التعاون بين موظفي ايرثلنك والغد المشرق يؤتي ثماره بمركز تعليمي للشباب

مركز خيري لتعليم الشباب

قدم موظفي ايرثلنك التبرعات لمؤسسة الغد المشرق الخيرية خلال شهر رمضان المبارك لإنشاء مركز خيري لتعليم الشباب ضمن سلسلة من المشاريع الخيرية التي يتم تطبيقها خطة ايرثلنك للتنمية المستدامة.

وقال الأستاذ مصطفى الچالي مؤسس الغد المشرق إن «فكرة إنشاء المركز التدريبي تنطلق من التوجه الحديث في إعتماد التدريب الإلكتروني وفهم الأنظمة وتشجيع الشباب على العمل في مجالات التصميم والبرمجة والاتصالات لكونها مجالات ذات تطور دائم.» وأضاف أن «المركز يسعى لإجراء مجموعة من الورشات للشباب من الأسر ذات الدخل المحدود، لمساعدتهم على فهم الأساسيات الكهربائية والإلكترونية.»

وأوضح مؤسس الغد المشرق أن المؤسسة تشجع الشباب في أعمار مبكرة على الانخراط في هذه المجالات وحبها، ليتمكنوا من تكوين خبرة وكفاءة، مما يمكنهم من الحصول على فرص عمل في القطاع الخاص مستقبلًا. وأضاف «نحن نقدم للشباب الدعم لنخلق لديهم الشغف الذي يمكنهم من تجاوز الصعاب وتحقيق أحلامهم.» وأكمل قائلا «يسعى المركز لإجراء مجموعة من الورشات للشباب في سن 15 سنة فما فوق للذين ينتمون للأسر ذات الدخل المحدود، مما يساعدهم على فهم الأساسيات في هذا المجال، ويحقق لهم فائدة كبيرة. كما أن المؤسسة سبق وأن أقامت مجموعة من الورشات التثقيفية والتنموية والتعليمية وأصبحت لها خبرة جيدة في هذا المجال.»

وبين الأستاذ مصطفى فاضل أن التدريب الذي انطلق بعد عيد الفطر سيستمر لمدة ستة أشهر، إذ تم تقسيم الورشات التدريبية إلى ستة مراحل تهدف لتعليم الشباب مبادئ صيانة وصناعة أجهزة التحكم الكهربائي. ثم ستقوم المؤسسة ببيع الأجهزة التي تم تصنيعها واستخدام الواردات في تعليم أشخاص جدد لضمان استمرارية المشروع وتطوره. كما ستتاح الفرصة للمشاركين في زيارة شركة ايرثلنك حيث ستتاح الفرصة لموظفي ايرثلنك في تقديم الدروس للشباب ضمن الورشة.

وقد ترك موظفو ايرثلنك عبارة ملهمة على حائط المركز قائلين «لأنكم المستقبل؛ نقدم لكم هذه الهدية البسيطة، ونأمل أن تكون لكم عونا في انطلاقتكم نحو الازدهار، وبناء الغد المشرق.»

يذكر أن مؤسسة الغد المشرق تم تأسيسها منذ نهاية عام 2008 وباشرت عملها لتطبيق المشاريع الصحية والغذائية وبناء البيوت وفتح المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة لعوائل الأيتام. كما تقدم المؤسسة الرعاية للأيتام والكفالات المادية والاجتماعية والصحية، بالإضافة إلى المطالبة بحقوقهم فضلاً عن السعي لدمجهم مع المجتمع بما يليق بهم عبر إقامة سلسلة من المناسبات والاحتفالات منها ماراثون خطوة صغيرة كبيرة الذي قدمت له ايرثلنك الرعاية الذهبية.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
يونيو ۱۲, ۲۰۱۹
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك ترعى مشروع التعليم الإلكتروني الأول في العراق

المقال التالي

ايرثلنك تعلن عن حاجتها لمقاولين لتطبيق مشاريع الكابل الضوئي

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top