لغة الجسد من أهم عوامل التواصل بين البشر، وترتفع قيمتها في عالمنا الحالي الذي يسوده التطور التكنولوجي، حيث تتغلب كمية التواصل بالأجهزة الإلكترونية على عدد اللقاءات الحقيقية، فتتحدث عبر الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، مما يترك مجالًا لسوء الفهم؛ الأمر الذي يقودك إلى ضرورة تطوير لغة جسدك الإلكترونية لتضمن إيصال الرسالة بالمشاعر التي كتبتها بها، كي يفهم المتلقي ما تريد أنت أن تقول.
يستحيل استبدال التواصل على ارض الواقع بالتواصل التكنولوجي، ولكنك اليوم أمام تحدٍ حقيقي يحتّم عليك الخضوع لاستخدام الأوساط التكنولوجية مثل البريد الإلكتروني في قول ما تود قوله. وعلى الرغم من صعوبة هذا التحدّي، فإنك تمتلك أدوات تمكّنك من نقل رسالتك بالمشاعر التي قصدت إيصالها وأنت تكتب هذا البريد الإلكتروني.
لهذه الأدوات قيمة عالية في تحسين علاقاتك مع زملائك الذين تتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني، مما يسهم بصورة مباشرة في تحسين علاقتك بهم، ومن هذه الأدوات:
تستلم عدد من رسائل البريد الإلكتروني التي تتركك حائرًا أو غاضبًا، تتساءل عن الغرض وراءه، وقد لا يكون المقصد الحقيقي للمُرسل هو إثارة حنقك أو انتقادك على أية حال، ربما الوسيلة. عليك ألا تتسرع في القيام برد فعل،اإقرأ البريد مرة أخرى لتفهم مقصد المُرسل جيدًا، وبعدها يمكنك الاتصال بهذا الشخص لتفهم منهُ رسالة البريد بشكل أوضح.
تأكد أن توصل بريدك القادم واضحًا ومفهومًا، عليك فقط أن تطرح الاسئلة التالية على نفسك قبل إرسالك إياه:
1-هل استخدمت نبرة المشاعر الصحيحة في كتابة الرسالة؟
2- هل استثمرت علامات التنقيط لإيصال هذه المشاعر؟
3-هل أوضحت الإجراء الذي تطلب من المُستلم تنفيذه؟
4- هل بيّنت سياق الرسالة بشكلٍ كافٍ؟
5- هل أوضحت غرضك من ورائها؟
حتى وإن لم تكن راضيًا عن إجابة أي من ما سبق، لم يفت الأوان بعد. ففي هذه الدورة تُذكر بعض القواعد المتّبعة في عالم التواصل التكنولوجي، نحو علاقات عمل أفضل واعدة بمستقبل عمل أكثر إشراق.
علينا في النهاية ألا ننسى أن الغرض الرئيس من كتابة رسائل البريد أو إجراء الاتصالات داخل العمل هو التعاون على تحقيق هدف مشترك يصب في مصلحة المؤسسة؛ مما يعود على موظفيها بالفائدة، بهذا علينا ألا نأخذ الأمور بشكل شخصي، ونتجنّب التعامل بأي شكل عدا الشكل المهني الذي يترك انطباعًا جيدًا عنّا لدى الآخرين ويُكسبنا مهارات تواصل أكثر إفادة.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2024
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.