ايرثلنك تفتح أبوابها لتدريب الشباب

Earthlink Summer Training

47 طالبًا جامعيًا اختاروا المشاركة في تدريب ايرثلنك الصيفي هذا العام

قدمت ايرثلنك التدريب لسبعة وأربعين طالبًا وطالبة حضروا من جامعات عراقية متعددة للمشاركة في تدريب ايرثلنك الصيفي السنوي ولمدة شهرين.

وقال بشار خالد يوسف، أحد طلبة جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأحد المشاركين في التدريب: «توجد في العراق شركات إنترنت كثيرة، لذلك؛ كانت لدي خيارات كثيرة فيما يتعلق باختيار الشركة التي أرغب بالحصول على التدريب منها، لكنني اخترت ايرثلنك؛ لكونها أكبر الشركات، وأكثرها شهرة ومعرفة في العراق، ولأنها تقدم خدمة الإنترنت الأفضل. كما أنني كنت متأكدًا من أن ايرثلنك تملك كوادر محترفة، وأن التعلم على يدها سيحقق لي الاستفادة القصوى، لأتمكن من تطوير خبراتي ومعارفي.»

وأوضح سجاد سمير فاضل؛ طالب في الجامعة نفسها وأحد المشاركين في التدريب أيضا «إن التدريب في شركة ايرثلنك قدم لي معلومات قيمة ملأت الفجوة الحاصلة بين ما تعلمته في الجامعة بطرق أكاديمية وبين الخبرات التي يمتلكها موظفو ايرثلنك والناجمة عن ممارستهم للعمل فعليًا؛ وهي ما أحتاجه لأتمكن من الحصول على عمل بعد التخرج، ولأتمكن من تأدية هذا العمل بالشكل الصحيح أيضًا، ذلك أن التدريب والممارسة هي أفضل وسيلة للتعلم.»

ما هي فائدة التدريب؟

وتحدث طه سرمد، طالب في الكلية التقنية الإدارية وأحد المشاركين في تدريب ايرثلنك الصيفي عن فائدة التدريب معللًا «إن الفائدة تكمن في تقوية معلومات الطالب وإضافة معلومات أخرى تفيده مستقبلًا حين يعمل في الإختصاص نفسه.»

وأعرب أحمد حسين سلمان؛ طالب في الجامعة التقنية الوسطى عن سعادته للمشاركة في التدريب قائلا «أنا سعيد جدًا بالمشاركة في التدريب الصيفي الخاص بشركة ايرثلنك، لأنها تعتبر الشركة الأكبر في العراق. لقد كان التدريب الصيفي مفيداً جدًا، لأنه وسع من خبراتي ووفر لي معلومات إضافية قيمة جدًا، ومكملة للمعلومات التي اكتسبتها خلال دراستي الجامعية في السنوات السابقة. لقد ازدادت خبرتي بشكل كبير، وأضاف لي التدريب مجموعة من المصطلحات الإنجليزية المتعلقة بالاختصاص والتي تعد معرفتها مهمة داخل سوق العمل. لذلك أشكر كادر ايرثلنك على هذه الجهود.»

يُذكر أن التدريب الصيفي الذي تقيمه ايرثلنك سنويًا يعتبر أحد مشاريع التنمية المستدامة الخاصة بايرثلنك، إذ يسعى لتأهيل الطلبة، وتمكينهم من الولوج إلى سوق العمل بسهولة. وتسعى ايرثلنك لتطوير التدريب المقام كل سنة عبر زيادة عدد المقاعد سنويًا ليشمل التدريب أعدادًا أكثر. من جهة أخرى، تعمل ايرثلنك على تقييم أداء الطلبة الذين يشاركون في التدريب، إذ تقدم بيانات التقييم إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس البحث والتبادل الدولي IREX ضمن برنامج تطوير القوى العاملة العراقية.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
أغسطس ۲۲, ۲٠۱۹
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تسلط الضوء على واقع الإنترنت في العراق وتقدم حلولًا للتحديات التي تواجهه

المقال التالي

مُنتدى العراق للطاقة 2019 برعاية ذهبية من ايرثلنك

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top