ايرثلنك تقدم البدلات الوقائية إلى الكوادر الصحية العاملة في 8 مستشفيات عراقية

قدمت ايرثلنك، بمناسبة يوم الصحة العالمي؛ البدلات الوقائية إلى ثمان مستشفيات عراقية، للمساهمة في حماية 2500 طبيب وطبيبة من خطر الإصابة بفايروس كورونا أثناء تقديم الرعاية للمرضى.

وقال رئيس دائرة الشؤون المؤسسية في ايرثلنك، محمد العواد: «على الكوادر الصحية واجب إنساني تجاه المرضى، وعلى الشركات العراقية واجب وطني تجاه الكوادر الصحية، والمرضى، والعوائل العراقية كافة، والعراق أجمع.»

وأضاف «في الأزمات والمحن، يبرز دور الشركات الوطنية لأداء واجبها المجتمعي. ونحن كواحدة من الشركات العراقية الكبرى التي تأسست بإدارة عراقية، وتعمل بكوادر عراقية 100%؛ لن نتوانى عن تقديم كل ما هو ممكن لتخطي هذه المحنة.»

8 مستشفيات تستقبل البدلات الوقائية هذا الأسبوع

تصل تبرعات ايرثلنك هذا الأسبوع إلى ثمانية مستشفيات في بغداد، مخصصة لإستقبال المرضى المصابين بفايروس كورونا. 

وتقدم ايرثلنك 800 بدلة وقائية إلى مستشفى اليرموك بدايةً، ثم تقدم 200 أخرى إلى مستشفى الكرخ، و500 بدلة إلى مستشفى الكاظمية، حيث يتلقى مرضى الفايروس العلاج.

وتصل 200 بدلة وقائية إلى مستشفى الشعلة أيضًا، تليها 200 أخرى إلى مستشفى الشيخ زايد، و200 إلى مستشفى الإمام علي. وتوصل ايرثلنك أيضًا 200 بدلة وقائية إلى الكوادر الصحية العاملة في مستشفى الشهيد الصدر، و200 بدلة وقائية إلى الكوادر العاملة في مستشفى الكندي. 

المسؤولية المجتمعية تلقي بثقلها على الشركات ورجال الأعمال العراقيين

تقدم رديف رئيس أطباء فرع الجراحة العامة في مستشفى اليرموك التعليمي، والمقيم الأقدم في بورد الجراحة البولية، د. سرمد عبدالكريم بالشكر إلى ايرثلنك لتقديمها المبادرة، مضيفًا: «هذا ليس بالجديد على ايرثلنك لكونها السباقة دومًا في تقديم العون والمساعدة في الأزمات. حيث أن لها مواقف عديدة مشرفة في دعم ومساعدة أبناء هذا الوطن.»

وأضاف «نتمنى من الشركات الأخرى، ورجال الأعمال أن تحذوا حذو ايرثلنك في تقديم الدعم اللازم للكوادر الطبية والصحية، وهذا ما دعى إليه مدير عام دائرة صحة بغداد – الكرخ في إحدى المقابلات. إذ تحدث عن أهمية دور القطاع الخاص في دعم المؤسسات الحكومية، والمساعدة للتصدي لهذا الفايروس، والحيلولة دون تحوله إلى وباء في العراق.»

وقال المقيم الأقدم في بورد الباطنية د. عصام «كانت ايرثلنك السابقة في تقديم العون إلى الأطباء والمستشفيات. وقدمت هذه المبادرة المهمة لمستشفيات عدة في العاصمة بغداد، دلالة على اهتمامها بالواقع الصحي، ودعمها للمجتمع بشكل عام. ولهذا السبب؛ أقدم أنا وجميع الأطباء المستفيدين من هذه المبادرة بالشكر الكبير للشركة.»

ما مقدار حاجة الكوادر الطبية للبدلات الوقائية؟

بين د. سرمد «إن احتياج الكوادر الطبية لهذه البدلات كبير جدًأ، حيث تعتبر من الوسائل الأساسية لحماية الكوادر من الفايروس. ذلك أن الطبيب، والصيدلاني، والممرض، والعاملين في المختبرات، والإداريين،وحتى الشخص الذي ينقل المرضى؛ بحاجة إلى هذه البدلة الوقائية التي تعتبر ذات استخدام واحد. ولك أن تتخيل حاجة المستشفى لها في اليوم الواحد، خصوصًا مع تزايد الحالات.»

وتابع حديثه قائلًا «في مستشفى اليرموك، يفوق عدد المقيمين 600 مقيم، ناهيك عن أعداد الصيادلة، والتمريض، وشعبة المختبرات، والأخصائيين، والإداريين، ولك أن تتخيل مقدار ما نحتاجه من بدلات وقائية في اليوم الواحد.»

وختم حديثه قائلًا «إن جائحة كورونا هي مشكلة عالمية، وقد اجتاحت قارات ودول عديدة وتسببت بوفاة آلاف البشر خلال مدة قصيرة جدًا. لذلك؛ نرجو من المواطنين من جميع الطبقات التعاون مع وزارة الصحة، والقوات الامنية، والالتزام بتعليمات حظر التجوال، والابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان، ودمتم في حفظ الله ورعايته.»

يذكر أن ايرثلنك بدأت بسلسلة من الحملات الخيرية العاجلة منذ بدء تفشي جائحة الفايروس التاجي، إذ قدمت 45 طنًا من المواد الغذائية إلى العوائل العراقية الساكنة في محافظات الموصل، وبغداد، والبصرة، والناصرية، وديالى، والسماوة؛ لتسهيل تطبيق قرار حظر التجوال. وتعد هذه المشاريع الخيرية مكملة لمشاريع ايرثلنك الهادفة لتحقيق الفائدة المجتمعية عبر تطبيق أهداف التنمية المستدامة في العراق. 

 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
أبريل ۹, ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تتبرع بـ 50 طنًا من المواد الغذائية للمساعدة في تخطي أزمة فايروس كورونا

المقال التالي

العالم يحتفل بالذكرى الـ 50 ليوم الأرض

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top