ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

الأكثر ابتكارًا

منحت مجلة The Global Economics البريطانية. جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق لعام 2021 لشركة ايرثلنك للاتصالات والإنترنت؛ نظرًا لإنجاز ايرثلنك مشاريع عدة في سوق الريادة والأعمال، تضمنت شراكات خارجية لتوفير إنترنت بجودة مناسبة وأسعار معقولة للمستخدمين العراقيين، وتحسين واقع العمل في العراق من خلال توفير فرص عمل للشباب والنهوض بالاقتصاد العراقي.

كيف أوجدت ايرثلنك الحلول التكنولوجية في مجال الإنترنت والاتصالات؟

سلطت ايرثلنك الضوء على واقع الإنترنت في العراق، من خلال إيجاد الحلول للمصاعب التي تحد من قدرات مجهزي الإنترنت العاملين داخل العراق بشكل عام، وايرثلنك بشكل خاص. 

وتولت على عاتقها إيجاد سلسلة حلول مبتكرة لضمان إيصال خدمات الإنترنت إلى المستخدمين. إذ كان عليها أن توجد نظامًا متكاملًا لتوزيع الإنترنت داخل العراق.

ركزت حلول ايرثلنك بشكل رئيس على شراء وإيصال خدمات الإنترنت إلى العراق: إذ استأجرت ايرثلنك في البداية سعات كبيرة على قمر صناعي خاص  (Inclined Satellite) لتحصل على الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، وفي عام 2013 واصلت ايرثلنك عملها عبر توفير الإنترنت بالاستعانة بالكابل البحري Falcon، وفي 2015 أطلقت المرحلة الأولى للمشروع الوطني للإنترنت والذي يعد من أكبر المشاريع الاستثمارية المحلية، وأهم المحطات التي مرت على مراحل تطور خدمة إنترنت في العراق، وفي 2021 استأنفت المرحلة الثانية -إيصال الكابل الضوئي إلى المستخدم المنزلي- من المشروع الوطني.

وسارعت ايرثلنك في الحلول التكنولوجية باعتمادها على الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، في المناطق النائية التي أوصلت ايرثلنك خدماتها إليها، والتي لا تصل إليها شبكة الكهرباء الوطنية. الذي لم تكن فيه الظروف الأمنية والاقتصادية مساعدة للابتكار والاستثمار.

العام الثاني على التوالي.. ايرثلنك الأكثر ابتكارًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

اعتمدت مجلة The Global Economics في تقييمها لشركات الاتصالات العاملة في العراق على سنين تأسيس كل منها مقارنة بمقدار انتشارها في محافظات ومدن العراق، وإيصالها لخدمات الإنترنت لأبعد نقطة.

وللعام الثاني على التوالي تحتل ايرثلنك المرتبة الأولى بين شركات الاتصالات العاملة في العراق؛ لما حققته طوال الـ 16 سنة الماضية من انتشار سريع، ما كان من الممكن أن يتحقق لولا الحلول الريادية التي قدمتها، لتوسيع شبكة الإنترنت وشمول مناطق جديدة بالتغطية.

ايرثلنك.. قصة 16 عام من النجاح!

أنجزت ايرثلنك خلال 16 عامًا من العمل المتواصل سلسلة النجاحات مكنتها من أن تكون خيار العراقيين الأول، وأكبر مجهز لخدمات الإنترنت في العراق، فضلًا عن حصولها على جائزة مزود الخدمات الأسرع نموًا في العراق والتي منحتها مجلة International Finance– لندن؛ لاعتمادها منذ بداية تأسيسها على الحلول المبتكرة المتميزة بالسرعة، والمرونة، والثقة لتطوير الأعمال، ما جعلها الشركة العراقية الأكبر والأسرع نموًا وابتكارًا، وهذه الإنجازات لا تقتصر فقط على الحلول التكنولوجية، وإنما ايضًا على مشاريع ايرثلنك الهادفة لتحقيق الفائدة المجتمعية عبر تطبيق أهداف التنمية المستدامة في العراق.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
سبتمبر ۸, ۲٠۲۱
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

كيف تجتاز أول يوم لك في العمل

المقال التالي

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top