إضافة موقع جغرافي في خرائط Google

إضافة موقع جغرافي

إذا كان العالم قد تحول إلى قرية صغيرة بفضل الإنترنت، فكيف يمكننا التجول في أرجاء هذه القرية؟

مهما بلغت معرفتك بالأماكن والطرق المختلفة، فلا شك أنك لجأت يوماً للبحث عن موقع جغرافي معين عبر الإنترنت، سواء أكان دولة، مدينة، أو حتى مطعم صغير في هذه المدينة وباقي محالها المجاورة. الإنترنت يعطيك دومًا نتيجة عند البحث عن أي موضوع، ويقدم لك مجموعة واسعة من المواقع الإلكترونية التي تسمح لك بالتجول في أنحاء العالم للتعرف على الحضارات ومشاهدة المواقع السياحية والأثرية. لكن عثورك على الموقع الجغرافي الذي تبحث عنه بالتحديد قد لا يعطيك نتائج دقيقة في معظم الأحيان.

كيف يمكنني إيجاد موقع جغرافي باستخدام الإنترنت؟

واحدة من المزايا الكثيرة التي يقدمها الإنترنت هي الخرائط التي ترشدك إلى أي موقع ترغب بزيارته، وتعد خرائط Google من أشهر المواقع التي تقدم خدمة موثوقة وتفاعلية تعتمد على قيام المستخدمين من حول العالم بمساعدة Google بإدخال المعلومات الأساسية لهذه الخريطة. وسواء أكانت المواقع مشهورة مثل المتحف الوطني العراقي، أو غير معروفة مثل المقهى الصغير الذي تحب التواجد فيه، باستخدام خرائط Google ستتمكن من مشاركة جميع الأماكن مع مستخدمين آخرين وتساعدهم في الوصول إليها. وستتمكن أنت أيضًا من الوصول إلى المواقع التي تجهلها بمساعدة مستخدم مجهول أصبح جزءاً من مجتمع خرائط Google الافتراضي ليشارك المعلومات مع الآخرين عبر لتحقيق الفائدة.

كيف يمكنني اقتراح موقع جغرافي في خرائط Google؟

إذا رغبت بإدخال موقع مركز التسوق الذي تبتاع منه حاجياتك، المركز الرياضي الذي ترتاده أو أي موقع آخر ستتمكن باستخدام خرائط Google من أخبار المستخدمين عن إسم المركز، موقعه الجغرافي، ساعات العمل، والعديد من التفاصيل الأخرى. وهكذا, يمكنك تسجيل أي موقع جغرافي أو تجاري لمساعدة ملايين المستخدمين من حول العالم في الوصول إليه.

بإستخدام حسابك في الـ Gmail قم بفتح Google Maps إبحث عن الموقع الذي ترغب بإدخاله. ثم الضغط على إضافة عنوان مفقود. سيظهر لك دبوس أحمر يمكنك تحريكه لتحديد المكان الذي ترغب بإدخاله ثم تقوم بملء المعلومات المطلوبة في القائمة المنسدلة في الزاوية اليسرى من أعلى الشاشة. المعلومات المطلوبة هي إسم الموقع، العنوان، الفئة، رقم الهاتف، الموقع الإلكتروني وساعات العمل أيضًا.

 

ما الذي سيحدث بعد ذلك؟

سيقوم القائمون على Google بمراجعة المعلومات التي قمت بإدخالها، لذلك قد تحتاج النتائج إلى بعض الوقت قبل أن تظهر لمستخدمين آخرين. وقد يصلك بريد الكتروني حول المعلومات التي قمت بإدخالها عند مراجعتها، كما قد تصلك استفسارات مستخدمين آخرين حول الموقع.

ماذا عن المواقع التجارية التي امتلكها؟

يمكن لأصحاب المواقع التجارية الإعلان عن مواقع نشاطاتهم التجارية بالمجان في خرائط Google عبر Google Business لجذب المزيد من الزبائن ومساعدتهم في الوصول إلى الموقع. اذ يمكنك تسجيل موقعك عبر Google للأعمال من التحكم بالمعلومات التي تظهر عند المستخدمين، التفاعل مع الزبائن بقراءة تعليقاتهم والرد عليها، مشاركة صور منتجاتك أو الخدمات التي تقدمها، الإعلان عن موقعك الإلكتروني، والعديد من الفوائد الأخرى.

ما هو موقع Google Business؟

أداة مجانية مقدمة من Google يمكنك استخدامها للإعلان عن الأنشطة التجارية والمؤسسات التي تملكها عبر الإنترنت وإدارة تواجدها في عمليات البحث والخرائط. بدايةً تحتاج لإدخال معلومات النشاط التجاري بإدخال الإسم التجاري، البلد، العنوان، المدينة، المحافظة، الكود البريدي، هاتف العمل، التصنيف، الموقع الإلكتروني، وكيفية إيصال المنتجات لزبائنك.

وبعد إثبات صحة معلومات نشاطك التجاري عبر البريد الإلكتروني الخاص بالتأكيد الذي سيصلك، ستظهر النتائج في الخريطة وستتمكن من تعديلها،والاستفادة من كل الميزات المتاحة.

وهكذا، بمساعدة خرائط Google ومستخدميها من حول العالم ستتمكن من تحقيق المزيد من الأرباح، قضاء عطلتك في مكان ترفيهي جديد، السفر إلى مناطق متعددة واكتشافها، أو الوصول مبكراً إلى عملك بإعتمادك على طريق جديد ومختصر كنت تجهله فيما سبق.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
أكتوبر ۱۰, ۲۰۱۹
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

إيرثلنك تشارك في إعمار مدرسة عشتار

المقال التالي

خدمة VPN.. فوائدها ومخاطرها

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top