دمج اشتراكات الإنترنت.. حيلة تقنية للتلاعب باشتراكك!

دمج اشتراكات الإنترنت

قد لا تكون عبارة دمج اشتراكات الإنترنت غريبة على القارئ العزيز، وذلك لشيوعها بين وكلاء شركات الإنترنت وحتى المشتركين النهائيين، لكن ماذا تعني هذه العبارة؟ وهل هي مفيدة أم مضرة؟ إن كنت مهتمًا بمعرفة ذلك، ندعوك لإكمال قراءة المقالة والتعرف على هذه التفاصيل.

ماذا نعني بـ: دمج اشتراكات الإنترنت؟

هي عملية تفعيل وربط عدد من اشتراكات الإنترنت (عادة من 5 إلى 10) لتوحيد حزمتها، وإعادة توزيعها على  عدد أكبر من المشتركين، حيث تُوزع حزمة الإنترنت بينهم حسب رغبة الشخص الذي يقوم بالدمج.

هل الدمج اشتراكات الإنترنت مضر أم نافع؟

لنفترض أن الشخص (س) قام بدمج 10 اشتراكات، ووزع حزمتها إلى 50 مشترك، هذا يعني أن هؤلاء الـ 50 مشتركًا لن يستلموا حزمة تعادل 50 اشتراكًا، بل سيتشاركون كلهم بحزمة قدرها مجموع دمج 10 اشتراكات فقط! مما يؤدي إلى ضعف شديد في خدمة الإنترنت في التطبيقات والمواقع والألعاب كافة، وهذا يضر المشترك وسمعة خدمة الشركة المزودة في آن واحد.

ويسمح دمج اشتراكات الإنترنت لصاحب المنظومة بالتحكم بكمية حزمة الانترنت الواصلة للمشترك، أي أن الثمن الذي دفعه المشترك لشراء بطاقة الاشتراك، لن يحصل مقابله على الخدمة المتوقعة كلها وإنما جزء فقط، وسيستلم المشترك حزمة الإنترنت عن طريق منظومة الدمج التي تحتوي على اشتراكات تم دمجها بغض النظر عن نوع الاشتراك الذي يطلبه المشترك.

ومن جانب الشركة، قد يؤدي هذا الأمر إلى تشغيل خدمات شركة معينة، على حزمة تابعة لشركة أخرى، مما يسبب مشاكلًا تقنية قد تطرأ عند الدمج. حيث أن دمج المشتركين لا يتم بالضرورة بين اشتراكات من شركة واحدة، بل إن صاحب منظومة الدمج قد يدمج خدمات أكثر من شركة. مما يضر سمعة كل منها على حد سواء.

انتهاك خصوصية المستخدم

إن أخطر ما يحصل عند حدوث عملية الدمج هو تمكين صاحب المنظومة من انتهاك خصوصية المستخدم، وسحب البيانات والمواقع التي يزورها، والاطلاع على الرسائل والمكالمات التي يجريها، والصور التي يتداولها مع الأصدقاء والعائلة عبر برامج التواصل الاجتماعي، حيث بإمكانه التصرف بهذه المعلومات كما يشاء، أما عند إيصال الخدمة بالشكل الاعتيادي، فلا يمكن نهائيًا الاطلاع على معلومات المشترك، وتحرص الشركات على أن تكون هذه المعلومات سرية تمامًا، ولا يتم الاطلاع عليها أبدًا.

كيف يتضرر الوكيل من عملية الدمج؟

قد لا يتضرر الوكيل بشكل مباشر من عملية الدمج، إلا أن الأضرار التي تُلحقها هذه العملية بسمعة خدمات شركة ما، تعود بالنتيجة بالضرر على سمعة الخدمة التي يقدمها الوكيل، وتحلق الأضرار المالية بكليهما على المدى البعيد، حيث أن الخسارة المالية للشركة المزودة للخدمة، تنعكس سلبًا على عمليات تطوير بنيتها التحتية، وأجهزتها وبالتالي، خدمتها. مما يؤثر في النتيجة على قرارات الشراء الخاصة بالمستهلكين ويدفعهم لاختيار مجهز إنترنت آخر.

هل يمكنك التأكد من عدم تعرضك للاحتيال عبر الدمج؟

نعم، بإمكانك التأكد من عدم تعرضك للاحتيال بواسطة تطبيق ايرثلنك المخصص للمستخدمين المنزليين (My Earthlink)، والمتوفر في سوق Google Play و Apple Store.

ويمكنك أيضًا الاستعانة بصفحة معلومات الاشتراك المنزلي لغرض نفسه.  إذ ستمكنك الصفحة أو التطبيق من الاطلاع على تفاصيل الاشتراك، ونوعه، فضلًا عن  اسم المشترك. فإن كان اسم المشترك صحيحًا، ونوع الاشتراك الظاهر مطابقًا للذي طلبته من الوكيل، فهذا يعني عدم وجود عملية دمج، أما إذا كان اسم المشترك غير صحيح، أو نوع الأشتراك غير مطابق للاشتراك الذي قمت بشرائه من الوكيل، أو في حال تغير نوع الاشتراك عند الخروج من التطبيق والدخول مرة ثانية؛ فهذا يعني أن هنالك عملية دمج، وعليك أن تتواصل مع فريق التواصل المؤسساتي عبر صفحات التواصل الإجتماعي  بأسرع وقت ممكن للإبلاغ عن عملية الدمج.

ما إجراءات ايرثلنك تجاه منظومات الدمج؟

لحساسية الأمر، ونظرًا لتعلقه بجودة الخدمة المقدمة للمشترك، والحقوق التي يستحقها مقابل ثمن الاشتراك؛ خصصت شركة ايرثلنك أجهزة تقنية متخصصة في مراقبة جميع المنظومات ومتابعتها من ناحية حالات الدمج.

وعند اكتشاف وجود عملية دمج للمشتركين؛ تقوم كوادرنا المتخصصة بإغلاق المنظومة بالكامل فور اكتشاف العملية، وإبلاغ صاحب المنظومة بالحضور إلى مقر الشركة، وتوقيع تعهد بعدم تكرار عملية الدمج، وبخلافه يتحمل المخالف غرامة مالية قدرها (3000) دولار أمريكي مع إغلاق نهائي للمنظومة. (إطلع على سياسة العمل مع ايرثلنك الآن)

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
يناير ۱۳, ۲٠۲۱
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تستعرض العوامل التي مكنتها من أن تكون الشركة العراقية الأكبر.. وتحتفي بـ 15 عامًا من النجاح

المقال التالي

ايرثلنك تُكرم 12 طالبًا متفوقًا في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. تدريبات وتأهيل واشتراكات مجانية

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top