الصعب مواكبتها، كون بياناتك الشخصية تستحق المال وهذا هو أهم الأسباب كون خصوصيتك على الإنترنت تحت تصرف الشركات الكبرى والحكومات. بالنسبة للمجرمين فإن بياناتك الشخصية تعني المال حيث تباع تفاصيل بطاقة ائتمانك على الانترنت المظلم  (Dark Web). 

كيف يمكن للمؤسسات والحكومات والشركات الكبرى انتهاك خصوصيتك! 

العديد من العمليات التي تجريها يوميًا قد تعتبر طبيعية وروتينية بالنسبة لك، لكنها فرصة للشركات والمؤسسات الكبرى والحكومات للحصول على بياناتك. خلال مجموعة من الأساليب أهمّها وأكثرها شهرة 

عمليات إعداد حساب عبر الإنترنت أو إجراء عملية شراء من المتاجر الالكترونية والتسجيل في المسابقات والمشاركة في الاستطلاعات العامة وتنزيل البرامج المجانية من روابط خارجية وتصفح الويب، حيث يمكن أن يحقق سجل البحث أرباحًا كبيرة للمعلنين. فمثلًا إذا كنت تبحث عن منزل سترى الإعلانات التي تلاحقك هي إعلانات تخص المنازل. وهكذا قد تستخدم أي معلومة تضعها على الويب بشكل مزعج او حتى ضار في بعض الأحيان.

حافظ على خصوصية بياناتك الشخصية

تذكر أنك أنت من يحدّد حدود بياناتك الشخصية حسب مقدار المعلومات التي تضعها على الانترنت، اليك أهم وأكثر الطرق أمانًا للحد من انتهاك خصوصيتك:

استخدم المصادقة متعددة العوامل وعبارات المرور القوية، حيث تُعتبر هذه التقنية خط الدفاع الأول لتأمين معلوماتك الشخصية وحماية خصوصيتك ويجب عليك أيضًا اختيار كلمة مرور صعبة وطويلة ومعقدة ويصعب التنبؤ بها.

حدّث وسائل الأمان الخاصة بجهازك وفعّل خاصية التحديث التلقائي لنظام التشغيل واحرص على تحديث البرامج والتعريفات، فقد تغلق الكثير من الثغرات التي تكون موجودة قبل التحديث ويساهم التحديث في إغلاقها.

حمل برامج مكافحة الفيروسات ذات الجودة العالية واهتمْ بتحديثها دائماً.

لا تستخدم شبكات WIFI العامة لإنجاز المعاملات المصرفية وغيرها من استخدامات الإنترنت الحساسة هذا الفعل من الممكن أن يعرض معلوماتك للاختراق.   

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
مارس ۱۰، ۲۰۲۲
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

النووي… مصدر الطاقة النظيف الذي لوّثه البشر

المقال التالي

الجاحظ في 400 كلمة

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top