ايرثلنك تطلق خاصية فحص الشبكة الجديدة في تطبيق الوكلاء

خاصية فحص الشبكة

قد يصعب على بعض وكلاء الإنترنت العاملين في العراق معرفة أسباب حدوث بعض المشاكل التي تطرأ على الاتصال اللاسلكي حيث أن تقنية الاتصال اللاسلكي هي المعتمدة حاليًا في العراق لحين الموافقة على تنفيذ مشاريع الكابل الضوئي.

إلا أن خاصية فحص الشبكة الجديدة ستقدم العون لوكلاء ايرثلنك كافة، وتختصر الكثير من الوقت اللازم عادة لإجراء الفحوصات، قبل البدء بتطبيق الحلول.

فما هي هذه الخاصية؟ وكيف ستعمل؟

فحص الشبكة بنقرة واحدة

إذا كنت قد حصلت على النسخة الأخيرة من تطبيق وكيل ايرثلنك (المتوفر في Google Play و Apple Store)؛ فسيمكنك فحص الشبكة بالتوجه إلى قائمة حالة الاتصال الموجودة في أعلى التطبيق، والضغط على زر فحص الشبكة.

وتعمل الخاصية الجديدة على فحص جودة الاتصال والخدمة بدءًا من منازل أو مكاتب الزبائن، وصولاً إلى الاتصال بالمجهز . ثم ترسل النتائج بصورة تلقائية إلى أقسام الدعم الفني لمراجعتها. 

الشروط الواجب مراعاتها عند إجراء الفحص

  • قف على مسافة متر أو أقل من جهاز الراوتر ، لإجراء فحص الشبكة.
  • احرص على إجراء الفحص أثناء حدوث المشكلة، وإبلاغ قسم الدعم الفني بوقت الفحص عبر أرسال رسالة من صفحة الدعم الفني Ticket system. وستُفحص النتائج المرسلة من الاقسام الفنية.
  • تجنب إغلاق التطبيق أو الخروج منه أثناء إجراء الفحص، لتتمكن من الحصول على نتائج صحيحة.

ماذا بعد إجراء الفحص؟

تعمل الخاصية الجديدة على فحص الاتصال بين المستخدم والشركة، وإرسال النتائج إلى أقسام الدعم الفني مباشرةً.

وتقدم الخاصية تشخيصًا لحالة الخدمة بصورة عامة، لمعرفة المشاكل التي يواجهها المستخدم والتي قد يكون سببها مشكلة في أجهزة المستخدم، أو مشكلة في الاتصال بين البرج وأجهزة المستخدم، أو مشكلة في برج الإنترنت، أو في الاتصال بين البرج والشركة، وغيرها من المشاكل التي قد تطرأ. أي أن الخاصية تقوم بفحص حلقة الاتصال كلها.

وإذا كان حدوث المشكلة بسبب مشاكل الربط الخاطئ لأجهزة المستخدم، أو وجود أي عطل في الأجهزة، أو أجهزة البرج، أو وجود خطأ في الاتصال بين البرج وأجهزة المستخدم؛ فإن الخاصية ستقدم الخطوات الواجب على الوكيل تطبيقها لحل المشكلة عبر رابط المساعدة الذاتية. 

أما إذا كان سبب المشكلة هو خطأ في الاتصال بين برج الإنترنت والشركة؛ فستتولى كوادر ايرثلنك اصلاحه مباشرة. إذ ستقدم الخاصية كل المعلومات اللازمة لمعرفة سبب الخلل وإصلاحه خلال وقت قياسي. وهو ما سيقوم باختصار العديد من خطوات الفحص الاعتيادية، لتتمكن كوادر ايرثلنك من معرفة سبب المشكلة وحلها بصورة أسرع.

 المزايا المتوقعة لخاصية فحص الشبكة

  • سرعة وسهولة إيجاد سبب المشكلة، وبيان طرق معالجتها للوكيل، أو معالجتها من أقسام الدعم الفني.
  • توفر خاصية فحص الشبكة على الوكيل كلفة الاتصال بالدعم الفني. ويمكن أن يكتفي الوكيل بإبلاغ أقسام الدعم الفني بوقت الفحص ليتم اتخاذ الإجراء اللازم.
  • تلغي عناء استخدام الوكيل لتطبيقات Any Desk أو Team Viewer اللازمة عند التواصل مع الدعم الفني، لمعرفة سبب المشكلة.
  • بالإضافة إلى فحص جودة الخدمة، والسرعة، والتحميل، وحالة الاتصال مع الشركة؛ تفحص الخاصية سلامة عمل الأجهزة، والكابلات المنزلية أيضًا.

ويأتي إطلاق ايرثلنك للخاصية الجديدة ضمن سلسلة من المشاريع والتحديثات الهادفة لتسهيل عمل الوكلاء، وضمان حل المشكلات التي تواجه بعض المستخدمين، والتي لا يمكن حلها إلا بزيارة منازل المستخدمين وإجراء فحص للشبكة، والأجهزة، والكابلات. 

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
أغسطس ۱۲, ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

نصائح إلى الوكلاء: التأكد من جودة الاتصال (الـ Link) بين البرج ومنازل المشتركين

المقال التالي

تقنية الكابل الضوئي ومستقبل الإنترنت

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top