هل‌ ‌يفضل‌ ‌وضع‌ ‌اشتراك‌ ‌الإنترنت‌ ‌في‌ ‌جهاز‌ ‌الإستلام‌ ‌الخارجي،‌ ‌أم‌ ‌في‌ ‌جهاز‌ ‌البث‌ ‌الداخلي؟‌ ‌ ‌

جهاز الإستلام

إذا كنت أحد وكلاء خدمة الإنترنت، أو مستخدمًا يطمح للاستفادة من الخدمة لأقصى حد؛ فسيكون من الأفضل لك فهم آلية عمل أجهزة الربط والاتصال، والتعرف على أشهر طريقتين لربط اشتراك الإنترنت وإيصاله إلى أجهزة المشتركين.

جهاز الإستلام الخارجي، هو جهاز يقوم بتأمين الاتصال بين المشترك و الـ Sector الخاص بالوكيل؛ يمكن استخدامه لغرضين، الأول والأساسي لتأمين الاتصال مع جهاز الـ Sector، والثاني استخدامه للقيام بعملية اتصال  Broadband (اتصال الاشتراك مع مزود الخدمة) لتوزيع خدمة الإنترنت والـ IP عن طريق جهاز البث الداخلي.

 جهاز البث الداخلي، هو جهاز يستخدم تقنية الـ WIFI، يمكن أن يقوم بوظيفتين الأولى، يقوم بإستلام الإنترنت مباشرةً عن طريق جهاز الإستلام الخارجي وتوزيعها على أجهزة المستخدمين. والثانية، يقوم بعملية اتصال Broadband مع مزود الخدمة وتوزيع الـ IP وخدمة الإنترنت على أجهزة المستخدمين.

الطرق الأكثر شيوعًا لربط اشتراك الإنترنت

هناك طريقتان للقيام بعملية الاتصال، الأولى يستخدم جهاز الإستلام الخارجي للقيام بعملية اتصال Broadband مع مزود الخدمة.

والثانية، استخدام جهاز البث الداخلي للقيام بعملية الاتصال واقتصار الجهاز الخارجي على تأمين الاتصال بين المنزل والـ Sector الخاص بالوكيل.

ما هي المشاكل الممكن مواجهتها عند ربط الإشتراك بجهاز الإستلام الخارجي، أو جهاز البث الداخلي؟

إذا استخدمنا  الطريقة الأولى بوضع اتصال الـ Broadband بداخل جهاز الإستلام الخارجي، سنواجه مشكلة عدم الاحتفاظ بالاتصال في حال حدوث خسارة للحزمة أو فصل سريع مع الـ Sector. في حين أن جهاز البث الداخلي يمكنه الاحتفاظ الـ Broadband لمدة قد تصل إلى دقيقة كاملة.
ولكن علينا أن ندرك، أنه إذا قُطع التيار الكهربائي عن المنزل وكان الاتصال في جهاز البث الداخلي، سيستغرق جهاز الإستلام الخارجي من 3-5 دقائق لحين القيام بعملية الاتصال مع الـ Sector مما يؤدي إلى إرسال محاولات عديدة فاشلة من جهاز البث للقيام باتصال الـ Broadband وبالتالي يتوقف عن العمل ويتوجب علينا إطفاؤه وإعادة تشغيله. 

ما الطريقة التي ننصح بها؟

ننصح بالربط في اجهزة البث الداخلي وفق التعليمات التالية:

  • قم باستخدام اسم المشترك لتسمية اشتراك الإنترنت وجهاز الإستلام الخارجي الخاص به لسهولة التعرف عليه من خلال منظومتك. 
  • قم بوضع الـ IP  يدويًا لجهاز الإستلام الخارجي  ضمن النطاق الخاص بالمنظومة لكي تتمكن من الوصول إليه عن بعد وفحص جودة الاتصال بين الـ Sector وجهاز الإستلام الخاص بالوكيل. 
  • استخدام خاصية الـ PPPOE في جهاز البث الداخلي لكي يقوم بعملية اتصال الـ Broadband مع مزود الخدمة وتوزيع الـ IP والإنترنت لأجهزة المستخدمين. 
  •  تفعيل الـ Port Management في جهاز البث الداخلي لكي تتمكن من الوصول اليه عن بعد في حال رغب المشترك بتغيير الاسم أو رمز الاتصال او لمعرفة عدد الاجهزة المستخدمة. 
  • ربط جهاز UPS على منظومة الانترنت في المنزل، أو وضع جهاز حماية لجهاز البث الداخلي لكي يقوم بتأخير تشغيله لـ 3 دقائق بعد تشغيل جهاز الإستلام الخارجي. 

وفي حال كنت تتسائل عن المكان الصحيح لوضع الراوتر في المنزل؛ فإن شركة ايرثلنك توفر أداة لمزود الخدمة تمكنه من تحديد المكان الصحيح لربط الـ Router بناءً على مساحة المنزل وعوامل أخرى. كما يمكنك قراءة المزيد حول نصائح توجيه الراوتر للمكان المناسب من خلال مقالة كيف تختار المكان المناسب لوضع جهاز التوجيه Router؟.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
نوفمبر ۲۵، ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك ترفع أعداد كوادر الدعم الفني بنسبة 30%

المقال التالي

ايرثلنك توفر الإنترنت لقاعات الاختبار التشخيصي الأول للطلبة الموهوبين

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top