ايرثلنك ترعى ورشة أساسيات التصميم الجرافيكي للشباب

ورشة أساسيات التصميم الجرافيكي

قدمت ايرثلنك الرعاية إلى ورشة أساسيات التصميم الجرافيكي، والتي تقام عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا والتزامًا بإجراءات السلامة والوقاية.

قسمت الورشة إلى خمس مراحل. إذ تستقبل كل مرحلة 35 متدربًا، ويبلغ مجموع المشاركين 175 شابًا شاركوا من مختلف المحافظات؛ لتعلم أساسيات التصميم. 

وتسعى ورشة تعليم أساسيات التصميم الجرافيكي لمواجهة عائق نقص الخبرة اللازمة للحصول على فرص العمل، خصوصًا بعد انتشار فايروس كورونا. إذ أمسى الشباب يواجهون الأمرين: نقص الخبرة والمؤهلات المطلوبة في سوق العمل، وقلة فرص التوظيف.

وتأتي رعاية ايرثلنك لهذه الورشة ايمانًا بالشباب وبقدراتهم، فهم بناة المستقبل، وتمكنهم يساعدهم في اكتساب الخبرات للحصول على فرص عمل لائقة في الشركات العراقية.

مبادرة لتعزيز بيئة التصميم في العراق

تؤدي الممارسات المستدامة إلى بناء جيل تنموي، يتطوع في تدريب ما تعلمه ومشاركته إلى أقرانه الشباب، 

وانعكس توفير ايرثلنك الدعم في سنوات سابقة إلى العديد من المشاريع التنموية، والحاضنة للشباب، منها المحطة والتي تعتبر أول مساحة عمل مشتركة، والبرامج التدريبية المختلفة كـ CS50X، وبرنامج ايرثلنك للتأهيل الوظيفي

ويقدم فريق التصميم بايرثلنك ورشة تعليم أساسيات التصميم الجرافيكي، التي تضمنت خمس مراحل تعطى فيها أساسيات وعناصر التصميم ومراحله، فضلًا عن شرح لأدوات برامج التصميم، كما تتضمن الورشة تمارينًا مختلفة وتطبيقًا عمليًا لها؛ لضمان حصول المشاركين على الاستفادة الكاملة من الورشة.

وقالت أحدى مدربات الورشة والتي تعمل في فريق التصميم بايرثلنك؛ تقى رماحي: «نهدف لتأهيل الشباب والخريجين في الحصول على فرصة عمل، فضلًا عن التوعية بأهمية هذا المجال، وتقوية بيئة الإبداع في العراق.»

وأشار أحد مدربي الورشة، وأحد أعضاء فريق التصميم الجرافيكي في ايرثلنك؛ ظافر اسماعيل: «بعد إكمال المشاركين للمراحل الأولى من التدريب؛ سننتقل إلى مرحلة التطبيق العملي، ومن ثم تكليفهم بالعمل على مشروع لاختبار مهاراتهم. وستنتهي ورشة أساسيات التصميم الجرافيكي بتقييم مشروع الورشة. كما سيحصل المشاركون على شهادة مشاركة من ايرثلنك، فضلًا عن تقديم هدايا للمشاركين العشرة الأعلى تقييمًا، لمساعدتهم في إكمال مشوارهم الإبداعي.»

وختم حديثه قائلًا: «ستشمل تدريباتنا أعدادًا أكبر من الشباب في المستقبل، وستتاح الفرصة للكثير من الخريجين المشاركة وتأهيل مهاراتهم الفنية، كما سيتم تزويدهم بمصادر مدفوعة للتصميم الجرافيكي، وإرشادات حول كيفية الحصول على فرص العمل.»

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
نوفمبر ۸, ۲٠۲٠
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

 ايرثلنك تعمل لتغطية عموم العراق بخدمة ايرثلنك واي فاي المجانية للأعمال

المقال التالي

ايرثلنك تجري أعمال التطوير والتوسيع في البنى التحتية للإنترنت

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top