برنامج ايرثلنك للتأهيل الوظيفي للخريجين يستقبل 40 متدربًا

برنامج ايرثلنك للتأهيل الوظيفي

باشرت كوادر ايرثلنك بتقديم الورشات التدريبية المجانية للشباب، ضمن برنامج ايرثلنك للتأهيل الوظيفي الذي أطلق في منتصف العام 2020.

واستضافت المرحلة الأولى من برنامج التأهيل الوظيفي 40 شابًا للمشاركة في سلسلة من الورشات التدريبية التي ستستمر لمدة 30 يومًا، ضمن التخصصات التالية:

  1. Communication engineering.
  2. Technical engineering.
  3. Software engineering.
  4. Electrical engineering.
  5. Computer engineering.
  6. Computer sciences.

أهداف برنامج ايرثلنك للتأهيل الوظيفي

قال أحد رؤساء الفرق في قسم الدعم الفني، وأحد مدربي برنامج ايرثلنك للتأهيل الوظيفي للخريجين؛ علي خضير: «إن البرنامج يسعى لتوفير الخبرة اللازمة للخريجين الشباب؛ ليتمكنوا من الالتحاق بسوق العمل بسهولة. ورغم أن خطة الورشات كانت تنص على استقبال 20 متدربًا فقط؛ إلا أننا قمنا بزيادة هذا العدد إلى 40 بسبب كثرة عدد طلبات الانضمام إلى الورشة.»

وأضاف: «رغم أن البرنامج سيقدم فرص العمل في ايرثلنك للمتفوقين من المشاركين؛ إلا أن باقي المشاركين سيحصلون بالتأكيد على فرص للعمل في شركات الاتصالات الأخرى التي تعمل داخل العراق. ذلك أننا حرصنا على تقديم التدريبات التي تتوافق مع المهام المنوطة بموظفي ايرثلنك العاملين في الأقسام ذات التخصصات نفسها.»

وأردف: «شمل التدريب تقديم المعلومات الأساسية حول التخصصات المتعددة المشمولة في البرنامج، ثم تدرج نحو المهام الأكثر صعوبة وتعقيدًا، ليكون تدريبًا شاملًا لكل ما يحتاج الخريجون لمعرفته قبل الالتحاق بسوق العمل.»

فايروس كورونا يضع العقبات أمام الورشات التدريبية، ومدربي ايرثلنك يبتكرون الحلول

عملت كوادر ايرثلنك العاملة في قسم الموارد البشرية على وضع خطة لاستقبال الخريجين الراغبين في المشاركة ضمن برنامج التأهيل الوظيفي منذ مطلع عام 2020؛ إلا أن تفشي الفايروس التاجي حال دون إطلاق البرنامج. 

وبين  أحد رؤساء الفرق في قسم الدعم الفني، وأحد مدربي برنامج ايرثلنك للتأهيل الوظيفي للخريجين؛ عبدالعزيز سعدون: «إن التدريب كان من المفترض أن يتم عقده داخل مباني ايرثلنك؛ لولا قوانين التباعد الاجتماعي.»

وأكمل: «ولأن الجانب العملي يحظى باهتمام مدربي ايرثلنك الأكبر؛ قدم المدربون الورشات باستخدام الأجهزة الفعلية، وقدموا للمتدربين برامج المحاكاة؛ ليتمكنوا من التعرف على الأجهزة التقنية الخاصة بعملنا؛ ومعرفة كيفية التحكم بها دون الحاجة لوجود الأجهزة والمعدات في منازلهم.»

وتابع حديثه قائلًا: «يشمل تدريب ايرثلنك ايضًا تكليف المشاركين بواجبات منزلية، وإعداد البحوث. وسينتهي بإجراء اختبار ومناقشة لكل المشاركين، ليحصل أفضلهم على فرص للعمل داخل ايرثلنك.»

وأكد رئيس فريق الدعم الفني: «نحن نؤمن أن الشباب هم عماد المجتمع. وندرك أن بناء الخبرات اللازمة لدى هذه الشريحة، وتقديم المعارف العملية لهم؛ هو الحجر الأساس لبناء مستقبلهم الواعد.»

وختم حديثه قائلًا: «ايرثلنك ستستمر بتقديمها الورشات التدريبية للشباب. وسيقدم برنامج ايرثلنك للتأهيل الوظيفي شبابًا ذوي خبرات ومعارف كاملة للمجتمع؛ ويمكنهم شغل المناصب الوظيفية الرفيعة في شركات الاتصالات المتعددة التي تعمل داخل العراق.»

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
أكتوبر ۳, ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك ترعى سلسلة ورشات CS50x Iraq البرمجية

المقال التالي

ايرثلنك تنفذ أعمال تطوير البنى التحتية لشبكة الإنترنت

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top