بغداد تحتفل بالمسرح في دورة جديدة من مهرجانها الدولي

برعاية ذهبية من ايرثلنك

بغداد تحتفل بالمسرح في دورة جديدة من مهرجانها الدولي

احتضن المسرح الوطني في بغداد فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الرابعة من مهرجان بغداد الدولي للمسرح برعاية دولة السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وبرعاية ذهبية من ايرثلنك، حيث تستمر فعاليات المهرجان حتى 18 أكتوبر الجاري، بمشاركة 20 عرضا مسرحيا من دول عربية وأجنبية.

وقال رئيس المهرجان، المخرج علاء نجم، في كلمة له خلال الافتتاح، إن المهرجان يأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد، ويرمي إلى إعادة الحياة إلى المسارح وإلى نشر رسالة الفن والثقافة والسلام.

وأضاف أن المهرجان يحمل شعار «لأن المسرح يضيء الحياة» ويشارك فيه عروض من العراق والجزائر والأردن والمغرب وتونس ومصر ولبنان وسوريا وفلسطين والإمارات والكويت وقطر وإيران وروسيا وإسبانيا وإيطاليا.

وأشاد نجم بالدعم الذهبي من شركة ايرثلنك للاتصالات، التي ساهمت في تنظيم المهرجان، مؤكدا أن هذا الدعم يعكس التزام الشركة بتشجيع الفنون المسرحية والثقافية.

وبعد كلمة نجم، تم عرض مسرحية «ترنيمة الانتظار»، إخراج علي حبيب، التي تروي قصة امرأة تنتظر زوجها المختطف من قبل جماعات مسلحة. وقد لاقت المسرحية استحسان الجمهور، الذي تفاعل مع أداء الممثلين.

وفي ختام الافتتاح، كُرِّم عدد من الفنانين المسرحيين من دول عربية مختلفة، تقديرا لإسهاماتهم في تطوير المشهد المسرحي في المنطقة. كما كُرِّم عدد من الفنانين المسرحيين العراقيين، تكريما لجهودهم في إثراء الثقافة المسرحية في العراق.

وستستكمل فعاليات المهرجان خلال الأيام المقبلة بعروض مختلفة على قاعات مختلفة في بغداد، إضافة إلى إقامة مؤتمر فكري وندوة حول المسرح العراقي في المهجر.

ويعد مهرجان بغداد الدولي للمسرح أحد أهم المهرجانات المسرحية في العالم العربي، ويهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين المسرحيين من مختلف الدول، وإلى تعزيز دور المسرح في التواصل الثقافي والحضاري.

وتاتي رعاية ايرثلنك للمهرجان ضمن برنامجها لدعم الأنشطة الثقافية والتي تندرج ضمن مساعيها لتحقيق الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والذي ينص على جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة من خلال تعزيز الجهود الرامية إلى حماية وصون التراث الثقافي والطبيعي العالمي.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
أكتوبر ۱۵، ۲۰۲۳
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك ترعى بطلة رياضية عراقية

المقال التالي

ايرثلنك تحتفي بمئوية الشاعرة نازك الملائكة

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top