ما علاقة السيلفي بالهندسة؟ وكيف يمكنك التقاط السيلفي المثالي في منزلك؟

يبدأ الأمر بالرغبة في تحديث صورة ملفك الشخصي، أو نشر صورتك في إحدى مواقع التواصل الإجتماعي. لينتهي بمئات من صور السيلفي المكدسة في ألبوم الصور، والتي لا تجد ضمنها صورة واحدة قابلة للنشر.

فلماذا تفشل في التقاط صورة واحدة مناسبة، بينما يشارك الآخرون عشرات الصور المثالية يوميًا؟ لا؛ ليس لوجهك علاقة بذلك.. 

الإضاءة

تبدو الصور التي تلتقطها في الأماكن المفتوحة، وفي المطاعم، والفنادق مثالية، لأن ضوء الشمس يكون موزعًا في الخارج، وفي الأماكن الفخمة التي يتم فيها توزيع الإنارة في جميع الأركان.

وتلعب قوة الإضاءة، واتجاهها دورًا مهمًا في إلتقاط أي صورة. لذلك؛ إذا كنت بصدد التقاط سيلفي، خذ الضوء بعين الإعتبار. تجنب التقاط صور في الأماكن المظلمة، وتجنب أيضًا الاعتماد على الضوء المسلط من الأعلى لأنه سيرسم الظلال أسفل حاجبيك، وأنفك، وشفتيك. 

عوضًا عن ذلك؛ استعن بالإضاءة الطبيعية التي تدخلها النافذة. ابحث عن أكبر النوافذ في منزلك والتي توفر لك قدرًا كافيًا من الضوء، وجرب التقاط صورة بقربها. لا تقف تحت أشعة الشمس مباشرة لأن زيادة الضوء ستعطي نتيجة عكسية. يمكنك أيضًا أن تضع ورقة بيضاء أسفل ذقنك، لينعكس الضوء على وجهك ويظهره منيرًا بشكل أكبر، مع تقليل الهالات الداكنة، وتأثير الذقن المزدوج. 

ماذا عن اللقطات الليلية؟

قد يصعب عليك التقاط السيلفي المثالي في الليل، لكن هناك بعض الحيل التي قد تساعدك. جرب إستخدام تطبيق  Snapchat. واضغط على علامة صاعقة البرق الصغيرة الموجودة في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة، قبل التقاطك للصورة.  ومجرد أن تكبس على زر الالتقاط، ستومض الشاشة باللون الأبيض الساطع في وجهك. 

بالطبع؛ لن تبدو الصورة مثالية كما هو الحال في التقاط الصور بالاعتماد على الإنارة الطبيعية. لكنها قد تفي بالغرض.

ابتسم 

لا داعي لأن نكتب أهمية الابتسام أثناء التقاط الصورة. لكن؛ إذا كنت تواجه صعوبة في اصطناع ابتسامة فقد يكون ذلك بسبب تشنج عضلات وجهك. جرب أن تنفخ الهواء من فمك قبل التقاط الصورة. وسيساعد ذلك العضلات على الارتخاء.

زاوية التقاط السيلفي

إذا وضعت الهاتف في مكان أقل ارتفاعًا من وجهك، ستحصل وبلا شك على الصورة الأسوأ. أمسك الهاتف بحيث يكون الجزء السفلي منه مستويًا بعينيك. أو استخدم عصا صورة شخصية. وحافظ على ذقنك مرفوعًا.  أو ضع الهاتف على إحدى جوانب وجهك لإلتقاط صورة جانبية.

المسافة الصحيحة بين الوجه والكاميرا

صدقني؛ إذا لم تترك المسافة الكافية بين وجهك والكاميرا، لن ترغب بمشاهدة الصورة التي تم التقاطها.

يفترض الناس أن عدسة الكاميرا تبالغ في تهويل ملامح الوجه. ولكن الهندسة يمكن لها أن تدحض هذا الافتراض. إذ ستبدوا الملامح الأقرب إلى عدسة الكاميرا أكبر من باقي ملامح الوجه. وهذا يفسر لك لماذا يبدوا أنفك كبيرًا جدًا في بعض الصور.

إذا كنت ستقوم بتقريب مقدمة رأسك من الكاميرا، ستبدو عينيك ووجنتيك أكبر. وإذا كنت ستختار رفع أنفك إلى الأعلى، ستبدو عظام الفك بارزة بشكل أكبر. وإذا كنت بصدد وضع أنفك وأذنيك بنفس الخط المتوازي بالنسبة للكاميرا، سيكون خديك الأقرب إلى الكاميرا.

أما إذا كنت ترغب بإظهار رقبتك أكثر طولًا ونحافة؛ فادفع كتفيك إلى الأسفل وأرفع رأسك ومده بعيدًا عن رقبتك. أو قم بإمالة وجهك وضع يديك تحته لتأطير وجهك. 

ماذا عن استخدام الفلتر؟

هناك مجموعة لا نهائية من التطبيقات التي توفر الفلاتر الرائعة. يمكنك تنزيل التطبيقات التي توفر فلاتر الألوان، أو اختيار تطبيق يساعدك على إنشاء صور رائعة بالأبيض والأسود. لكن احرص دائمًا على أن لا يذهب هوسك باختيار الفلاتر نحو الفلاتر الأكثر غرابة. 

لكن أيًا كان التطبيق الذي تختاره، فلا تضف الكثير من الفلاتر. ذلك أن الصور الطبيعية هي الأجمل دومًا. 

استمر في التقاط الصور

ليتمكن المشاهير من نشر صورة واحدة على غلاف مجلة؛ فإنهم يعقدون جلسة للتصوير، يتم فيها التقاط المئات من الصور على أيدي محترفي التصوير، وأجهزة الإضاءة المتطورة. 

لذلك؛ خذ وقتًا كافيًا في إختيار المكان المناسب، والاتجاه المناسب للصورة. واستمر بالتقاط الصور حتى تتخلص من التوتر الذي قد يراودك أمام عدسات الكاميرا، وتتمكن أخيرًا من احتراف فن تصوير السيلفي.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
مايو ۲۳, ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

نصائح لضبط إعدادات حساب الفيسبوك وحمايته من الاختراق

المقال التالي

كيف يمكنك اختيار اشتراك الإنترنت الأنسب لك؟

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top