قد يصعب على بعض وكلاء الإنترنت العاملين في العراق معرفة أسباب حدوث بعض المشاكل التي تطرأ على الاتصال اللاسلكي حيث أن تقنية الاتصال اللاسلكي هي المعتمدة حاليًا في العراق لحين الموافقة على تنفيذ مشاريع الكابل الضوئي.
إلا أن خاصية فحص الشبكة الجديدة ستقدم العون لوكلاء ايرثلنك كافة، وتختصر الكثير من الوقت اللازم عادة لإجراء الفحوصات، قبل البدء بتطبيق الحلول.
فما هي هذه الخاصية؟ وكيف ستعمل؟
إذا كنت قد حصلت على النسخة الأخيرة من تطبيق وكيل ايرثلنك (المتوفر في Google Play و Apple Store)؛ فسيمكنك فحص الشبكة بالتوجه إلى قائمة حالة الاتصال الموجودة في أعلى التطبيق، والضغط على زر فحص الشبكة.
وتعمل الخاصية الجديدة على فحص جودة الاتصال والخدمة بدءًا من منازل أو مكاتب الزبائن، وصولاً إلى الاتصال بالمجهز . ثم ترسل النتائج بصورة تلقائية إلى أقسام الدعم الفني لمراجعتها.
تعمل الخاصية الجديدة على فحص الاتصال بين المستخدم والشركة، وإرسال النتائج إلى أقسام الدعم الفني مباشرةً.
وتقدم الخاصية تشخيصًا لحالة الخدمة بصورة عامة، لمعرفة المشاكل التي يواجهها المستخدم والتي قد يكون سببها مشكلة في أجهزة المستخدم، أو مشكلة في الاتصال بين البرج وأجهزة المستخدم، أو مشكلة في برج الإنترنت، أو في الاتصال بين البرج والشركة، وغيرها من المشاكل التي قد تطرأ. أي أن الخاصية تقوم بفحص حلقة الاتصال كلها.
وإذا كان حدوث المشكلة بسبب مشاكل الربط الخاطئ لأجهزة المستخدم، أو وجود أي عطل في الأجهزة، أو أجهزة البرج، أو وجود خطأ في الاتصال بين البرج وأجهزة المستخدم؛ فإن الخاصية ستقدم الخطوات الواجب على الوكيل تطبيقها لحل المشكلة عبر رابط المساعدة الذاتية.
أما إذا كان سبب المشكلة هو خطأ في الاتصال بين برج الإنترنت والشركة؛ فستتولى كوادر ايرثلنك اصلاحه مباشرة. إذ ستقدم الخاصية كل المعلومات اللازمة لمعرفة سبب الخلل وإصلاحه خلال وقت قياسي. وهو ما سيقوم باختصار العديد من خطوات الفحص الاعتيادية، لتتمكن كوادر ايرثلنك من معرفة سبب المشكلة وحلها بصورة أسرع.
ويأتي إطلاق ايرثلنك للخاصية الجديدة ضمن سلسلة من المشاريع والتحديثات الهادفة لتسهيل عمل الوكلاء، وضمان حل المشكلات التي تواجه بعض المستخدمين، والتي لا يمكن حلها إلا بزيارة منازل المستخدمين وإجراء فحص للشبكة، والأجهزة، والكابلات.
ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink
جميع الحقوق محفوظة لـ ايرثلنك © 2024
عربي | ||
English | ||
EarthLink is a Home User app and Reseller App is an app for resellers to keep a track on their business.
يتطلب التقديم لإنشاء برج جديد من ايرثلنك ارسال طلب يحتوي على الموقع الجغرافي المقترح للبرج بصيغة KML لتتمكن فرقنا التقنية من معرفة ودراسة الموقع. ولتحصل على الموقع بهذه الصيغة بإمكانك استخدام خرائط google بعد تسجيل بإستخدام حسابك الشخصي من Gmail. وقم بفتح “خرائط Google” ثم انتقل الى القائمة بالضغط على المربع بجوار مربع البحث “ابحث في خرائط Google” واضغط على “أماكنك المفضلة” في القائمة التي ستظهر.
في القائمة الجديدة التي ستظهر انتقل من “مصنف” الى “الخرائط” بالضغط على الكلمة،
ثم اختر “انشاء خريطة” الموجودة في اسفل القائمة. سيقوم الموقع بتحويلك الى صفحة
جديدة، قم بالبحث عن موقع البرج في الخارطة وتحديده. بإمكانك استعمال “إضافة علامة” الموجودة في اعلى الصفحة لتحديد الموقع وتسمية العلامة ثم حفظها.
الان، يمكنك حفظ الخريطة بصيغة KML بالتوجه الى النقاط الثلاثة المقابلة لعنوان الخريطة في النافذة البيضاء اعلى الصفحة، واختيار “تصدير الى ملف KML” قم بوضع علامة صح امام مربع ” تصدير الى ملف KML(لدعم كامل للرموز، استخدم KMZ) ثم اضغط على تنزيل. وقم بإرفاق الملف الذي تم تحميله مع طلب انشاء البرج.