برعاية خاصة من ايرثلنك.. انطلاق معرض CS50x Iraq في بغداد بمشاركة 45 طالبًا مُبرمجًا

CS50x

نَظمَ برنامج  CS50x Iraq المعرض الثاني على التوالي للطلبة الخريجين لعام 2020، في مبنى المحطة برعاية خاصة من ايرثلنك، بمشاركة 45 طالباً موزعين على 21 مشروعًا، فيما كرمت شركة ايرثلنك الطلبة المشاركين في المعرض.

45 طالبًا شارك في المعرض

وقالت أحد مؤسسي CS50x Iraq؛ مُقلة هلال أن «CS50x Iraq هو كورس برمجي مقدم من جامعة هارفرد، حيث تمت توسعته عالميًا بعد دراسة من أستاذ الكورس البرمجي ديفيد جيه مالان عالم الكمبيوتر الأمريكي وأستاذ ممارسة علوم الكمبيوتر بجامعة هارفارد وأصبح تدريسه عالميًا».

وأوضحت أن «البرنامج يهدف إلى تعليم الشباب، البرمجة بشكل صحيح والحصول على شهادة CS50 من جامعة هارفارد»، مشيرًة إلى أن «45 طالبًا شارك في المعرض موزعين على 21 مشروعًا».

وتابعت بالقول: «إن هذا المعرض هو الثاني على التوالي بعد كورس عام 2019»، مبينًة أن «الحاضرين في المعرض هم من موظفي الشركات البرمجية التي تم التعاقد معها لاختيار مبرمجين لغرض تعيينهم ضمن كادر العمل الخاص بهم، أما الفئة الأخرى من الحاضرين فهم من المنظمات ورواد الأعمال المهتمين بدعم أو استثمار بعض هذه المشاريع».

مستقبل البرمجة في العراق

وترى هلال أن «من خلال التقدُم السريع في عالم التكنلوجيا عالميًا وفي العراق بشكل خاص، سيوفر مستقبل ناجح وكبير للبرمجة، بسبب زيادة الحاجة إلى المبرمجين الماهرين، الذين يعملون بشكل صحيح».

وأثنت في ختام حديثها على «رعاية شركة ايرثلنك للمعرض»، عادًة إياها «شركة كبيرة وناجحة وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والاتصالات وأصبحت واجهة تقنية تمثل أملًا لطموح المهتمين في عالم التقنية والبرمجة، وجودها ورعايتها لمعرض مهم مثل معرض CS50x Iraq لأنه سيساهم بشكل فعال في إنجاح المعرض وإضافة ثقة عالية للطلبة والحضور في CS50».

نظرة ايرثلنك للمبرمجين العراقيين

بدوره أفاد رئيس قسم التواصل المؤسساتي في شركة ايرثلنك؛ عاصف الخزرجي: «أُقدم شكري للقائمين على معرض CS50x Iraq، لمنحنا هذه الفرصة لنكون جزءًا من هذه الفعالية المهمة والرائعة».

وأضاف، أن «مثل هذه الفعاليات هي خطوات مهمة نحو المستقبل، وإن هذه الفعالية هي جزء من برنامج ايرثلنك للتنمية المستدامة»، مشيرًا إلى أن «فلسفة التنمية المستدامة تتبناها الأمم المتحدة، ونحن في ايرثلنك نفتخر بأن جهودنا حققت إلى الآن 9 من أصل 17 هدفًا وضعتها الأمم المتحدة».

وأكمل «نحن في ايرثلنك نؤمن بأن هذه الجهود هي مسؤولية اجتماعية وواجب ضروري يقع على عاتقنا».

ومن الجدير بالذكر أن شركة ايرثلنك سبق وأن رعت لمدة ثلاثة أشهر؛ سلسلة الورشة التدريبية الخاصة ببرنامج CS50x Iraq المخصص لتعليم الشباب أساسيات الحاسوب والبرمجة.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
فبراير ٦, ۲٠۲۱
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تحقّق معايير التصميم لبيئة العمل المثالية

المقال التالي

‎نصائح للتأهيل الوظيفي بعد الحياة الجامعية

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top