ايرثلنك ترعى مؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018

مؤتمر بغداد للاتصالات

قدمت ايرثلنك الرعاية الرسمية لمؤتمر بغداد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لسنة 2018، الذي أقيم صباح يوم الاثنين 3/ 12/ 2018، بحضور مجموعة من الوزراء العرب، والسفراء، وممثلي شركات الاتصالات المحلية والعربية، وبجهود مشتركة بين وزارة الاتصالات، وهيئة الاعلام والاتصالات، والمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

وتناول المؤتمر الذي حمل شعار «الخارطة الاستثمارية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية» الاستثمار في قطاع الاتصالات العراقي، واعتماد التكنولوجيا في بناء العراق الجديد. فضلا عن تسليط الضوء على ما أنجزته شركات الاتصالات من مشاريع متعددة منها المشروع الوطني للانترنت الذي أنجزته ايرثلنك وشركاؤها.

وألقى السيد وزير الاتصالات العراقي الاستاذ (نعيم ثجيل) المحترم بكلمة افتتاحية جاء فيها “إن عجلة التطور لن تتحرك إلى الأمام ما لم يتطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، داعيا الشركات المشاركة في المؤتمر للاستثمار في هذا القطاع؛ لأنه يمثل محورا مهما لتحريك عجلة الاقتصاد العراقي، ولما لذلك القطاع من انعكاسات في مجالات التنمية المستدامة”.

كيف يمكن تشجيع الشركات الاجنبية والعربية للاستثمار في العراق؟

أوضح الأستاذ (زيد مهدي) مدير عام القسم التجاري في شركة ايرثلنك وأحد المتحدثين في مؤتمر بغداد للاتصالات أن “الاستثمار في العراق مجازفة حقيقية تحيطها الكثير من الصعوبات والعوائق، وتحتاج الى حنكة وتدبير”.

وأكمل “رغم أننا تمكنا منذ إنشاء ايرثلنك قبل أربعة عشر سنة وحتى الآن من توفير خدمة الانترنت لأكثر من 65% من سوق الإنترنت في العراق، وهو إنجاز كبير ما كان يمكننا تحقيقه لولا الدعم اللامتناهي من وزارة الاتصالات، إلا أن أكبر التحديات التي واجهتنا في عملنا هو تهالك البنى التحتية للاتصالات في العراق. وبعد إقامة مجموعة من الدراسات، و بالاعتماد على بيانات وقراءات تتعلق بنمو قطاع الاتصالات في العراق، استنتجنا أن هذه البنى التحتية لن تتمكن من مواكبة الطلب المتزايد على هذه الخدمة بحلول عام 2019”.

خطة ايرثلنك لتطوير قطاع الاتصالات في العراق

وتابع “تطوير البنى التحتية للاتصالات هي الخطوة الأولى التي سلكناها لتحسين واقع الاتصالات في العراق بإنجاز المشروع الوطني للإنترنت، أما عن الخطوة الثانية فهي الوصول إلى كل مشترك نهائي، وهكذا ستتوفر في العراق شبكة من البنى التحتية  تمتد من حدود البلد وحتى منازل المستخدمين”.

وأكّد الأستاذ زيد أن “ايرثلنك على استعداد للتعاون مع وزارة الاتصالات من أجل توفير بيئة استثمارية ملائمة للشركات العربية والاجنبية، إذ يمكن للشركات المستثمرة استخدام البنى التحتية الخاصة بالمشروع الوطني للانترنت لإتمام تطوير القطاعات الحكومية العراقية باتجاه التحول الإلكتروني، وهو ما جربنا تقديمه بمساهمتنا في إنجاز أول مشروع لإدارة المستشفيات إلكترونيا في العراق ضمن مبادرة Amal Tech.  لذلك قررنا تقديم الدعم الرسمي للمؤتمر، إذ أننا نؤمن أن تسليط الضوء على قطاع الاتصالات والتركيز على تطوير بناه التحتية سيساعد العراق في بناء مشاريع مشابهة لهذه المبادرة ومشاريع أخرى مثل الحكومة الالكترونية والتعليم الإلكتروني”.

مشاركة دولية في مؤتمر بغداد للاتصالات

كما شمل المؤتمر أيضا كلمة السيد (سامي الأعرجي) رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، إذ تحدث عن قطاع الاتصالات بوصفه من الموارد المهمة التي يمكن للعراق أن يفتح أبواب الاستثمار من خلالها لأنها تمثل عصب الحياة.

وأضاف الأعرجي “هناك الكثير من المجالات التي يمكن الاستثمار فيها، وفي مقدمتها الجيل الرابع الذي انتظرناه كثيرا، بالاضافة إلى المدينة الذكية التي نعمل على تأسيسها في بغداد، ونكرس الجهود مع شركات عالمية لإنجاحها ونعمل على أن ترى النور قريبا.

يذكر أن مؤتمر بغداد للاتصالات عقد بحضور وزير الاتصالات الاردني (مثنى حمدان غرايبة) والأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السيد (محمد بن عمر) وممثل الجامعة العربية السيد (خالد الخضيري) ووكيل وزير الاتصالات الفلسطيني السيد (سليمان مصطفى) ورئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات (د.علي ناصر الخويلدي) ورئيس مجلس الأمناء الاستاذ (أشرف الدهان) فضلا عن عدد من السفراء العرب وممثلي شركات الاتصالات المحلية والعربية.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
ديسمبر ۳, ۲۰۱۸
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

البصرة تشهد الحدث الأضخم في مجال تكنولوجيا المعلومات BIT18 ومسابقة هاكثون الدولية

المقال التالي

ايرثلنك ترعى المؤتمر الدولي الأول لتطوير القوى العاملة 2018

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top