ايرثلنك تحتفي بدور الأمهات العاملات في الشركة لمناسبة عيد الأم

عيد الأم

تحتفي ايرثلنك لمناسبة عيد الأم بكوادرها النسوية التي وقفت جنبًا إلى جنب مع الرجال، وواجهت بيئات العمل الصعبة بثبات لتحقق نجاحات منقطعة النظير في جميع مجالات العمل.

 ويظنُ البعض أنّ الأمّ العاملة قد تكون غير قادرة على الموازنةِ بين دورها في تربيةِ أبنائها، وبين أداء مهامِ عملها على أكمل وجه. لكن لو نظرنا إلى الأمور من منظورِ أصحاب القطاعين العام، والخاص، ورؤساء العمل؛ فسنجدُ أن أغلب الأمهات العاملات في عملهنّ يسجّلن مستويات  عاليةٍ من الأداء، فضلاً عن تمتعهن بمؤهلاتٍ قد تفوق  في كثير من الأحيان نظيراتهن!

ايرثلنك تشيد بقدرات الأم العاملة في تنظيم وإدارة الوقت والعمل

   إن التنظيمَ، والتدقيق، والحرص على الوقتِ والعمل، والشعور الذاتي بالمسؤولية، والالتزام بالواجبات؛ من الغرائز الطبيعية لدى الأم عند أدائها لواجبها تجاه المنزل، والأبناء؛ لذلك نرى أن تلك الصفات تنعكس بشكلٍ إيجابيٍ على العمل، وإدارتها المميزة لمهامها بشكلٍ منظم ودقيق؛ حيث تشكل الأمهات العاملات في شركة ايرثلنك أنموذجًا مهمًا ، في التأثير والإتقان والأداء تجاه العمل.

وصرحت مسؤولة قسم التخطيط والتصميم في ايرثلنك؛ آية إبراهيم:«إن إدارة المنزل، وتربية الأولاد، وتخصيص وقت كافٍ لهم من أولويات الأم؛ ولكن العمل لا يقل أهمية عن ذلك، فنحن النساء، تترتب على عاتقنا مسؤولية إنشاء بُناة المجتمع، وتهيئة الأجيال القادمة».

وأضافت قائلةً :«أن على المرأة أن تثبت ذاتها في جميع الجوانب الحياتية؛ لتكون مدعاة فخر الأجيال القادمة بدورها كأم، ونجاحها في حياتها العملية، وإدارة المنزل أيضًا.»

عيد الأم هو تذكير بسلوكيات الأم العاملة الاستثنائية في ايرثلنك

تسجّل تجارب العمل في بيئة ايرثلنك للأم العاملة بالتزامها الدقيقِ بمواعيد تسليم المهام، وإنجازها على أكمل وجه، و بأوقاتِ الحضور، والسلوك المميز داخل بيئة العمل، فضلًا عن استحقاقها لمناصب عمل مهمة، ومؤثرة؛ وقدرتها العالية على التنسيق بين العملِ، وإدارة المنزل.

وصرحت مديرة قسم التسويق في ايرثلنك؛ رنا صبحي:«إن خروج المرأة إلى ميدان العمل في العصر الحديث؛ أصبح ظاهرة منتشرة في العالم؛ فهي نصف المجتمع؛ وبفعل التغيّرات والتطورات الحاصلة على مستوى مختلف المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية، والثقافية، والفكرية؛ فقد أثر هذا على إعادة تشكيل بنية المجتمع، وسمح للمرأة بالمشاركة في العملية الإنتاجية في مختلف القطاعات.»

وأضافت قائلةً :«تقع على عاتق المرأة مسؤوليات كبيرة؛ حيث وجدت نفسها مضطرة للقيام بوظيفتين واحدة على مستوى الأسرة، والأخرى على مستوى المؤسسة.»

وقالت مسؤولة قسم الموارد البشرية في ايرثلنك؛ دعاء فريد: «إن إرضاء الذات، وإسعاد النفس؛ عاملان مهمان للأم العاملةِ.»

وأضافت:«إن هذين العاملين يرتبطان طرديًا بمؤشر السعادة، والإيجابية المؤثرة لسلوكيات الأم تجاه الأفراد؛ فمثلما يفخر المجتمع بإدارتها المثالية لمنزلها، فهي تفخر بإنجازاتها العملية، والتي تصب في تهيئةِ، وإنشاء الأجيال القادمة.»

ايرثلنك لا تقدم الوظائف فقط، وإنما تدعم برامج التأهيل الوظيفي

 أما ما يخص التوظيف، فأضافت قائلةً :«كثيرًا ما تردنا طلباتُ توظيفٍ، وبكمٍ كبير من العنصر النسوي؛ على الوظائف الشاغرة، والمعلنة علىموقعنا الرسمي؛ ولكن المشكلة الحقيقية؛ تكمن في وجود بعض الطلباتِ التي يفتقر أصحابها للمهاراتِ الحاسوبية، والشهاداتِ الجامعية؛ وهذا أمر يدعو للقلق! ويدفعني كثيرًا للرغبة في إقامة دورات توعية للنساء، ودعوتهن للاهتمام بشكل أكبر بإكمال تحصيلهن الجامعيّ، وتطوير مهاراتهنّ؛ سعيًا لضمان حصولهنّ على الوظيفة المناسبة.». ايرثلنك بدورها تعمل على تكثيف جهودها المستمرة؛ من إعداد برامج التدريب، والتأهيل الوظيفيّ؛ دعمًا منها للجيل الشبابيّ، وتشجيعًا منها لجميع الطلبة؛ للتخطيط مبكرًا، ووضع استراتيجية تنمية مهاراتهم الحاسوبية، وأيّة مهاراتٍ لازمةٍ، ومطلوبة في سوقِ العمل بشكلٍ عام.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
مارس ۲٠, ۲٠۲۱
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

اللطف هو سلاحك السري.. فهل تملك القوة لتكون طيبًا؟

المقال التالي

ايرثلنك تُنظم الورشة التدريبية الثانية لوكلاء محافظة بغداد

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top