ايرثلنك تحتفي بـ 16 عامًا من النجاح في اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

اليوم العالمي للاتصالات

تحتفي ايرثلنك اليوم في اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لمناسبة مرور 16 عامًا على تأسيسها، وتمكنها خلال وقت قصير من أن تكون مجهز خدمات الإنترنت العراقي الأول، والأسرع نموًا.

16 عام من النجاح المستمر في قطاع الاتصالات

وتستعرض ايرثلنك خلال هذا اليوم مساهماتها الفاعلة في تطوير قطاع الاتصالات العراقي باعتمادها على الحلول المبتكرة، وتحديثها لطرق العمل والأجهزة المستخدمة في البث بدءًا بقمرها الصناعي الخاص، ومرورًا بتعاقدها مع شركة Reliance العالمية للحصول على سعات الإنترنت عبر الكابل البحري Falcon، وحتى اعتماد الكابل الضوئي.  (اقرأ المزيد حول تاريخ ايرثلنك)

وتملك ايرثلنك اليوم الفريق التقني الأكبر والأكثر انتشارًا في العراق، فضلًا عن الشبكة الأكثر استقرارًا والتي تعتمد على أكبر عدد من مصادر الوصول إلى الإنترنت، لتقدم الدعم الأقوى للإقتصاد العراقي، والتغطية الأكبر لكافة المستخدمين.

دعم مستمر للمؤتمرات التكنولوجيا

تستذكر ايرثلنك مبادراتها السنوية للمجتمعات الريادية في عالم التكنولوجيا، فهي لم تكتفِ بتزويد الخدمة للمشتركين، بل شمل ذلك رعاية رئيسة ومنفردة ومباشرة للمؤتمرات والأحداث التي تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يقدمها الشباب.

وشمل ذلك كل ما يتعلق بقضايا البرمجة، والمعلومات، والدعم، والحوسبة، والأتمتة والنشاطات التي تتعلق بالابتكار. ويبادر الكثير من الخريجين الجدد والعاملون الجدد في القطاع الخاص إلى خلق نشاطات قد تساهم في إثراء المجتمع التكنولوجي، وتشمل الرعاية والدعم سلسلة مستمرة من الورش والتدريبات.

تدريبات مستمرة رغم تفشي كوفيد 19

وعلى الرغم من تفشي فايروس كورونا في عام 2020، وفرض التباعد الاجتماعي بين الأفراد، إلا أن دعم وتبني المبادرات التكنولوجيا لم يتوقف، بل إستمر وإزداد. فقدمت ايرثلنك الرعاية لسلسلة دورات CS50x Iraq، إضافة إلى سلسلة برامج توظيفية منها برنامج التأهيل الوظيفي.

ويقدم برنامج التأهيل الوظيفي الورشات التدريبية للشباب في دورات لأمن المعلومات والدعم الفني والتطوير البرمجي، ويتم اختيار من يجتاز الاختبار ويسجل علامات تفوق بين أقرانه ليكون أحد موظفي ايرثلنك الواعدين، حيث تم إعطاء محاضرات لـ40 متدربًا في مجالات:

  • Communication engineering.
  • Technical engineering.
  • Software engineering.
  • Electrical engineering.
  • Computer engineering.
  • Computer sciences.

رعاية مجتمع الخريجين

ويرى المبرمجون أن عالم التكنولوجيا عالميًا، العراق بشكل خاص؛ يمر بتقدم كبير. حيث سيستدعي الأمر إلى الحاجة إلى بروز المزيد من الرواد ضمن مجتمع المبرمجين والمهتمين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأقدمت شركة ايرثلنك ممثلة بنائب الرئيس التنفيذي الدكتور علاء جاسم، على تكريم 12 طالباً متفوقًا من الطلبة الأوائل في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمثل التكريم باشتراكات مجانية وإدخالهم ضمن خطط ايرثلنك التدريبية لاختيار المتفوقين منهم كموظفين لدى شركة ايرثلنك، تشجيعًا لرواد هذا القطاع.

وتسعى ايرثلنك من خلال المؤتمرات والمبادرات والورش التدريبية، إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى الشركة لتحقيقها وأن تعود نتائجها بالإيجاب على شباب المجتمع الطموح.

يذكر أن اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات يسهم في زيادة الوعي حول أهمية هذا القطاع بوصفه ركيزة أساسية لتحقيق النمو والتطور في أي مجتمع. إذ تمثل أفضل وسيلة للتواصل مع العالم خصوصًا مع تفشي الفايروس التاجي الذي دفع الناس للبحث عن حلول تكنولوجية بديلة مثل اللجوء إلى التجارة الإلكترونية، والاعتماد على التعليم الإلكتروني، وغيرها من القطاعات الأخرى.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية بيئة العمل تكنولوجيا
مايو ۱۷، ۲۰۲۱
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق من حصة ايرثلنك

حصلت ايرثلن...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصد جائزة مزود الإنترنت وحلول التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا في العراق

منحت ...

اقرأ المزيد

ايرثلنك للاتصالات والإنترنت تتصدر باقي المجهزين وتحصد جائزة الأسرع نموًا

قدمت مجل...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تحصل على جائزة مزود خدمات الإنترنت الأسرع نموًا في العراق

حصلت اير...

اقرأ المزيد

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

كوادر ايرثلنك تتبرع بقرابة 1000 سلة غذائية خلال شهر رمضان الفضيل

المقال التالي

تعرف على اشتراك الإنترنت الجديد MORE

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Scroll to top