سيسكو: تعاونّا مع ايرثلنك لإعادة بناء العمود الفقري العراقي للإنترنت

سيسكو

أعلنت سيسكو في مؤتمر الشبكة البصرية للحزم (بونك) الذي أقيم في روما عن دورها في بناء العمود الفقري الوطني الجديد للانترنت الذي يمتد عبر الطريق البري الطويل من العراق الى تركيا.
وأوضحت الشركة التي تعتبر الأولى عالميا في مجال المعدات الشبكية ” أن مشروع الشبكة الجديدة هو مشروع مشترك بين شركة ايرثلنك وسمفوني يصل ويربط معظم المدن العراقية الكبرى وسوف يكون متاحاً للجمهور كمقدم خدمة الانترنت الرسمي الجديد في العراق. اذ يمثل بديل للشبكات البحرية القائمة التي تصل بين الشرق الأوسط واوروبا اما عن طريق قناة السويس، أو عن طريق أطول حول القارة الافريقية”.
وقال مايك وستون، نائب رئيس الشرق الأوسط في سيسكو: “إن التفكير الإبداعي من قبل قادة ايرثلنك وسمفوني سيغير قريبا حياة الشعب العراقي، ذلك إن الانتشار الواسع للشبكة وقدراتها المتقدمة سيضع أساسا متينا لتحقيق الأهداف الإنمائية للعراق. ومن خلال هذا المشروع، ستقوم سيسكو أيضا بتأسيس قيادتها مع شبكات IP والشبكات البصرية التي تتطلب استعادة متعددة الطبقات وأتمتة، وأداء رائد في مجال صناعة التطبيقات طويلة المدى”.

كيف سيغير المشروع حياة الشعب العراقي؟

أوضحت سيسكو ان الشبكة الجديدة ستوفر قدرة اعلى وزمن استجابة اقل لاي اتصال بين اوربا والشرق الاوسط، وسوف يصبح العمود الفقري الوطني العراقي واحداً من أطول بيئات شبكات الترميم متعددة الطبقات في العالم. ورغم أن الشبكة أنجزتها شركة ايرثلنك وسمفوني بكوادر عراقية 100% إلا أنها تعاونت مع سيسكو لضمان أعلى معايير الجودة، وتوفير أكبر سعات بيانات متاحة باعتماد تقنية DWDM.
يقول سرمد أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك للاتصالات في العراق: “أتطلع إلى الصورة الكبيرة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق والتي تواجه العديد من الحواجز. لذلك نحن في ايرثلنك نعالج هذه الحواجز واحدا تلو الآخر، ونعلم ان العمود الفقري هو العقبة الأكثر أهمية. اذ سيكون لهذا المشروع آثار اقتصادية إيجابية على الشركات المحلية وتطبيقات الإنترنت، وسيوفر أكثر من عرض للنطاق الترددي بما يكفي لربط كل مدينة في العراق”.
وتابع “على الصعيد الإقليمي، سيقلل المشروع من وقت الاستجابة PING في حركة المرور بين آسيا وأوروبا ويزيد من تنوع المسارات في منطقة مجلس التعاون الخليجي. وقت شمل عملنا عملية مكثفة لاختيار البائعين، ومقارنة بالكثير من البائعين الآخرين، وفرت لنا سيسكو وجهة نظر أكثر إقناعاً وإيجازاً لمستقبل الشبكات واسعة النطاق” .

من هي سيسكو Cisco؟

تعد شركة سيسكو الشركة الاولى عالميا في مجال المعدات الشبكية وإحدى أضخم شركات التقنية المعلوماتية. بدأت عملها في مجال الانترنت منذ سنة 1984 وتعتبر رائدة في مجال التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. لذلك فإن موقع سيسكو الرائد عالميا في مجال السحابة والشبكات والفيديو والتنقل والأمن يمكن مقدمي الخدمات ووسائل الإعلام وشركات الإنترنت في جميع أنحاء العالم من خفض التكاليف وسرعة الوقت إلى السوق وتأمين شبكاتهم وتحقيق نمو مربح.

كيف ستساهم خبرات سيسكو في إنجاح العمود الفقري العراقي للإنترنت؟

قامت سيسكو بتصميم شبكة المستقبل من خلال المحاكاة الافتراضية والأتمتة والتبسيط والقدرة على البرمجة. واختارت نظام التشغيل IOS XR الذي يعمل على الشبكة العمودية العراقية لكونه قادرا على دعم القدرات التشغيلية المتقدمة مثل توجيه القطاعات، والقياس عن بعد في الوقت الحقيقي، وقابلية البرمجة القائمة على المعايير باستخدام NETCONF و YANG بالاضافة إلى مجموعة من المزايا الأخرى المتعددة.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
أغسطس ۱۸, ۲۰۱۸
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تشارك في تحديث المناهج الدراسية للجامعات العراقية

المقال التالي

البصرة تشهد الحدث الأضخم في مجال تكنولوجيا المعلومات BIT18 ومسابقة هاكثون الدولية

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top