في وقت سابق من هذا العام؛ أطلقت شركة Apple نظام iOS 14 لأجهزة iPhone والذي يحمل العديد من الميزات بينها طلب إذن المستخدمين لتتبعهم عبر التطبيقات لأغراض إعلانية، مما قد ينتهك قوانين خصوصية المعلومات التي تتبعها الشركة.
هذه الميزة التي أعلن عنها في مؤتمر المطورين السنوي لشركة Apple؛ تتطلب من مطوري التطبيقات إخطار المستخدم أن التطبيق الذي يستخدمه حاليًا يقوم بتتبع سلوكه، ويقدم إعلانات مستهدفة بناءً على هذا السلوك.
وكانت شركة Apple حريصة على توضيح أنها لا تزال تعتزم تحديد وتحجيم تتبع سلوك المستخدم في المستقبل، وأن هذا مجرد بداية لمنح الخصوصية الكاملة للمستخدم. أعلنت في WWDC20 أن خصوصية المعلومات حق أساسي من حقوق الإنسان.
ومن المتوقع أن تحتوي صفحات منتجات App Store على قسم جديد لمعلومات الخصوصية؛ لمساعدة المستخدمين على فهم ممارسات الخصوصية للتطبيق. ونشرت مزيدًا من التفاصيل للمطورين حول ما سيتم تغطيته في قسم الخصوصية الجديد.
في وقت سابق من هذا الشهر، حدد الرئيس التنفيذي لشركة Facebook؛ مارك زوكربيرج أهداف الشركة، وتطرق بإيجاز إلى خطط خصوصية Facebook للمضي قدمًا، مبينًا إن Facebook تعرف أن خصوصية المعلومات هي أحد المجالات التي تحتاج إلى تحسين.
وبينت Facebook أنها ستعمل على حث معظم مستخدميها على مراجعة إعدادات الأمان الخاصة بهم.
وعندما يكون لدى Facebook أكثر من ملياري مستخدم حول العالم؛ فإن حثهم على مراجعة إعدادات الخصوصية الخاصة بهم قد يكون له تأثير سلبي. تقول الشركة إن ما يقرب من ملياري مستخدم من هؤلاء المستخدمين سيتلقون التحذير خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والتي ستظهر في آخر الأخبار لكل مستخدم؛ لترسله إلى أداة فحص الخصوصية. مما يتيح له القيام بأشياء مثل التحكم في من يمكنه مشاهدة المشاركات، والمعلومات الخاصة المدونة في الصفحات الشخصية، وتشغيل تنبيهات تسجيل الدخول، ومعرفة تطبيقات الجهات الخارجية التي يشاركون البيانات معها.
كما أعلنت الشركة عن أداة نشاط جديدة خارج Facebook؛ تتيح لك معرفة نوع المعلومات التي يحصل عليها Facebook من الشركات الخارجية عنك. وتُستخدم هذه المعلومات عادة لعرض الإعلانات المستهدفة، لذلك؛ ستتمكن من معرفة نوع المعلومات التي جمعها Facebook ومسح هذه المعلومات من حسابك إذا كنت ترغب في ذلك، باستخدام هذه الأداة.
أخيرًا، تطرق Facebook إلى ميزة طُرحت مسبقًا وهي إشعارات تسجيل الدخول، حيث ينبهك عندما يستخدم تطبيق جهة خارجية معلومات تسجيل الدخول إلى Facebook، وهذه الميزة ضرورية للحد من تتبع التطبيقات التي تستخدم بيانات Facebook الخاصة بك للمصادقة.
يأتي هذا الإعلان في أعقاب شكوى عامة من Facebook بأن سياسة خصوصية المعلومات يمكن أن تؤثر سلبًا على سوق الإعلانات في نظام Apple الجديد.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2024
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.