ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجلة International Finance جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق؛ لشركة ايرثلنك للاتصالات والإنترنت لتحقيقها الانتشار الأكبر بين مجهزي خدمات الإنترنت في العراق خلال 15 سنة من تاريخ تأسيسها.

وتخللت أعوام ايرثلنك الخمس عشرة سلسلة من المشاريع التي مكنت الشركة من أن تكون خيار العراقيين الأول، وأكبر مجهز لخدمات الإنترنت في العراق.

وبين رئيس قسم التواصل المؤسساتي؛ عاصف الخزرجي: «اعتمدت مجلة International Finance في تقييمها لمجهزي الإنترنت العاملين في العراق على انتشار خدمات كل مجهز، بالمقارنة مع سنة تأسيسه.»

وأضاف: «إن انتشار خدمات ايرثلنك السريع في 15 محافظة عراقية خلال 15 سنة فقط ما كان ليتحقق لولا الزيادة السريعة في الطلب على خدمات ايرثلنك في تلك المناطق. مما مكننا من أن نكون أكبر مجهز لخدمات الإنترنت في العراق، والأسرع نموًا أيضًا.»

البنى التحتية للإنترنت كانت العائق الأول الذي واجهته شركة ايرثلنك للاتصالات والإنترنت.. وتغلبت عليه

عملت شركة ايرثلنك للاتصالات والإنترنت خلال أعوامها الخمس عشرة على تسليط الضوء على واقع الإنترنت في العراق، وإيجاد الحلول للمصاعب التي تحد من قدرات مجهزي الإنترنت العاملين داخل العراق بشكل عام، وايرثلنك بشكل خاص. 

وتأسست ايرثلنك حين كان العراق يعاني من انهيار البنى التحتية للإنترنت وتهالكها، وتولت على عاتقها إيجاد سلسلة من الحلول المبتكرة لضمان إيصال خدمات الإنترنت إلى المستخدمين. إذ كان عليها أن توجد نظامًا متكاملًا لتوزيع الإنترنت داخل العراق، في الوقت الذي لم تكن فيه الظروف الأمنية والاقتصادية مواتية للاستثمارات والمشاريع كافة. 

وركزت حلول ايرثلنك بشكل رئيس على شراء وإيصال خدمات الإنترنت إلى العراق: إذ اعتمدت في البداية على تقنية الـ VSAT، ثم عملت على توفير الإنترنت بالاستعانة بالكابل البحري Falcon، ثم أنشأت المرحلة الأولى من المشروع الوطني للإنترنت، إذ قامت ببناء شبكة بنى تحتية متطورة لتوفير الإنترنت لجميع شركات الاتصالات العاملة في العراق.

يذكر أن حلول ايرثلنك لمواجهة مصاعب الاستثمار في العراق شملت الاعتماد على الطاقة الشمسية أيضًا، لتتمكن من سد حاجتها للطاقة في المناطق النائية التي لا تصل إليها شبكة الكهرباء الوطنية. 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
ديسمبر ۹, ۲٠۲٠
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك ساهمت في تجهيز 75% من حقول النفط العراقية بخدمة الإنترنت

المقال التالي

نصائح لإعداد سيرتك الذاتية الأولى والحصول على فرصة عمل

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top