فريق جودة الأعمال يُطلق سلسلة ورشات DMAIC لموظفي ايرثلنك

فريق جودة الأعمال

شرع فريق جودة الأعمال Business Excellence بإقامة الورشة الأولى من سلسلة ورش DMAIC التدريبية يوم السبت الماضي، بهدف غرس ثقافة التطوير المستمر للعمليات المؤسسية بين فرق ايرثلنك المختلفة.

وتسعى الورش التدريبية التي سيتم تقديمها لـ 1,000 موظف من موظفي ايرثلنك خلال العام 2021؛ للوصول إلى المستوى الخامس V من مستويات العمليات المؤسساتية خلال السنوات الخمس القادمة، وهو أعلى مستوى تصل إليه العمليات المؤسساتية حسب المعايير القياسية.

وقال مدرب الورشة، ومدير فريق جودة الأعمال؛ محمد نجم خلال كلمته الإفتتاحية: «نحن بحاجة لإيجاد أطر وسياقات جديدة للعمل تتماشى مع التغييرات المستمرة التي تحدث من حولنا في العالم والتي تؤثر بشكل أو بآخر على عملنا.»

وأضاف: «إن هذه الأطر تمثل الأداة الأولى التي ستمكننا من مواجهة التحديات الطارئة، وتطوير أعمالنا باستمرار. وعلى جميع الأفراد العاملين في المؤسسة التعاون معًا لاقتراح التغييرات التي من شأنها أن تحسن سير العمل، وتحقق رضا الزبون، وتضمن تطور الأعمال بشكل مستمر.»

كيف يمكن تطبيق التطوير المستمر لعمليات الشركة؟

وأستهل مدير فريق جودة الأعمال الورشة الأولى من سلسلة الورشات بالحديث عن كيفية تطبيق التحسين المستمر لعمليات ايرثلنك، عبر تطبيق إطار عمل DMAIC، مستعرضًا بعضًا من أدوات تحسين جودة العمليات Six Sigma Tools خلال مراحل إطار التحسين المستمر الخمسة، وهي:

  1. التعريف (Define): والذي يهدف لإيجاد صياغة واضحة لكل من: المشكلة الواجب حلها، الهدف الواجب تحقيقه، ميثاق المشروع، متطلبات الزبون، وخريطة العملية.
  2. القياس (Measure): قياس الوضع الحالي عبر جمع بيانات موثوقة خاصة بأداء العملية ومشاكلها، ويتم تدوين ذلك في ميثاق المشروع.
  3. التحليل (Analyze): يجب أن يتم تحليل المشكلة عبر فحص خريطة العملية، والبيانات التي تم جمعها، والتحقق من أسباب المشكلات والتأكد منها، ثم متابعة تحديث ميثاق المشروع حسب الحاجة.
  4. التحسين (Improve):  القيام بتحسين العملية عبر تحديد الحلول لإصلاح المشكلات، وإنشاء خرائط عملية لتلك الحلول الجديدة. بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لتنفيذ الإصلاحات الجديدة ، والاستمرار في قياس التحسن.
  5. السيطرة (Control): بعد ذلك يجب  تحسين العملية الجديدة، والاستمرار في مراقبتها، واستخدام النتائج في مكان آخر من العمل، إن أمكن.

يذكر أن الورشة الأولى تمت بحضور مجموعة من مدراء ايرثلنك، كان من بينهم نائب المدير التنفيذي لايرثلنك – د. علاء جاسم الذي أعرب عن امتنانه لفريق جودة الأعمال لجهودهم في تخطيط وإقامة الورشات، وللحضور الذين اهتموا بالمشاركة في تطوير عمليات المؤسسة.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
مارس ٦, ۲٠۲۱
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك توفر الإنترنت في المواقع التي سيزورها البابا فرنسيس في 4 محافظات

المقال التالي

اللطف هو سلاحك السري.. فهل تملك القوة لتكون طيبًا؟

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top