في كل شركة وكل قسم، حتمًا ستجد موظفًا غريب السلوك، وهذا السلوك يُصنّف إلى أنواع قد تؤثر على بيئة عملك الداخلية؛ لأن شخصًا واحدًا شاذًا عن المحيط العمل سيدخل الفريق في حالة من الاضطراب والمقاومة لهذا السوء تصرفات هذا السلوك.
إن تشخيص سلوك الموظف السيء ليس بأمرٍ كافٍ؛ وإنما التشخيص والتصدي لسلوك وأفعال على حد سواء قد تكون طريقة وقائية تجنبك الوقوع في عاصفة تودي بروح الفريق نحو الهاوية، النقاط أدناه هي بعض صفات التي تميز من خلالها الموظف السيء بسهولة:
من سماته أيضًا غدار تجاه فريقه، إذ بسبب فشله في ما يقوم ويفعل، يضطر لنقل الأخبار السيئة ضد الموظفين باستمرار لمديره، معتقدًا أنه سيكسب المدير بسبب حرصه تجاه العمل، وينصب الفخاخ لزملائه أو يحيك المكائد ليورط زملاءه في نقل المشكلة للمدير المباشر.
الاعتراف بالخطأ فضيلة، لكن الموظف السيء لا يعترف بهذه المقولة، إذ يبدأ بالنكران والالتفاف تجاه أي تهمة توجه إليه، ويبدأ برميها نحو زملائه الآخرين، ولا يستقبل أي نقد أو ملاحظات بشأن أخطائه.
يعتقد الموظف السيء بإنه الأفضل من بين الفريق، والجميع لا يفهمون شيئاً، وهو صاحب الفضل لكل إنجاز يحققه الموظفون الآخرون، وهنا من السهولة تمييزه في هذا السلوك القبيح.
يحضر الموظف السيء عادةً في وقت متأخر إلى الدوام، فهو يسهر في أوقات متأخرة ليلًا ويصعب عليه النهوض صباحًا.
يحاول الموظف السيء التفرد في عمله، فيبدأ بأخذ الأعمال المهمة من الموظفين والتفرد بها لنفسه، وهنا سيُعكس سلبًا على دور المؤسسة، لأن الأعمال جميعها سوف تتأخر عن الإنجاز بسبب ثقل المهام عليه.
تحدث المشاكل دائمًا في جميع أقسام المؤسسة، ولكن عندما يخطئ لا يتحمل المسؤولية إطلاقًا ويبدأ برشق التهم يمينًا ويسارًا بدلًا عن تحمل المشكلة وحلها.
من صفات هذا الموظف أنه لا يملك الشغف والطموح والرغبة بالتطور والتعلم، إذ يرى نفسه يمتلك كل المعرفة الكافية التي تغنيه عن التطور والبحث.
قد تلاحظ الموظف السيء يفتقر إلى النزاهة، إذ تراه يتلاعب في الكثير من الأمور بالعمل بذكاء لكي لا يتم كشفه، مثلًا يتلاعب في النتائج النهائية، أو يختلس شيئًا دون علم الإدارة بذلك.
وبعد إعطائك هذه الملاحظات عن كيفية التصيد للموظف السيء، هذا لا يعني اعتمادك على نقطة أو نقطتين ثم تحدد هذا الموظف مباشرة واتهامه، فكلنا لا نخلو من الأخطاء، وقد تصدف لديك حالة أم حالتان من ضمن النقاط لكنها ليس بالضرورة أن تكون كافية لتحديده، عليك الانتظار والمراقبة بكثب في حالة شكك بأحد الموظفين، وتابع ما إذا كرر الحالة أو تصرف على نحو النقاط أعلاه.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2022
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.