ايرثلنك ترعى المؤتمر الدولي الافتراضي للتقنيات الأحيائية

قدمت ايرثلنك الرعاية التقنية إلى المؤتمر الدولي الافتراضي للتقنيات الأحيائية الذي أقامه مركز بحوث التقنيات الأحيائية في جامعة النهرين، بالتعاون مع الجمعية النباتية المصرية.

وناقش دور تشكيلات التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات الوطنية في مواجهة كورونا؛ عبر منصة Zoom، وبمشاركة عدد من الباحثين من مختلف الجامعات العراقية، والعربية، والأجنبية. 

وشملت محاور المؤتمر مناقشة التقنيات الأحيائية الطبية والجزيئية، والتقنيات الأحيائية البيئية، والتقنيات الأحيائية النباتية.

ما هي أهداف المؤتمر الدولي الافتراضي ؟

بين رئيس جامعة النهرين؛ محمد صاحب مهدي: «إن المؤتمر الدولي الافتراضي ناقش سبل مواجهة فايروس كورونا في العراق، وأهمية زيادة وعي المجتمع العراقي حول طرق الوقاية.»

وأضاف: «سبق أن كانت لجامعتنا مشاركات ونشاطات كثيرة في هذا الصدد. إذ أصدرنا مجموعة من الكتيبات الإرشادية والتوعوية إلى المواطنين بهدف الحد من انتشار الفايروس.»

وأكمل حديثه قائلًا: «يهدف هذا المؤتمر إلى التوعية بهذا الشأن، وحصاد جميع المؤلفات الفكرية التي ناقشت طرق الوقاية، وكيفية إيجاد العلاجات المثلى لهذا الوباء.»

وأردف قائلاً: «رغم أن المؤسسات البحثية أشارت إلى عدم توفر أي علاج لفايروس كورونا حاليا؛ إلا أننا نأمل أن تتمكن مجاميعنا البحثية داخل جامعة النهرين والتي تعمل ضمن مجالات مختلفة، والمجاميع البحثية الأخرى التابعة للمؤسسات الجامعية والبحثية المتخصصة من إيجاد الخيط الأول للعلاج.»

وختم حديثه قائلًا: «نقدم شكرنا لشركة ايرثلنك التي قدمت لنا الدعم التقني اللازم في مؤتمرات متعددة، ومكنتنا إمكانياتها من إيصال نشاطاتنا الأخرى إلى شرائح المجتمع العراقي كافة، والباحثين في الجامعات العراقية. نحن متمسكون بهذا التعاون، ونتمنى أن يستمر في حصد نشاطات علمية متميزة.»

60 بحثًا متخصصًا تم تسليمه خلال المؤتمر

قال مدير مركز التعليم المستمر في جامعة النهرين؛ د. علاء جبار: «تسلمنا خلال المؤتمر 60 بحثًا. ومعظم هذه البحوث في طور التجربة حاليًا، لكن نتائجها الأولية مقبولة جدًا. 

وأضاف: «هذه التجارب تأخذ وقتًا لأننا نتحدث عن تخصصات طبية تحتاج إلى الوقت والتجارب العلمية اللازمة لإثباتها، أو محاولة تصحيح بعض الأشياء التي وردت فيها والتي قد تكون غير صحيحة.»

وتابع حديثه قائلًا: «المؤتمر سيخرج بمجموعة من التوصيات التي سيتم رفعها للسادة المسؤولين وإلى الجهات المعنية ليتم النظر فيها، وأخذها بعين الاعتبار.»

وختم حديثه قائلًا: «تم هذا المؤتمر بتنظيم متميز من مركز الدنا العدلي للبحث والتدريب في جامعة النهرين، وبدعم رائع من ايرثلنك التي وفرت شبكة انترنت ممتازة مكنتنا من التواصل مع الباحثين مشاركين من مصر وباقي الدول الأخرى المشاركة من حول العالم.»

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
سبتمبر ۱۰، ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

أسرع خدمة إنترنت في العراق تنطلق في النجف الأشرف

احتفلت كواد...

اقرأ المزيد

المشروع الوطني للإنترنت يطلق أول خدمة إنترنت عبر الكابل الضوئي في السماوة

أ...

اقرأ المزيد

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

«الكاش» ما هو؟ وما الحاجة إليه؟

المقال التالي

هل تُعد تقنية Wi-Fi 6 و تقنية 5G وجهين لسرعة إنترنت واحدة؟

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top