طلبة الجامعات العراقية في ضيافة ايرثلنك ضمن سلسلة من الورشات التدريبية

الورشات التدريبية

استقبلت شركة ايرثلنك طلبة كلية الإمام الكاظم (ع) – قسم علوم الحاسوب، في جولة علمية داخل الشركة للاطلاع على التقنيات الحديثة في الشركة وطرق إدارتها.

وشمل التدريب ورشة تدريبية خاصة حول العوائق الأساسية التي تواجه الخريجين الشباب أثناء بحثهم عن عمل، وكيفية تنمية مهاراتهم الذاتية وزيادة خبراتهم ومعارفهم عبر المشاركة في التدريبات ضمن التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل العراقي.

وشملت الزيارة أيضًا تقديم ورشة تدريبية ضمن تخصص علوم الحاسوب، لتحديد المهارات الواجب توفرها لدى خريجي هذا القسم العلمي ليتمكنوا من الحصول على وظائف في القطاع الخاص.

وقال قائد مهندسي البيئة الافتراضية في ايرثلنك الأستاذ حمزة صلاح «إن نقص الخبرة يمثل عائقًا أساسيًا يقف في وجه الخريجين الشباب. ويهدف التدريب قسم تكنولوجيا المعلومات الذي تم تقديمه للطلبة إلى تسليط الضوء على المهارات والمعارف التي تحتاجها شركات القطاع الخاص».

وأضاف «تعد خبرات ومهارات تكنولوجيا المعلومات ضمن التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل العراقي. إذ جاءت في المرتبة الثانية ضمن 20 مهارة وتخصص تعد الأكثر طلبًا في سوق العمل العراقي لسنة 2017 ضمن التقرير القوى العاملة في العراق الذي أعدته منظمة IREX».

الورشات التدريبية

ما هو قسم تكنولوجيا المعلومات IT؟ 

بين قائد مهندسي البيئة الافتراضية أن عمل قسم تكنولوجيا المعلومات يشمل إدارة الأنظمة والخوادم والبنى التحتية وإدارة أنظمة المراقبة وإدارة مراكز الاتصال. 

وتابع «شمل تدريبنا للطلبة تعريف موجز بهذا التخصص، وإيضاح مفاهيم الشبكات والـ DNS، فضلًا عن نظام المراقبة والبيئة الافتراضية، والخزن، وصولًا إلى تقسيمات قسم تكنولوجيا المعلومات، والمهارات الواجب توفرها لدى موظفي كل قسم».

وختم حديثه قائلًا «أسعدنا تسلم طلب كلية الإمام الكاظم (ع)، وسنعمل على تطبيق المزيد من الورشات التدريبية المشابهة لطلبة باقي الجامعات العراقية ضمن التخصص نفسه. إن تكنولوجيا المعلومات تأخذ حيزًا مهمًا في سوق العمل العراقي، وتتطلب من دارسيها زيادة الاطلاع والعمل على تقوية المهارات بشكل مستمر. فضلًا عن التطبيق العملي لما يتم تعلمه في كل ورشة تدريب أو قاعة دراسية».

يُذكر أن تدريب ايرثلنك لطلبة كلية الإمام الكاظم (ع) يأتي ضمن سلسلة من الورشات التدريبية التي تقدمها ايرثلنك للشباب من الطلبة والخريجين الباحثين عن عمل،. إذ تسعى التدريبات إلى زيادة التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات العراقية كافة، فضلًأ عن تأهيل الشباب، وتطوير مهاراتهم، وتمكينهم من الحصول على فرص العمل المناسبة في القطاع الخاص العراقي، وهو ما تهدف إليه مشاريع ايرثلنك للتنمية المستدامة.

اخبار الأكثر شيوعًا المشاريع الخيرية تكنولوجيا
فبراير ۱۹, ۲۰۲۰
Share

بحث عن مقالة

أحدث المقالات

وزارة الاتصالات تقرّ التسعيرة الجديدة لتحسين مستوى جودة الإنترنت

بتوجيه مباشر ومتابعة شخصي...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تجهز معرض بغداد الدولي المخصص لحجر مصابي كورونا بالإنترنت المجاني

أتمت كوا...

اقرأ المزيد

ايرثلنك تطلق المدرسة الإلكترونية الأولى من نوعها في العراق E-Madrasa

أطلقت ايرثلنك المدرسة الإلكترونية الأولى م...

اقرأ المزيد

15 طنًا من المواد الغذائية تصل إلى العوائل ذات الدخل المحدود

سلال ايرثلنك الغذائية ت...

اقرأ المزيد

فالكون.. أول مصدر كابل بحري للإنترنت في العراق

في عام 2013 وقعت شركة (شبكة الأرض) عقداً مع وزا...

اقرأ المزيد

الأرشيف

المقال السابق

ايرثلنك تقدم دعمها لمشاريع وزارة التعليم العالي الهادفة لتأهيل الشباب

المقال التالي

تخرج دفعة من برنامج Re:Coded ببحضور ممثلي قسم الموارد البشرية في ايرثلنك

مقالات ذات صلة

ابق على اطلاع بأخبار ومقالات EarthLink

Welcome to the EarthLink

Please choose which type of user you are, so we can provide you with the best service.

Home User

Reseller

Business

Scroll to top