ايرثلنك تشارك جامعة النهرين احتفائها بمنجزات طلابها الخريجين

Dr. Jassem Aboud Al Dabbagh speach

احتفلت جامعة النهرين – قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات بمنجزات طلابها الخريجين ضمن سنواتها الدراسية السبعة والعشرين بإقامتها الملتقى الأول لهم بمشاركة ايرثلنك كداعم رئيسي للحفل.

وافتتح الحفل بكلمة السيد عميد الكلية الدكتور جاسم عبود الدباغ، ورئيس قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات، بحث الطلبة الخريجين على المساهمة الفاعلة في رفد القسم بالملاحظات لتطوير المناهج والبرامج التدريبية، بالاضافة الى تشجيعهم على  تقديم الدعم للطلبة الجدد.

وشملت نشاطات الملتقى إلقاء ممثل الخريجين الدكتور علاء جاسم كلمته حول المساهمة في دعم القطاع الخاص والعام. كما أثنى على الجهود التي بذلتها كوادر القسم خلال ثلاثة عقود من الزمن لرفد البلد بكفاءات متميزة المهارات في القطاع الهندسي. كما أكد د. علاء على أهمية مساعدة الطلبة الجدد، والعمل على رفع مرتبة القسم ضمن التقييم العالمي.

وشملت نشاطات الملتقى أيضا تحدّث مجموعة من الخريجين عن قصص نجاحهم في القطاع الهندسي، وأهمية الدعم الذي قدمه قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات لتحقيق هذا النجاح. كما كانت هناك وقفة حداد على أرواح أعضاء الكادر التدريسي الراحلين، الذين أناروا الطريق لطلبة الأمس لكي يصبحوا أساتذة اليوم.

ما هو هدف الملتقى؟

الملتقى الذي يهدف لزيادة أواصر التعاون والصلة بين الجامعة والخريجين، وتحسين الأداء التعليمي، فضلا عن الاستفادة من إمكانيات الجامعة في تطوير التعليم ومخرجاته، والذي تكلل بالنجاح بتبادل خبرات هندسية جديدة وإيجاد حلقة وصل دائمة بين جامعة النهرين وطلابها.

يذكر أن قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات تأسس في سنة ،1988 ويعتبر من التخصصات العلمية المهمة التي تمتلك الأثر الأكبر في تسريع وتيرة التطور العلمي والتقني في جميع أنحاء العالم. كما أنه يهدف أيضا تزويد الطلبة بالمفاهيم العلمية والهندسية الأساسية في مجال الالكترونيات التماثلية والرقمية الصناعية، فضلا عن الاتصالات التماثلية والرقمية الصناعية، والاتصالات التماثلية والرقمية، وانتشار الموجات الدقيقة، والهوائيات والاتصالات والاقمار الصناعية، ليكون خريجو القسم مزودين بالإمكانيات والكفاءات العلمية والتقنية التي تؤهلهم للانخراط في ساحات العمل الهندسي، ومواكبة التقدم السريع في تطور الإلكترونيات والاتصالات الحديثة، وهو ما تهتم ايرثلنك برعايته.

يذكر أن ايرثلنك سبق وأن شاركت في تطوير التعليم وتحسين خططه وبرامجه عبر المشاركة في برنامج الشراكة مع الولايات المتحدة لتحديث المناهج الدراسية الجامعية. كما تقدم استعدادها الكامل للمساهمة في أي مشروع يهدف لدعم التعليم في العراق وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
مايو ۲۰, ۲۰۱۸
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

المؤتمر الرابع لجامعات العراق لبحوث وتطوير هندسة الاتصالات والحاسبات وتقنية المعلومات

المقال التالي

ايرثلنك تشارك في تحديث المناهج الدراسية للجامعات العراقية

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top