مركز تدريب الغد المشرق – ايرثلنك يباشر أولى دوراته التدريبية

مركز تدريب (الغد المشرق – ايرثلنك)

عقد مركز تدريب الغد المشرق الذي تم إنشاؤه بتبرعات من شركة ايرثلنك وموظفيها أولى دوراته التدريبية يوم السبت الموافق 16/6/2019 لتعليم الشباب في سن 15 سنة فما فوق وتدريبهم على الأساسيات الكهربائية والإلكترونية وإنتاج أجهزة التحكم الكهربائي.

وقال الأستاذ مصطفى فاضل مؤسس الغد المشرق «إن جزء من الرسالة التي تعمل منظمات المجتمع المدني على إيصالها؛ هو تعزيز التكافل المجتمعي، من خلال إشراك أكبر شريحة ممكنة في مساعدة الفقراء والمحتاجين. ويأتي دور القطاع الخاص الريادي والكبير لتدعيم المجتمع، إذ أنه ساهم بشكل واضح في الآونة الأخيرة بدعم ورفد نسبة كبيرة من الفعاليات المجتمعية، والحملات الإغاثية. وهذا يشجع و يعزز بيئة العمل التطوعي، ويجعلها ممكنة، ويمنحها الديمومة أيضًا.»

وأضاف «التعليم المبكر حاجة أساسية للأطفال، وهذا لا يتعلق بالتعليم الأكاديمي فقط، بل يتعداه إلى إشراك الأطفال في الورش العملية، وتعليمهم مهارات تقنية في سن مبكرة. نحن في الغد المشرق لمسنا آثار إشراك الأطفال في سن مبكر ضمن الورشات التي تقدم المهارات التقنية والبرمجة. وقد تعلم بعض الأطفال مهارات مختلفة في أعمار مبكرة، مما أكسبهم ثقة بالنفس، وخلصهم من العقد الاجتماعية المتعلقة بكونهم يتامى.»

وبيّن مهندس السيطرة والنظم ومدرب المركز ياسر عبد الكريم «إن تقديمنا لهذه الورشة هو جزء من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه شريحة الأيتام، إذ سيتم تبسيط أساسيات الكهرباء والإلكترونيك، وتقديمها للمشاركين بطريقة عملية سهلة الفهم، ومن المتوقع أن يتمكنوا لاحقًا من إصلاح بعض الأجهزة الكهربائية المنزلية، فضلاً عن تصنيع أجهزة الحماية الكهربائية، وأجهزة التحويل المنزلي بأيديهم، كما أن دراسة هذه المواد العلمية في أعمارهم المبكرة تشجعهم على حب هذا المجال، وتنمية مهاراتهم فيه، والاطلاع على معلومات أكثر، وقد يكون لهذا العمل فائدة في حياتهم العملية والمنزلية أيضًا.»

وأوضح الأستاذ عاصف الخزرجي مسؤول قسم التواصل المؤسساتي في شركة ايرثلنك أن الفكرة كانت تتمحور حول جمع تبرعات الموظفين واستخدامها في إنشاء الورشة، وقد تعهدت ايرثلنك بتقديم ضعفي المبلغ الذي يقدمه الموظفون. وهكذا؛ تمكنت من جمع مبلغ كافٍ لإنشاء مركز تدريب الغد المشرق وتقديم كسوة العيد لـ 700 طفل.

وتابع «شملت مساهمة موظفي ايرثلنك أيضًا التبرع لتقديم ورشات تعليمية في المركز، كما ستتاح الفرصة للمتدربين ذوي الأعمار المناسبة الحصول على تطبيق للتدريب داخل ايرثلنك.»

وأكمل قائلاً «إننا في ايرثلنك حريصون على تطبيق مشاريع التنمية المستدامة سنويًا، وتشجيع باقي الشركات العراقية على اتخاذ خطوة مشابهة.» وختم مسؤول قسم التواصل المؤسساتي حديثه قائلًا «نحن نؤمن بأن تقديم العون للمجتمع الآن ينعكس بالفائدة على الجميع في المستقبل.»

يذكر أن الورشة التدريبية التي انطلقت أولى ورشاتها بعد عيد الفطر ستستمر لمدة ستة أشهر، إذ قسمت الورشات التدريبية إلى ستة مراحل تهدف لتعليم الشباب مبادئ صيانة وصناعة أجهزة التحكم الكهربائي. ثم ستقوم المؤسسة ببيع الأجهزة التي تم تصنيعها، وسيتم استخدام الواردات في تعليم أشخاص جدد، لضمان استمرارية المبادرة وتطورها، وشمول أعداد أكبر. كما ستتاح الفرصة للمشاركين في زيارة شركة ايرثلنك حيث سيحصلون على دروس عملية ضمن الورشة يقدمها لهم موظفون خبراء من العاملين في شركة ايرثلنك.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
يونيو ۲۵، ۲۰۱۹
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تعلن عن حاجتها لمقاولين لتطبيق مشاريع الكابل الضوئي

المقال التالي

العراق يستضيف بطولة الشرطة العربية برعاية تقنية من ايرثلنك

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top