في السابق كان المسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من الوسائل يحتاجون إلى ملايين الدولارات لإطلاق حملاتهم الترويجية لمنتج أو خدمة خاصة بهم، ولكن بمرور الزمن وتطور التكنولوجيا ظهر التسويق الإلكتروني، ليسهل الترويج للمنتجات، ويوفر الكثير من المال والتعب؛ باستخدام أدوات تحليل سلوك الجمهور.
وتدرس هذه الأدوات تصرف المستهلك. مثلًا؛ من أين أتى لزيارة موقعك؟ وكم قضى من الوقت لمشاهدة منتج معين؟ وعلى ماذا ضغط؟ وفي أي ساعة قام بعملية الشراء؟
والتسويق الإلكتروني مجال واسع ومهم في العصر الحديث. وفي زمن كثر فيه المنافسون، وازداد المستخدمون، وتنوعت اهتماماتهم. بينما تجد هنالك فرق متخصصة في مجال التسويق الإلكتروني، تقوم بكل ما تحتاجه أنت وفقًا لمعلوماتك وتوصياتك. لكن؛ لماذا لا تقوم أنت بذلك؟ وتصبح أنت الرائد في عملك. لذلك؛ سنقوم بتعريفك على أفضل 5 أدوات ستفيدك في تحليل جمهورك وإنشاء حملاتك الإعلانية بصورة صحيحة وناجحة، وهي:
قدمت شركة Google هذه الأداة المجانية التي تتيح لك معرفة سلوك جمهورك في موقعك الإلكتروني، فهي تساعدك في:
من أفضل الوسائل التي يمكنك استخدامها للتسويق الإلكتروني هي التسويق عبر رسائل البريد الإلكتروني. فمثلًا؛ لو قام أحد الزبائن بالتسجيل في قائمتك البريدية؛ سيفتح الباب لك لإرسال رسائلك التسويقية له، عندها سترسل ما تريد من أي عملية تسويق مباشرةً له.
وهنا نقترح لك موقع Mailchimp الذي يساعدك في هذا الأمر، فتستطيع إرسال رسائل لآلاف المشتركين لديك وبكفاءة عالية.
حتمًا سيكون لديك وسائل تواصل اجتماعي كالـ Facebook والـ Instagram والـ Twitter للترويج عن خدماتك، لكن السؤال هو هل ستقوم بتحليل سلوك جمهورك الكبير يدويًا؟
بالطبع لا، وحتى وإن فعلتها؛ فلن تحصل على نتائج دقيقة، وهنا يأتي دور موقع Hootsuite، سيعطيك الموقع تحليلًا فوريًأ لكيفية تفاعل الجمهور معك في منشوراتك وحملاتك. وليس ذلك فقط، بل سيساعدك في جدولة منشوراتك في الأوقات التي تريدها، أو الإجابة على المشتركين، والكثير من الأدوات المميزة الأخرى التي تساعدك في إدارة أعمالك.
عندما تقوم بعملاتك الإعلانية؛ فمن المفضل أن تعرف ما الذي يتحدث عنه الناس في الفترة الحالية؟ وتطلق حملاتك الإعلانية وفقًأ لذلك. وإذا أتقنت كتابة حملتك الإعلانية بما يستجيب لاهتمامات الناس؛ فبالتأكيد سينعكس ذلك على فرصة إعجاب الناس بها وتفاعلهم معها مما يزيد من فرص نجاحك في حملاتك.
إذا كان لديك موقع إنترنت؛ فعليك مساعدة العملاء بالوصول إلى موقعك بسهولة إذا قاموا بالبحث في محركات البحث، عن طريق وضع كلمات دلالية تشير إلى اسم موقعك، ومايقدمه للناس. وهنا ستقوم باستخدام أدوات تساعدك في ذلك، وأحد أفضل الأدوات هي KWfinder، والتي تعتبر أداة جيدة للشركات الناشئة لسهولة استخدامها وتكلفتها القليلة.
اليوم يشهد العالم ثورة كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني، فيجب عليك الحذر في التسويق. ويجب عليك أيضًا أن تتقن التعامل مع وسائل التواصل الإجتماعي، والمثابرة والعزيمة في عملك، لكي تحقق هدفك النهائي بأقل الكلف وأسهل وأفضل الطرق.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2022
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.