ايرثلنك تطلق حملة تشجير لمكافحة التصحر ودعم البيئة

التصحر

في إطار سعيها المتواصل للعمل من أجل خلق بيئة أفضل ومقاومة التصحر، نظمت ايرثلنك بالتعاون مع فريق تشجير التطوعي وطلاب كلية الزراعة في جامعة بغداد حملة تشجير داخل الجامعة.  

 وتمت زراعة حديقة المكتبة المركزية وحديقة النادي الطلابي وحديقة رئاسة الجامعة. وتضمنت الحملة زراعة أكثر من 600 شجرة بأنواع وأحجام مختلفة. وتم تشجير مدرسة (النهضة العربية) في مدينة الدورة ببغداد دعمًا للبيئة بالدرجة الأساس وللتعليم ايضًا حيث تعمل الأشجار والطبيعة على إنشاء بيئة محفزة للإبداع لدى الطلبة.

التغيير المناخي والتصحر في العراق ودور التنمية المستدامة

سبّب التغيير المناخي الذي أخذ مأخذه من العراق في الآونة الاخيرة ظروفًا عصيبة  للبلاد وعصفت بها في جميع الاتجاهات. حيث يؤثر هذا التغيير على حياة الناس وسبل العيش  بصورة عامة خلّفَ أضرارًا  للحركة الاقتصادية في البلاد. هذا الشيء دفع ايرثلنك لأن تأخذ على عاتقها تحمل هذه المسؤولية كونها تندرج ضمن أهداف برنامجها الخاص بالتنمية المستدامة تحت هدف العمل المناخي من أجل تحسين الوضع البيئي في العراق.

اشار د. كاظم ديلي حسن عميد كلية الهندسة الزراعية قائلاً “كل التقدير لشركة ايرثلنك على هذه المبادرة الرائعة لقيامها بتشجير مجموعة من حدائق جامعة بغداد مما يعكس تأثيرها الإيجابي على البيئة من جانب المنظر الجمالي الذي تضيفه للجامعة من جانب آخر، نشكر شركة ايرثلنك لمبادراتها العديدة دعماً للطلاب والمجتمع”.

وقالت الأستاذة نوال محمود علوان “خالص الشكر لشركة ايرثلنك على هذه المبادرة الجميلة ونتمنى ان لا تقتصر الحملة على هذه الاماكن فقط، وسعداء بالشراكة بين جامعة بغداد وشركة ايرثلنك حيث ان جامعة بغداد من الجامعات العريقة ليس على مستوى العراق فقط، انما على المستوى الإقليمي”.

ايرثلنك وفاعلية دورها الاجتماعي 

تأتي هذه الفعاليات ضمن برنامج اسبوع الأرض الذي أطلقته ايرثلنك وتضمن (ماراثون الاستدامة أسلوب حياة) وفعاليات تشجير شملت جامعة بغداد ومدرسة (النهضة العربية) في بغداد تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة ضمن البرنامج الانمائي الذي تبنته ايرثلنك خدمة للمجتمع والبيئة بهدف العمل المناخي من جانب آخر أقامت ايرثلنك الكثير من المبادرات والفعاليات شملت جوانب التعليم والصحة والاقتصاد والمجتمع والبيئة.

جامعة بغداد وايرثلنك تتشاركان معاً تحت أهداف التنمية المستدامة وتعملان على تحقيقها معًا. آخر تعاوناتهم كانت فعاليات أسبوع الأرض الذي تضمن (ماراثون الاستدامة أسلوب حياة) تشجيعاً على الرياضة والتوعية للحفاظ على البيئة. نأمل أن تجمعهم المزيد من هذه الفعاليات في المستقبل التي تساعد في بناء مجتمع أفضل ومستقبل عادل.

في العراق عدد قليل جداً من المؤسسات التي تُعنى بهذه البرامج وكانت ايرثلنك من أوائل الشركات التي عملت على تحقيق هذا البرنامج ونجحت في إنجاز 12 من أصل 17 هدفًا في مجالات البيئة والاقتصاد والتعليم والمجتمع والصحة والرياضة. حققت ايرثلنك الكثير، ولازالت مشاريعها الخيرية قائمة حيث ما زال العمل جاريًا على مشروع تطوير من أجل تأهيل 1000 خريج وتحضيرهم لسوق العمل. كما أطلقت الشركة مشروع (نخلة ايرثلنك) تشجيعاً للزراعة وحماية للبيئة وغيرها الكثير من أعمال الاستدامة. حيث تمتاز ايرثلنك عن غيرها من الشركات بكونها تملك قسمًا خاصًا يعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
مايو ۹، ۲۰۲۲
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

التكنولوجيا والبشرية: مستقبل منتصر أم منهار؟

المقال التالي

كيف ترد على أكثر الأسئلة شيوعًا في مقابلات العمل؟

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top