ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

معرض بغداد الدولي

أتمت كوادر ايرثلنك صباح اليوم (17 حزيران) أعمال نصب وتجهيز الإنترنت المجاني في أكبر موقع مخصص لحجر المصابين بفايروس كورونا في العراق؛ على أرض معرض بغداد الدولي.

وجاء تقديم ايرثلنك للإنترنت المجاني بعد خمسة أيام من إعلان وزارة الصحة العراقية عن بدء تهيئة وتجهيز المعرض لحجر المصابين، ضمن بيانها الذي تم نشره يوم الجمعة (12 حزيران).

ونص البيان الذي نشرته السومرية نيوز؛ أن الوزارة أقدمت على استثمار معرض بغداد الدولي لاستيعاب المصابين بفيروس كورونا، ومن أجل تقليل الزخم على المستشفيات العامة، والاستمرار بتقديم الخدمات لباقي المرضى، وتوفير الانسيابية باستقبال الحالات المشتبه بها.

قلب العاصمة العراقية يحتضن المصابين بالفايروس التاجي

يقع معرض بغداد الدولي الذي تبلغ مساحته أكثر من 5 كم مربع، في قلب العاصمة بغداد، ويحتوي على مجموعة من القاعات الواسعة، التي تم تخصيص اثنين منها لحجر المصابين بالفايروس، وهي قاعة بغداد، وقاعة محافظة بغداد، إذ يجري العمل على تهيئتها لتتسع لـ 3000 سرير، حسب تصريح مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب الحجامي، ونقلاً عن موازين نيوز.

كما خصصت وزارة الصحة العراقية قاعتين من معرض بغداد الدولي لاستراحة الكوادر الطبية وهي: قاعة كربلاء، وقاعة الوقف السني. 

وشملت تغطية الإنترنت المقدمة من ايرثلنك القاعات الأربعة بالإنترنت المفتوح على مدار الساعة، ضمن حملتها المستمرة لتغطية مواقع الحجر الصحي، إذ سبق وأن قدمت الإنترنت في أربعة من مواقع الحجر الصحي الأخرى، والموزعة في محافظات متعددة. 

خمسة من مواقع الحجر الصحي في العراق مجهزة حاليًا بالإنترنت المجاني من ايرثلنك

بدأت منذ مطلع أبريل الماضي؛ بتقديم الإنترنت المجاني إلى مواقع الحجر الصحي في محافظتي البصرة، والديوانية. إذ تم توفير الإنترنت في المستشفى الجمهوري في البصرة، وفنادق المدينة الرياضية، ومستشفى الرميلة العام، ومستشفى الديوانية.

وقال رئيس دائرة الشؤون المؤسسية في ايرثلنك، محمد العواد: «في الوقت الذي تبذل فيه الكوادر والمؤسسات الصحية قصارى جهدها لمواجهة أزمة تفشي فايروس كورونا، يبرز دور الشركات العراقية في مؤازرة هذه المؤسسات، ومؤازرة المرضى أيضًا لحين تماثلهم للشفاء.»

وأضاف: «ولأننا أكبر مجهز لخدمات الإنترنت في العراق، ونقدم عند المحن مسؤولياتنا الاجتماعية فوق كل المسؤوليات؛ وفرنا الإنترنت في مواقع الحجر الصحي المتعددة، لضمان تسهيل لتواصل الكوادر الطبية، والمرضى، مع ذويهم، بعد أن انقطعت سبل التواصل المباشر للحد من انتشار الفايروس السريع.»

يذكر أن ايرثلنك سبق وأن قدمت البدلات الوقائية إلى الكوادر الصحية العاملة في 8 مستشفيات عراقية، للمساهمة في حماية 2500 طبيب وطبيبة من خطر الإصابة بفايروس كورونا أثناء تقديم الرعاية للمرضى. 

كما أطلقت منذ بدء تفشي الفايروس، حملة واسعة لتقديم 50 طنًا من المواد الغذائية إلى العوائل العراقية إلى العوائل الساكنة في سبعة محافظات عراقية وهي: بغداد، الموصل، البصرة، الناصرية، السماوة، وديالى، والعمارة، للمساعدة في تخطي أزمة فايروس كورونا، وتسهيل الالتزام بقرار حظر التجوال.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
يونيو ۱۷, ۲٠۲٠
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك ترعى المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم التطبيقية والإنسانية

المقال التالي

طلبة جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ضيافة ايرثلنك ضمن سلسلة من الورشات التدريبية

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top