ايرثلنك تنهي المرحلة الأولى من برنامج التأهيل الوظيفي للخريجين

التأهيل الوظيفي

أنهت كوادر ايرثلنك المرحلة الأولى من برنامج التأهيل الوظيفي المقدم للخريجين، ضمن برنامج ايرثلنك للتأهيل الوظيفي، والذي أطلق في منتصف العام 2020.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل وتطوير مهارات الخريجين المتميزين من كلا الجنسين، ضمن الخدمات التي تقدمها شركة ايرثلنك لدعم وتطوير كفاءات الشباب من حديثي التخرج بقطاعات الاتصالات؛ تنمية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم.

وانطلقت المرحلة الأولى من البرنامج في 26 من شهر آب 2020. واستمرت حتى 26 من أيلول 2020. وبلغ عدد المتدربين المرشحين 40 متدرب، حيث قُسم  المتدربين إلى أربعة مجاميع صباحية ومسائية. كما تم التدريب عبر الإنترنت لمدة ساعتين، وتلقت المجموعات الأربع تدريبها في الأوقات أدناه:

  • الساعة 11:00 صباحًا – 1:00 ظهرًا. 
  • الساعة 1:00 ظهرًا – 3:00 ظهرًا.
  • الساعة 5:00  ظهرًا – 7:00 مساءً
  • الساعة 7:00 مساءً –  مساءً.

كما يقدم التدريب ضمن التخصصات التالية:

  • Communication engineering.
  • Technical engineering.
  • Software engineering.
  • Electrical engineering.
  • Computer engineering.
  • Computer sciences.

قال أحد رؤساء الفرق في قسم الدعم الفني؛ مصطفى عبد الرحمن: «يؤهل برنامج ايرثلنك للتدريب والتأهيل الوظيفي المتدربين ليكونوا قادرين على اقتحام سوق العمل بقطاع الاتصالات دون حواجز أو عقبات، ذلك إنّ التّأهيل هو أوّل مراحل بناء شخصيّة الشّاب العاملة المنتجة ليكون قادرًا على شغر الوظائف التي تتطلّب جهودًا ومهاراتٍ معيّنة.»

وأضاف: «شمل التدريب تكليف المشاركين بواجبات منزلية، وإعداد البحوث، وإجراء اختبار، ومناقشة لكل المشاركين، وحصل أفضلهم على فرص للعمل داخل ايرثلنك.» 

آلية اختيار المتدربين الأفضل وتوظيفهم في ايرثلنك

قال رئيس فريق قسم الدعم الفني؛ بدران أكرم«الشاب الواعي بحجم المسؤوليّة الواقعة عليه المستعدّ لتحمّلها والقيام بمتطلباتها على أكمل وجه هو الذي نختاره للعمل في شركة ايرثلنك وذلك نظرًا لأنّ هناك أعمال كثيرة في شركة ايرثلنك تتطلّب قدرًا كبيرًا من تحمّل المسؤوليّة.»

وأضاف «حُصرت أهم مزايا برنامج تأهيل الخريجين، والأهداف المرجوة منه، والخطة التطويرية للمشارك، ومراحله  من الحد الأدنى للبرنامج وحتى الانتهاء بالتوظيف في 30 يومًا. إذ إن الهدف من برنامج التأهيل الوظيفي هو اكتساب الخريجين الخبرات اللازمة لمواجهة سوق العمل وإيجاد وظائف ملائمة.»

وقال أحد المتدربين الذين تأهلوا للعمل في شركة ايرثلنك في قسم الدعم الفني؛ علي رشيد: «قدم لنا برنامج ايرثلنك للتدريب والتأهيل الوظيفي الخبرات اللازمة لنتمكن من تقديم الحلول والخدمات في مجال الشبكات وخدمة الزبائن. وكان الهدف من البرنامج هو تنمية المهارات والاستراتيجيات والنجاح في الورشة والتأهل للتوظيف. إن التدريب لم يكن بسيطًا، كما أننا واجهنا العديد من التحديات لكننا تمكنا من تجاوزها بمساعدة المدربين. وأنا الآن أشعر بالفخر لكوني جزءًا من ايرثلنك وأتطلع للمستقبل.»

كيف ابتكر مدربو ايرثلنك الحلول أمام العقبات التي وضعها فيروس كورونا؟

اتخذ قسم الموارد البشرية التدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا COVID19 إذ كان من المفترض أن يجري التدريب داخل مباني ايرثلنك لولا قوانين التباعد الاجتماعي وحظر التجوال. ولأن الجانب العملي يحظى بالاهتمام الأكبر عند مدربي ايرثلنك الورشات باستخدام الأجهزة الفعلية عبر برامج المحاكاة؛ ليتمكن المتدربين من التعرف على الأجهزة التقنية الخاصة بعمل ايرثلنك، و كيفية التحكم بها دون الحاجة لوجود الأجهزة والمعدات في منازلهم.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
نوفمبر ۱۲, ۲٠۲٠
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

هل تؤمن شبكة الإنترنت المنزلية بكلمة سر؟ إليك مضار عدم تأمينها

المقال التالي

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top