الحفاظ على البيئة و دور التشجير في ذلك

التشجير

إن جزءًا كبيرًا من مسؤولية الفرد تجاه المجتمع هو الحفاظ على البيئة. ويعد التشجير أفضل وسيلة في هذا المجال بسبب فعاليته في تقليل التلوث الجوي الناتج عن عوامل مختلفة كالغبار والاتربة و غاز أحادي أوكسيد الكاربون وغيرها الكثير. 

يمكن تقليل التلوث البيئي عبر العديد من الوسائل، لعل أهمها التشجير. حيث تعد زراعة الأشجار أحد أهم مقومات وعوامل الحفاظ على البيئة من مسببات التلوث المتنوعة. فمع التغير المستمر في المناخ عالميًا بشكل عام و في العراق بشكل خاص، فإنه من المهم تكثيف الاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء. حيث أن ذلك يعد واجبًا انسانيًا مهمًا للحفاظ على الأرض والتربة والمناخ بشكل عام.

كيف يساهم التشجير في الحفاظ على البيئة؟

يسهم التشجير في تقليل تلوث الهواء والتقليل من حرارة الجو.  تقوم الأشجار بامتصاص مسببات التلوث وتخزينها في أوراقها وأغصانها. كذلك، تقوم الاشجار بحجب اشعة الشمس بشكل كبير جدًا مما يسهم في تقليل الحرارة التي تصل للأرض وبذلك تغير حرارة الهواء.

ما فوائد تشجير المدن؟

يؤدي إنشاء المدن السكنية والطرق الاسفلتية إلى ارتفاع امتصاص الحرارة من أشعة الشمس. والذي بدوره يرفع من معدل درجات حرارة الجو، حيث أنه لا توجد مساحات خضراء لتقليل أشعة الشمس العامودية على الأرض. بالإضافة للفوائد النفسية التي يوفرها التشجير بصورة عامة. 

دور ايرثلنك في التشجير

ولان المساهمة في التشجير وزيادة الأراضي الخضراء هو واجب ومسؤولية كل فرد ومؤسسة في المجتمع. من أجل ذلك قامت ايرثلنك ضمن أهداف التنمية المستدامة، بعدة حملات للزراعة والتشجير بهدف الحفاظ على البيئة في محافظة بغداد. شملت الحملة  زراعة مختلف أنواع الأشجار المستديمة و شتلات الزهور مثل نبات فرشة الزجاج و فاكهة البمبر وغيرها. وشملت هذه الحملة عدة مناطق ومؤسسات من ضمنها مدرسة النهضة العربية في منطقة الدورة جنوب محافظة بغداد، كذلك في بناية جامعة بغداد

يأتي هذا الإجراء ضمن فعاليات ايرثلنك للمساهمة في دعم البيئة والمناخ والمحافظة عليهما وزيادة المساحات الخضراء لنحظى ببيئة صحية أكثر. 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
مايو ۱۱، ۲۰۲۲
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

دور الشركات الكبرى في دعم المشاريع الناشئة والصغيرة

المقال التالي

سُفرتنا وحدة … عطاء ايرثلنك الدائم للمجتمع العراقي

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top