تعرف على نظام حماية المشترك المنزلي من الفيروسات والبرامج الضارة Virus & Malware

نظام حماية

يحتوي عالم الإنترنت الواسع على مضار بقدر ما يحتوي على فوائد. وتسعى ايرثلنك باستمرار لحماية مشتركيها من مضار الإنترنت عبر توفير الوسائل التقنية المختلفة والتي يمكن التحكم بها بسهولة؛ لحماية المستخدمين وعوائلهم من مخاطر الإنترنت، مثل خدمة الرقابة الأبوية المتاحة للمستخدم المنزلي، ونظام حماية المشترك المتاح للوكلاء. فما هو؟ وكيف يعمل؟

نظام حماية المشترك المنزلي

يحتوي تطبيق ايرثلنك المخصص لوكلاء الإنترنت Earthlink Reseller على ميزة خاصة بتنبيه الوكلاء عند حدوث إشكال في أحد أجهزة المستخدمين المنزليين المتصلين بالبرج. ويشمل هذا التنبيه الإشكالات المتعلقة بوجود فايروسات في الأجهزة، أو تطبيقات ضارة، مثل التطبيقات التي تستهدف تعدين عملة البيتكوين دون علم صاحب الجهاز.

وعملية تعدين البيتكوين هي عملية حل المسائل الرياضية المعقدة باستخدام الحواسيب، ليحصل الشخص على عملة البيتكوين التي يتم تداولها عبر الإنترنت ويمكن بيعها لتتحولإلى أموال بالعملات الرسمية. 

 ويعمد لبعض المخترقين على خلق نوع من الفايروسات يسمى فايروس تعدين البيتكوين «Bitcoin Miner Virus» ونشره  في أجهزة مستخدمي الإنترنت، حيث تقوم باستغلال أجهزة الناس من دون علمهم لتعدين البيتكوين، مما يؤثر بشكل كبير على أداء الأجهزة التي تستوطن فيها هذه الفايروسات والبرامج، فضلًا عن ضعف في خدمات الإنترنت قد يمتد تأثيره ليشمل جميع الزبائن المتصلين ببرج الإنترنت. 

كيف يعمل نظام حماية المشترك المنزلي

يملك وكلاء ايرثلنك تطبيقًا خاصًا لإدارة اشتراكات الزبائن. فإذا كنت أحد وكلاء ايرثلنك؛ يجب عليك مراجعة حسابات الزبائن في صفحة المشتركين بين مدة وأخرى. وقد تلاحظ أثناء مراجعة حسابات الزبائن وجود مثلث أصفر أمام أحد الاشتراكات المنزلية في صفحة المشتركين.

وتعني علامة المثلث الأصفر أن أجهزة صاحب الاشتراك المتصلة بجهاز الـ Router كالهاتف، أو الحاسوب اللوحي؛ تحتوي على الفايروسات، أو البرامج الخبيثة. وبأن خدمة الإنترنت توقفت تلقائيًا عند صاحب الاشتراك. 

وتم إعداد نظام إيقاف الخدمة التلقائي لتنبيه المشتركين والوكلاء بالخطر الناجم عن الفايروسات والبرامج الخبيثة، والتي لا تضر جهاز المستخدم فقط، وإنما يمتد تأثيرها إلى عمل شبكة الإنترنت أيضًا، مسببًا مجموعة من المشاكل التي تؤدي إلى تراجع جودة الخدمة.

ماذا تفعل عند ظهور العلامة الصفراء؟ 

إذا لاحظت ظهور المثلث الأصفر؛ فعليك أن تبدأ فورًا بفحص جميع الأجهزة المرتبطة بجهاز الـ Router من هواتف Phones، وأجهزة لوحية iPads، وحواسيب PCs.

ويجب أن تجري عملية الفحص كالتالي: 

  • ابدأ أولًا بفصل جميع الأجهزة المرتبطة بجهاز الـ Router من شبكة الإنترنت بالتسلسل. وضع مدة زمنية تفصل بين كل فصل كل جهاز والجهاز الذي يليه، لتتمكن من تحديد الجهاز المسبب للمشكلة.
  • اطلب من المشترك تأمين الجهاز عبر إجراء Scan لفحص الفايروسات في الحواسيب أو الهواتف النقالة. 
  • قم بفصل الخدمة عن المشترك وإعادتها؛ ليتم إعادة الربط من جديد. 

ولمعرفة الاشتراكات التي تعاني من مشكلة في خدمات الإنترنت؛ نرجو منك مراجعة صفحة المشتركين بشكل دائم Online Users، والتأكد من عدم وجود علامة صفراء أمام الاشتراكات المنزلية.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
فبراير ۲٤، ۲۰۲۱
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تلقي الضوء على واقع الاتصالات في العراق وتستعرض حلولها المقدمة منذ التأسيس

المقال التالي

ما هو التنمر الوظيفي؟ وكيف يمكنك التعامل مع المتنمرين؟

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top