يحتوي عالم الإنترنت الواسع على مضار بقدر ما يحتوي على فوائد. وتسعى ايرثلنك باستمرار لحماية مشتركيها من مضار الإنترنت عبر توفير الوسائل التقنية المختلفة والتي يمكن التحكم بها بسهولة؛ لحماية المستخدمين وعوائلهم من مخاطر الإنترنت، مثل خدمة الرقابة الأبوية المتاحة للمستخدم المنزلي، ونظام حماية المشترك المتاح للوكلاء. فما هو؟ وكيف يعمل؟
يحتوي تطبيق ايرثلنك المخصص لوكلاء الإنترنت Earthlink Reseller على ميزة خاصة بتنبيه الوكلاء عند حدوث إشكال في أحد أجهزة المستخدمين المنزليين المتصلين بالبرج. ويشمل هذا التنبيه الإشكالات المتعلقة بوجود فايروسات في الأجهزة، أو تطبيقات ضارة، مثل التطبيقات التي تستهدف تعدين عملة البيتكوين دون علم صاحب الجهاز.
وعملية تعدين البيتكوين هي عملية حل المسائل الرياضية المعقدة باستخدام الحواسيب، ليحصل الشخص على عملة البيتكوين التي يتم تداولها عبر الإنترنت ويمكن بيعها لتتحولإلى أموال بالعملات الرسمية.
ويعمد لبعض المخترقين على خلق نوع من الفايروسات يسمى فايروس تعدين البيتكوين «Bitcoin Miner Virus» ونشره في أجهزة مستخدمي الإنترنت، حيث تقوم باستغلال أجهزة الناس من دون علمهم لتعدين البيتكوين، مما يؤثر بشكل كبير على أداء الأجهزة التي تستوطن فيها هذه الفايروسات والبرامج، فضلًا عن ضعف في خدمات الإنترنت قد يمتد تأثيره ليشمل جميع الزبائن المتصلين ببرج الإنترنت.
يملك وكلاء ايرثلنك تطبيقًا خاصًا لإدارة اشتراكات الزبائن. فإذا كنت أحد وكلاء ايرثلنك؛ يجب عليك مراجعة حسابات الزبائن في صفحة المشتركين بين مدة وأخرى. وقد تلاحظ أثناء مراجعة حسابات الزبائن وجود مثلث أصفر أمام أحد الاشتراكات المنزلية في صفحة المشتركين.
وتعني علامة المثلث الأصفر أن أجهزة صاحب الاشتراك المتصلة بجهاز الـ Router كالهاتف، أو الحاسوب اللوحي؛ تحتوي على الفايروسات، أو البرامج الخبيثة. وبأن خدمة الإنترنت توقفت تلقائيًا عند صاحب الاشتراك.
وتم إعداد نظام إيقاف الخدمة التلقائي لتنبيه المشتركين والوكلاء بالخطر الناجم عن الفايروسات والبرامج الخبيثة، والتي لا تضر جهاز المستخدم فقط، وإنما يمتد تأثيرها إلى عمل شبكة الإنترنت أيضًا، مسببًا مجموعة من المشاكل التي تؤدي إلى تراجع جودة الخدمة.
إذا لاحظت ظهور المثلث الأصفر؛ فعليك أن تبدأ فورًا بفحص جميع الأجهزة المرتبطة بجهاز الـ Router من هواتف Phones، وأجهزة لوحية iPads، وحواسيب PCs.
ويجب أن تجري عملية الفحص كالتالي:
ولمعرفة الاشتراكات التي تعاني من مشكلة في خدمات الإنترنت؛ نرجو منك مراجعة صفحة المشتركين بشكل دائم Online Users، والتأكد من عدم وجود علامة صفراء أمام الاشتراكات المنزلية.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2022
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.