تمكين.. أول مشروع لدعم تعليم الفتيات في العراق

تمكين

أطلقت منظمة إكرام الخيرية وشركة ايرثلنك مشروع تمكين، أول مشروع لتوفير الكفالات المدرسية للفتيات لمساعدتهن في إكمال تعليمهن والاعداد لمستقبل واعد.

وأوضحت الهيئة الادارية لمنظمة إكرام: “إننا نسعى بإستمرار لتقديم الدعم للمجتمع وتوفير المناخ الملائم للتأهيل النفسي والاجتماعي عبر سلسلة من المشاريع الخيرية، ونسعى أيضا لتسليط الضوء على الفئات التي لم يقدم لها أحد العون كما يجب لتشجيع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني على اتخاذ نفس الخطوة. لذلك تستهدف معظم مشاريعنا الخيرية الأطفال اليتامى، واخترنا في هذه المرة الفتيات لكونهن نصف المجتمع، والمدرسة الأولى لأبنائهن.”

واكمل الممثل عن الهيئة أن ” مشروع تمكين سيعمل على توفير الكفالات الدراسية لكل فتاة يتيمة متفوقة تحيطها ظروف اقتصادية صعبة تعيقها من اكمال الدراسة. وقد تمكنا الى الآن من تقديم الكفالات لأكثر من تسعون طالبة مسجلة ضمن مشروع تمكين، ونطمح لزيادة هذا الرقم عبر شمول طالبات أكثر ضمن المشروع. وهو ما يبذل من أجله العاملون في فريق إكرام جهوداً حثيثة يومياً. “

وتابع ” نؤمن أن مشروعنا سيساهم ولو بالقدر الضئيل على وضع الحلول لمشكلة الامية في العراق، وهو ما سينعكس بشكل ايجابي على المجتمع، إذ أن زيادة وعي وثقافة أبناء المجتمع يلعب دوراً هاماً في إنشاء مجتمع سليم قادر على تجاوز العقبات الاجتماعية والاقتصادية، وهكذا، تضافرت جهودنا مع ايرثلنك لتحقيق هذا الهدف”.

كيف يعمل مشروع تمكين

يقدم مشروع تمكين الكفالات الدراسية الشهرية للطالبات المتفوقات بدءً من مرحلة الخامس الابتدائي وحتى التخرج الجامعي. وقد بدأ تسليم المنح الدراسية بداية العام الدراسي الحالي 2018-2019 بعد دراسة كافة المتطلبات الدراسية والمعيشية لكل مرحلة من اجل تخصيص المبالغ المالية الكافية.

ولان تمكين يهدف لتحقيق اكبر فائدة ممكنة للمجتمع، سيقدم المشروع الكفالات للطالبات المتفوقات القادرات على تحقيق تأثير إيجابي وسريع في المجتمع. اذ سيتم تقييم الأداء الدراسي للطالبات واختيار الطالبات الأكثر كفاءة، فضلا عن متابعة ادائهن الدراسي شهرياً والحصول على كتب تأييد استمرارهن في الدراسة. ولتحفيز الطالبات على رفع المستوى الدراسي باستمرار، تقدم جوائز السنوية ونصف السنوية للطالبات الأكثر تفوقا. علما انه سيتم استثناء الطالبة التي يلاحظ تدني في مستواها الدراسي.

ساهم في محاربة الأمية

يمكنك ايضاً ان تكون جزء من حملات خيرية مشابهة، او تساهم في اطلاق حملة خيرية خاصة بك! تحدث مع شخص آخر حول مشروع تمكين، أو قم باقتراح حملات مشابهة. وتذكر ان تقديم العون لـ “طفل واحد، معلم واحد، كتاب واحد، وقلم واحد، من الممكن أن يغيروا العالم” ملالا يوسفزاي – ناشطة في مجال تعليم الإناث واصغر حاصلة على جائزة نوبل.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
مايو ۱۵, ۲۰۱۹
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

الغد المشرق تنظم ماراثون خيري برعاية ذهبية من ايرثلنك

المقال التالي

سلة ايرثلنك الرمضانية تصل لـ170 عائلة

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top